شريط الأخبار
«كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار

عاجل: العين الماضي للسفير الفرنسي في الأردن : فلسطين قضية أمه بأكملها واحترامنا لكم مرهون في إقامة دولتها المستقلة وعاصمتها القدس ( نص الرسالة )

عاجل: العين الماضي للسفير الفرنسي في الأردن : فلسطين قضية أمه بأكملها واحترامنا لكم مرهون في إقامة دولتها المستقلة وعاصمتها القدس ( نص الرسالة )
العين الماضي : للسفير الفرنسي في الأردن :فلسطين ليست قضية الفلسطين وحدهم وإنما قضية العرب والمسلمين

القلعة نيوز- جمال الرياحي- خاص

فاجأ عضو لجنة الصداقة الاردنية الفرنسية العين الشيخ "طلال صيتان الماضي" في رد ناري غير متوقع ، السفير الفرنسي في عمان على معاديته بمناسبة العام الجديد.
وقال الماضي: في رسالته أتقدم منكم بالشكر والتقدير على بطاقة التهنئة بمناسبة العام الجديد، واني اتمنى أن يعم الخير والسلام على العام اجمع.

وأضاف الماضي : كمْ أعجبني الجهد الإنساني الرائع الذي قام به الفنان سامويل لامبير في رسم جداريه للأطفال السوريين اللاجئين في منطقة الأزرق التي كانت تفيض بالإنسانية والحياة.

وأشار الماضي في رسالته إلى سؤال لم يخطر في ذهن السفير الفرنسي، إذا طلب من الفنان الفرنسي المحترم رسم جدارية لأطفال غزة هل يرسمها ؟ واين سيكون موقع الإنسانية وحقوق الإنسان فيها .

وأضاف في رسالته نقدر عاليا مبادئ الشعب الفرنسي في دعمه لحقوق الإنسان والعدالة والحرية المستندة للإرث الكبير خلال الثورة الفرنسية.

ونوه الماضي إلى أن العدوان على الشعب الفلسطيني ، وما يشهده قطاع غزة من جرائم إبادة سيكشف زيف الحكومات التي تدعي رعايتها للحرية وحقوق الإنسان بالعيش الكريم.

وفي رسالته التي وجهها العين الماضي، للسفير الفرنسي في عمان بكل جراءة وقوة قائلا: أن القضية الفلسطينية ليست قضية شعب بل قضية أمه.

وقال إذا رغبتم أن تكون لكم مكانة محترمة في الأردن والشرق الأوسط عليكم المساهمة في حل القضية الفلسطينية ، بما يضمن حقهم في إقامة دولتهم المستقلة ، وعاصمتها القدس الشرقية ، وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه الكاملة.

وختم الماضي رسالته بتوجيه دعوة إلى الفنان الفرنسي سامويل لامبير وغيرة برسم جداريه توضح دور فرنسا بالوقوف إلى جانب الحق والعادل.

ومايلي نص الرسالة العين طلال الماضي للسفير الفرنسي :
---------------------------------------------------