شريط الأخبار
اللواء الركن م الدكتور مفلح الزيدانين يكتب : الاستراتيجي لدى جلالة الملكة في بيان اثر الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة أمير الكويت: قررت حل مجلس الأمة ووقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات الفيصلي يواصل الضغط على الحسين اربد بخماسية جديدة مشاورات في حماس لإعادة النظر في الاستراتيجية التفاوضية الصفدي: قرار الجمعية العامة يثبت أن إسرائيل أصبحت دولة منبوذة القسام تستهدف بئر السبع برشقة صاروخ بعد التصويت لصالح فلسطين .. ممثل إسرائيل يمزق ميثاق الامم المتحدة 9 دول صوتت ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة (أسماء) تصويت بغالبية كبرى في الأمم المتحدة تأييداً لعضوية فلسطين الاردن :بيان الجمعية العامه للامم المتحده بدعم عضوية فلسطين في الامم المتحده خطوة نحو العضوية الكاملة الهيئة العامه لنقابة الاطباء الاردنيين تحيي صمود الشعب الفلسطيني في الضفه الغر بيه وغزة وتستنكر جرائم الاحتلال الاسرائيلي عاصفة شمسية تصل الأرض السبت تؤثر على الاتصالات والملاحة مجلس الأمن الإسرائيلي يوافق على توسيع لعملية رفح إسبانيا تعترف بدولة فلسطين في 21 أيار قائد القوات البريطانية يشيد بالإنزال الجوي الأردني لإيصال المساعدات لقطاع غزة عيد ميلاد الأميرة بسمة بنت طلال يصادف غدًا مساعد وزير التجاره الامريكي : واشنطن ثالث اكبر شريك تجاري للاردن.... وفخورون بالعلاقة الوثيقة بين شعبينا واشنطن تهدد بوقف بعض الإمدادات العسكرية لإسرائيل عضوية فلسطين الكاملة أمام الدورة المستأنفة للجمعية العامة جلسة مغلقة لمجلس الأمن بشأن إمكانية نشر مراقبة دولية في غزة

لبنان: 7 عمليات للمقاومة أبرزها على "بيت هيلل".. والاحتلال يعترف بـ11 إصابة

لبنان: 7 عمليات للمقاومة أبرزها على بيت هيلل.. والاحتلال يعترف بـ11 إصابة
- المقاومة الإسلامية في لبنان_حزب الله تستهدف قاعدة "بيت هيلل" التي تقع على بعد أكثر من 3 كيلومترات عن الحدود اللبنانية- الفلسطينية.

القلعة نيوز- أفاد مراسل الميادين، اليوم الأحد، بأن المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله نفذت 7 عمليات أبرزها على قاعدة "بيت هيلل" التي تقع على بعد أكثر من 3 كيلومترات عن الحدود اللبنانية - الفلسطينية.

وبالتزامن، علقت قناة "كان" الإسرائيلية على هذه العملية التي نفذتها المقاومة، قائلةً إن حادث إطلاق الصاروخ على "بيت هيلل" استثنائي لبعد المستوطنة عن خط الحدود مع لبنان.


وبعد ذلك، أشار مراسل الميادين إلى أن المقاومة الإسلامية ⁩سبق أن استهدفت قاعدة "بيت هلل" العسكرية بصواريخ الكاتيوشا، رداً على استشهاد فريق الميادين الزميلين الشهيدين فرح عمر وربيع معماري.


ولفت المراسل إلى أن القاعدة تضم منظومة من القبة الحديدية، مؤكداً أن القاعدة تقع عند نهاية مدرج مطار ⁧‫"كريات شمونة"⁩.

وفي وقت سابق اليوم، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع 11 إصابةً من جراء استهداف المقاومة الإسلامية في لبنان آليةً عسكريةً بصاروخ موجّه في "بيت هيلل" في الجليل الأعلى.


كذلك، أشار الإعلام الإسرائيلي إلى وجود شاحنة "تلتهمها النيران، من جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع"، لافتاً إلى ورود معلومات عن عدد من المصابين في الشمال.


وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان استهدافها مواقع جنود الاحتلال وتحشداته على طول الخط الحدودي مع فلسطين المحتلة.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، استهدافها تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي، شرقي موقع "حانيتا"، بالأسلحة ‏المناسبة، وذلك عند الساعة 3:00 من عصر اليوم الأحد.‏

وأمس السبت، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان مواقع عدة وقوات تابعة للاحتلال الإسرائيلي، عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية.

وفي إطار ردّها على قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في بلدة حولا الجنوبية، الجمعة الماضي، استهدفت المقاومة في عمليتين منفصلتين قوتين عسكريتين إسرائيليتين، أثناء وجودهما داخل منزلين في مستوطنة "دوفيف"، بالأسلحة المناسبة، حيث حققت إصابات مباشرة.

كذلك، استهدفت مواقع "المرج" و"المطلة" و"الراهب" وتجمعاً لجنود الاحتلال في محيط موقع "بركة ريشا" وموقعي "جل العلام" و"رويسات العلم"، بالأسلحة المناسبة، حيث حققت إصابات مباشرة.

وفي عمليتين متزامنتين، استهدف المجاهدون أيضاً مقرّ قيادة "الفرقة 91" في "الجيش" الإسرائيلي (ثكنة "بيرانيت") وموقع "الراهب" وحاميته بالأسلحة المناسبة، محققين إصابات مباشرة كذلك.

بالإضافة إلى ذلك، استهدفت المقاومة مرابض المدفعية في "خربة ماعر"، مستخدمةً الأسلحة الصاروخية، وحققت إصابات بصورة مباشرة.

وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان استأنفت عملياتها ضدّ الاحتلال الإسرائيلي وقواته، على طول الحدود اللبنانية - الفلسطينية، بُعيد انتهاء الهدنة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في غزة، والتي دامت أسبوعاً، حتى الجمعة الماضي، ومع استئناف الاحتلال عدوانه على القطاع.

ولدى حديثها عن "الإحباط" الذي يسود مستوطنات شمالي فلسطين المحتلة، قالت "القناة الـ13" الإسرائيلية إنّ "حزب الله تعهّد أنّه سيوقف إطلاق النار في اللحظة التي توقف فيها حركة حماس إطلاق النار، وأنّه سيعود لذلك لحظة عودة حماس"، مشيرةً إلى أنّ حزب الله "للأسف، التزم بكلمته".