شريط الأخبار
النائب السابق ضيف الله السعيدين يطالب من رئيس الوزراء بترفيع وادي عربة والجفر من البادية الجنوبية وكان لهما وعود من الحكومات السابقة. البرد يعود للمملكة الأحد والاثنين الحكومة: لا رجعة عن التحديث السياسي «مستقلة الانتخاب»: الإفصاح عن المرشحين الحزبيين بالدوائر المحلية واجب وفاة النائب السابق الباشا راجي نور حداد في اميركا بتر أطراف وجروح أسرى تُترك لتتعفن في سجن إسرائيلي مرعب نتنياهو ينتهك الخط الأحمر لـ"بايدن".. الاحتلال يتوغل في رفح الفلسطينية مقتل جندي إسرائيلي بمعارك حي الزيتون في غزة توقيف مُحضُر في إحدى المحاكم بجناية الرشوة 15 يومًا الحكومة: الشباب أكثر الفئات المستفيدة من فرصة التحديث السياسي ماراثون التحضير للقمة العربية ينطلق في المنامة الداخلية السعودية: القتل تعزيراً لسورييْنِ في تبوك الدفاع المدني يسيطر على (673) حريق لاعشاب جافة ومحاصيل وأشجار خلال ال 48 ساعة الماضية ويحذر مجددا لجنة التحديث السياسي: مقاعد المسيحيين والشركس والشيشان واضحة في القانون الملك في الزرقاء يوم الثلاثاء المقبل الأمير فيصل يشارك بأعمال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي 57 إصابة بتصادم قطارين في الأرجنتين جنوب أفريقيا تطالب "العدل الدولية" بإصدار أمر لحماية الفلسطينيين بغزة الإتحاد الأردني للرجبي يحصل على العضوية الكاملة من الإتحاد الدولي مصرع 200 شخص بفيضانات في شمال أفغانستان

الجسر العربي لحقوق الإنسان يدعو لتحريك دعاوى قضائية حول جرائم الاحتلال في غزة

الجسر العربي لحقوق الإنسان يدعو لتحريك دعاوى قضائية حول جرائم الاحتلال في غزة

القلعة نيوز - أكد رئيس مركز الجسر العربي لحقوق الإنسان الدكتور أمجد شموط، ضرورة تحريك دعاوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم الإبادة التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة.

كما أكد ضرورة فتح تحقيق من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة "لجنة تقصي الحقائق"، حول ما تقوم به إسرائيل من جرائم حرب وتدمير .
وقال شموط، في تصريحات اليوم الاثنين، إنه لابد من تحرك حقوقي وقانوني على جميع المستويات الدولية والعربية والإقليمية، لملاحقة قادة إسرائيل قانونيا وقضائيا وفق المراجع الدولية والإقليمية، خشية إفلاتها من العقاب وتحميلها مسؤولية هذا العدوان الهمجي والبربري وجرائم الحرب المستمرة منذ عقود.
وأوضح أن المركز رصد العديد من الجرائم التي ترتكبها آلة الحرب الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية، منها تنفيذ الجيش الإسرائيلي أكثر من 4300 غارة على القطاع، واستخدام المقاتلة الحربية "إف-35" في الهجمات المستمرة منذ قرابة الشهرين، إضافة إلى أنه شاركت في العملية البرية فرق مدرعات ومشاة يصل عددهم إلى أكثر من 20 ألف جندي إسرائيلي، وبدأت العملية العسكرية بـ 383 دبابة.
وبحسب التقديرات، أسقط الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 35 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة، أي ما يعادل 3 قنابل نووية، بمعدل 1000 طن يوميا.
-- (بترا)