شريط الأخبار
أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما

"العمل النيابية" تبحث معيقات مكاتب استقدام العمالة بالعقبة

العمل النيابية تبحث معيقات مكاتب استقدام العمالة بالعقبة

القلعة نيوز- ناقشت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية، خلال اجتماع اليوم الأحد، المعيقات التي تواجه أصحاب مكاتب استقدام العمالة في مُحافظة العقبة.

وأكد رئيس اللجنة النائب رمزي العجارمة، خلال الاجتماع، أهمية التشاركية بين القطاعين العام والخاص في هذا الشأن، داعيا إلى ضرورة تطوير الأنظمة والقوانين، لتحسين وتطوير عمل مكاتب استقدام العمال، وتذليل المعيقات التي تواجهها.
وحضر الاجتماع، نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية حمزة الحاج حسن، ومدير الاستثمار في السلطة معتز البصول، ورئيس أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل من غير الأردنيين أحمد الفاعوري.
من جهتهم، أكد النواب، نواف الخوالدة، وعبدالرحمن العوايشة، وأسماء الرواحنة، وتمام الرياطي، وعبير الجبور، ضرورة التعاون بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية والنقابة، لتذليل الصعوبات التي تواجهها.
بدوره، قال الحاج حسن إن العمل جار لحل جميع المعيقات التي تواجه المكاتب.
من جانبه، أوضح الفاعوري أن هناك معيقات تواجه مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل، خصوصا بمحافظة العقبة، منها ارتفاع رسوم تصريح العمل، إذ أصبح 525 دينارا، بعد أن كان سابقا 175 دينارا.
--(بترا)