شريط الأخبار
وزراء إعلام التعاون الإسلامي يدعون إلى محاسبة إسرائيل مظاهرة ضخمة في تل أبيب ضد حكومة الاحتلال النوايسة يشارك باجتماع وزراء الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي الاتحاد الأوروبي: إعلان بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة خطير الأمم المتحدة: الأونروا شريان حياة لا غنى عنه لملايين الفلسطينيين شلباية يشارك في بطولة سوق دبي المفتوحة للتنس صانع محتوى أمريكي: نعم غزة حررتنا مصدر أمني مصري "ينفي" اختراق طيران إسرائيلي للمجال الجوي للبلاد الفلسطيني خبيص بطلاً للجولة الأولى لسباقات الدفع الرباعي الصين.. مصرع 15 شخصا بحريق مبنى سكني حزب الله: استهدفنا تجمعا عسكريا إسرائيليا في تلة الكوبرا اتحاد الكرة يدعم أندية المحترفين بنصف مليون دينار وزيرة العدل في ناميبيا تطالب بوضع حدّ للظلم التاريخي للفلسطينيين سفير جنوب أفريقيا لدى هولندا: ننتظر معاقبة "إسرائيل" بالشكل المناسب بريطانيا: زوجات الجنود يتهمن وزارة الدفاع بالـ"خيانة المطلقة" بسبب خطط الإسكان د. شركس: سياسة البنك المركزي النقدية عززت الثقة بالاقتصاد الوطني، والاستقرار النقدي ، وقوة الدينار الاردني المتقاعدون العسكريون في محافظة عجلون خلال لقائهم "العيسوي" : مع القائد الاعلى والجيش والاجهزة الامنيه دوما وابدا ( صور) ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 29.6 ألف شهيد تحديث القطاع العام .. اهتمام ملكي ورؤى واضحة للتطوير الاحتلال يعتقل 7210 فلسطينيين بالضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

الأعيان يقر معدلي تنظيم العمل المهني وضريبة بيع العقار

الأعيان يقر معدلي تنظيم العمل المهني وضريبة بيع العقار
القلعة نيوز - أقر مجلس الأعيان، القانونين المعدلين لقانوني تنظيم العمل المهني وضريبة بيع العقار، كما وردا من مجلس النواب، في جلسته اليوم الاثنين، برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز وحضور هيئة الوزارة.

وينظم معدل تنظيم العمل المهني المحلات المهنية وتصنيفها إلى مهن وليس فئات، فيما تخفض تعديلات ضريبة بيع العقار نسبة الضريبة لتصبح 3 بالمئة بدلاً من 4 بالمئة، مع استثناء عقود بيع المرابحة من ضريبة بيع العقار.

وأوصى الأعيان الحكومة بإجراء دراسة أثر على إيرادات الخزينة، نتيجة زيادة مدة معاملات البيع اللاحق من خلال عقود بيع المرابحة، وتحديد قيم إدارية عادلة لاحتساب الرسوم تأخذ بعين الاعتبار السعر السوقي الحقيقي للعقارات، إضافة إلى عدم اعتماد الحكومة فرضيات في قراراتها المالية قبل إقرارها من مجلس الأمة، وعدم تحويل التشريعات التي تشكل بمجملها حزمة تشريعية واحدة ذات علاقة في ذات الوقت حتي يتم مناقشتها من قبل مجلس الأمة بصورة متكاملة.

ووافق الأعيان على إنشاء لجنة متخصصة بالأشخاص ذوي الإعاقة في المجلس، بناءً على مقترح من العين آسيا ياغي، فضلاً عن الموافقة على طلب انضمام العين جمال الخريشة، إلى عضوية لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين، وانضمام العين عاطف الحجايا، إلى عضوية لجان: الزراعة والمياه، والعمل والتنمية الاجتماعية، والطاقة والثروة المعدنية.

وتلا أمين عام مجلس الأعيان علي الزيود، في بداية الجلسة نص الإرادة الملكية السامية المتضمنة تعيين الدكتور عاطف الحجايا، عضواً في المجلس اعتبارا من 29 تشرين الأول الماضي، كما أدى الحجايا القسم الدستوري أمام الأعيان عملاً باحكام المادة 80 من الدستور والمادة 4 من النظام الداخلي للمجلس.