شريط الأخبار
ما حقيقة وصول فيروس تنفسي جديد إلى هذه الدولة العربية؟ حرمان رئيس نادي السلط وأمين السر من ممارسة أنشطة القدم 6 أشهر من بينهم الوزير حنيفات...نهيان مبارك يُكرم المؤثرين والفائزين بجائزة خليفة الأمير علي يرعى العرض الخاص لفيلم كثيب المصور في الأردن بورصة عمان تغلق تداولاتها على 4 ملايين دينار ولي العهد يرعى إطلاق حفل "مؤسسة ولي العهد… مسارٌ للفرص" البريد الاردني يفوز بجائزة خدمة العملاء للبريد السريع الأردن: الاحتلال جاوز المدى وتعدى ظلمه الحدود وخرق كل حق إنساني لجنة اطباء القطاع الخاص تصعد وتدعو إلى اجتماع طارئ لاتخاذ قرار بوقف التعامل مع شركات التامين 90 شهيدا و164 إصابة في غزة خلال 24 ساعة توقعات بارتفاع اسعار المحروقات في الأردن بهذه القيمة رئيس الوزراء يتسلَّم تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول حالة البلاد الخصاونة يتسلَّم تقرير حالة البلاد من المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللجنة التأديبية في اتحاد الكرة تفرض عقوبات على نادي السلط الفصائل الفلسطينية تقنص جنديا إسرائيليا شرق خان يونس واشنطن تعلن التوصل إلى «تفاهم» بشأن اتفاق هدنة محتمل في غزة رئيس الوزراء الفلسطيني يقدم استقالة الحكومة للرئيس عباس بينها ضابط.. "جيش" الاحتلال يعترف بـ5 إصابات خطيرة في معارك جنوب وشمال قطاع غزة الخارجية الفرنسة: تؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري ودخول المساعدات إعلام إسرائيلي: نتنياهو يوبّخ رئيس الموساد بعد مفاوضات باريس.. يريد موقفاً أكثر تشدّداً

عضو كنيست: الكلام عن توجيه مفاجأة للسنوار غير قابل للترجمة.. وحماس صامدة

عضو كنيست: الكلام عن توجيه مفاجأة للسنوار غير قابل للترجمة.. وحماس صامدة
- بعد نحو شهرين على العدوان الإسرائيلي على غزة.. عضو كنيست يقرّ بأنّ عملية "القضاء على حماس" ستستغرق أشهراً وربما سنوات ولن تحدث بسرعة.

القلعة نيوز- قال إعلام إسرائيلي إنّ الكلام عن توجيه "إسرائيل" مفاجأة للسنوار أمر "غير قابل للترجمة"، مشيراً إلى أنّ "حماس لا تزال واقفة على رجليها".

وتابع أنّه "إذا اعتقدنا أن حماس سوف تتراجع إلى الخلف مع تقدم أيام القتال فإن هذا لا يحدث".

وفي السياق، تحدث عضو الكنيست ورئيس لجنة الخارجية والأمن الإسرائيلي سابقاً، رام بن باراك، لـ"القناة 12" الإسرائيلية، عن التوقعات داخل الكيان المحتل لما سمّاه "القضاء على حماس"، وفق ما خطط له عند بدء التوغل البري في غزة، ورأى أنه بعد نحو شهرين من الحرب، فإنّ "القضاء على حماس سيستغرق أشهراً وربما سنوات، وهذا لن ينتهي بسرعة".

وأقرّ عضو كنيست الاحتلال قائلاً: "نحن دفعنا ثمناً باهظاً جداً"، و"حماس خدعتنا على مدى سنتين".

وشدد بن باراك على أنّ "إسرائيل تدفع ثمناً باهظاً جداً من خلال ثلاثة قتلى من بينهم قائد لواء، إضافةً إلى 1400 قتيل في ذلك اليوم"، في إشارة إلى (اليوم الذي بدأت فيه معركة طوفان الأقصى في 7 أكتوبر).

اقرأ أيضاً: "صمود حماس يعني فشلنا".. مسؤول إسرائيلي: السنوار يهزأ بنا كل الوقت
وجدد تأكيده أنّ "حماس خدعتنا على مدى سنتين ولم تنظم مواجهات إلى جانب حركة الجهاد الإسلامي، كما أنها لم ترد على هجماتنا".

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية "واي نت"، في تقرير للصحافي، ناحوم برنيع،السبت الماضي، أنّ "دخول خان يونس بلا خطة هو للانتقام، لا أكثر"، إذ "لن يكون هناك نصر". لذلك، بحسب برنيع، فإنّه "من الأفضل خفض التوقعات، والتركيز على عودة الأسرى في غزة".

وأضاف برنيع أنّ أحد الدروس المستفادة من الأسابيع الثمانية الأولى من القتال، هو أنّ "السيطرة على مناطق غزة وطرد المقاومين منها ليسا بالأمر السهل".



كما قالت صحيفة "إسرائيل هيوم" إنّ "حماس بعيدة عن الانهيار"، وأنّ عملية تحرير الأسرى من قطاع غزّة "جرت تماماً كما تريد حماس".

وتحدّث الإعلام الإسرائيلي في وقت سابق عن أنّ الخوف الحقيقي في الحرب القائمة في غزة يكمن في انتهائها من دون تحقيق أي نصر.

وأمس الأحد، حذّر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، "إسرائيل" من أنّ "هدف تدمير حماس بشكلٍ كامل سيؤدي إلى عشر سنوات من الحرب"، وأنّ "القضاء على خطر حماس لن يكون عبر القصف الدائم عليها".

ونقل الصحافي الفرنسي، جورج مالبرونو، في منشور عبر منصة "إكس"، عن ماكرون قوله: "التدمير الكامل لحماس، ما هذا؟ هل يعتقد أحد أنّّ هذا ممكن؟ إذا كان الأمر كذلك، فإنّ الحرب سوف تستمر عشر سنوات، ولا أعتقد أنّ أحداً يعرف كيفية تحديد هذا الهدف بجدية. لذا يجب توضيح هذا الهدف".

وقبل أيام أكّد الإعلام الإسرائيلي، أنّ وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، رفض قبول الطرح الإسرائيلي بشأن استمرار الحرب على غزة، كما كان الوضع قبل الهدنة الحالية، مشيراً إلى أنّ بلينكن أخبر المستوى السياسي في "إسرائيل" خلال "لقاء مشحون": "لديكم أسابيع، وليس أشهراً".

وذكر موقع "أكسيوس" الأميركي أنّ بلينكن "حذّر المسؤولين الإسرائيليين من أن الضغط العالمي سيزداد كلما استمرت الحرب".