شريط الأخبار
الجمارك الأردنية تنفي منع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة تركي ينفذ عملية طعن في القدس .. وصحف عبرية: دخل عبر جسر الملك حسين حكاية عز وشموخ وكبرياء عن الدكتورة خولة البداينة نتحدث بلينكن يصل إلى عمان لبحث وقف إطلاق النار في غزة الوزيرة السقاف تبحث في لندن تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين "الأُسرة النيابية": الاستحقاق الانتخابي المُقبل يؤكد أن الأردن قادر على تخطي التحديات الإقليمية "إدارية النواب" توصي بتمديد انتداب موظفي "التربية" إلى دائرة الضريبة حول سعر المقعد النيابي مليون دينار .. المعايطة يرد : أسمع هذا الحكي لكن ما أظن المعايطة: خبراء أجانب سيساعدون الأحزاب المعايطة: الناخب يمكنه الانتقال من مركز اقتراع لآخر ضمن دائرته الاتحاد الأوروبي: أكثر من 70% من السوريين بحاجة إلى مساعدات إنسانية الجمارك توصي عامليها باتباع النصوص القانونية مع الحاصلين على "دفاتر مكث" نتنياهو: إسرائيل ستدخل رفح سواء تم اتفاق بشأن المحتجزين أم لا "المستقلة للانتخاب": إجراءات خاصة لمراقبة العنف الانتخابي مواطنون يطالبون بإيلاء المناطق السياحية في البلقاء المزيد من الاهتمام قرارات مجلس الوزراء ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية 200 نقطة الضريبة: صرف الرديات التي تقل عن 200 دينار اليوم اغلاق 108 فروع لسلسة مطاعم كنتاكي انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا للغرام

فوائد صحية هائلة للاستحمام بالماء البارد

فوائد صحية هائلة للاستحمام بالماء البارد

القلعة نيوز: قد تبدو الفكرة هجينة وغير مرحب بها لاسيما في الوقت الحالي في فصل الشتاء ولكن على العموم إذا عرفتم فوائد الاستحمام بالماء البارد سترغبون بالفكرة رويداً رويداً.

إليكم أبرز تلك الفوائد:

يعزز المزاج ويقلل التوتر

الاستحمام بالماء البارد يحفز إنتاج الإندورفين، وهو هرمون الشعور بالسعادة، ويوفر هذا التعزيز الطبيعي للمزاج وتخفيف التوتر آلية صحية للتكيف مع تحديات الحياة اليومية

يعزز جهاز المناعة

ثبت أن الاستحمام بالماء البارد يحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء، وهو أمر بالغ الأهمية لتعزيز جهاز المناعة. من خلال إخضاع نفسك للماء البارد، فإنك تزود جهازك المناعي بالتمرين، مما يعزز كفاءته في درء العدوى.

يحسن نوعية النوم

يمكن للاستحمام البارد أن ينظم درجة حرارة الجسم، ويحسن نوعية النوم، كما أن أخذ حمام بارد قبل النوم يشير إلى الجسم بأن الوقت قد حان للاسترخاء، مما يعزز نومًا أكثر راحة أثناء الليل.

يحسن الدورة الدموية

يؤدي التعرض للماء البارد إلى انقباض الأوعية الدموية، مما يزيد من تدفق الدم، ويسهل هذا الدورة الدموية المحسنة توصيل العناصر الغذائية الأساسية والأكسجين بكفاءة إلى الأعضاء والعضلات، مما يعزز الصحة والحيوية بشكل عام.

يعزز صحة الجلد والشعر

يساعد الماء البارد على شد الجلد وفروة الرأس، مما يحافظ على الزيوت الطبيعية للحصول على بشرة وشعر أكثر صحة وحيوية.

يزيد من اليقظة

يمكن لصدمة تناول الماء البارد أن ترفع مستويات الأكسجين ومعدل ضربات القلب، مما يوفر دفعة طبيعية من الطاقة واليقظة.

فقدان الوزن

الاستحمام بالماء البارد يحفز الدهون البنية التي تحرق السعرات الحرارية لتوليد الحرارة. ومع مرور الوقت، يمكن أن يساهم ذلك في فقدان الوزن.

التعافي بعد التمرين

إن أخذ حمام بارد بعد النشاط البدني يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وتسهيل تعافي العضلات.