شريط الأخبار
صك عطوة عشائرية باعتراف برئاسة الشيخ أكرم الرواحنه ابو فيصل إلى ديوان عشائر الكساونه ..فيديو و صور وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني يصل الى الدوحة عاجل: الخوالدة يكتب: أخشى ألا نشهد العلامة الفارقة التي ننشد! مدينة الأنباط الساحره تحديات وحلول .. صور وفيديو شاهد بالفيديو وعبر" سكاي نيوزعربيه" :قيادات حماس تستهدف الأردن مجددًا بتصريحات استفزازية تحريضيه متناقضة عبر قناة العالم الايرانيه ؟؟!!! اقامة الدول الفلسطينية المستقله مثار بحث في اجتماع عربي - امريكي ، شارك به الاردن في الرياض اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات

اتبعي هذه القواعد للظهور بشعر أجمل

اتبعي هذه القواعد للظهور بشعر أجمل

القلعة نيوز- لا توجد امرأة في العالم لا ترغب في أن تكون الأجمل والأكثر رشاقة، وصاحبة الطلة البهية، واللافتة للنظر، ومن أهم معايير تحقيق ذلك كله: الاهتمام بالشعر، والحرص على ظهوره بشكل أجمل وصحي. فالشعر يحتاج إلى عناية يومية مثل البشرة تماماً، للحفاظ على حيوية إطلالته وحمايته من التقصف وتقلب الأجواء المناخية، والحرص على نظافته وعدم تأذي فروة الرأس، لذا من المهم جداً اتباع بعض الخطوات والقواعد؛ للحفاظ على الظهور بشعر أجمل، قد يكون أهمها:


الحرص على قص أطراف الشعر مرة كل ثلاثة أشهر على الأقل، فضلاً عن عدم تعريضه للحرارة العالية أثناء تجفيفه بـ«السشوار»، والعمل على تدليك فروة الرأس بعناية عند كل استحمام، بهدف تعزيز نمو الشعر، وتنشيط الدورة الدموية.


أهمية تناول الفيتامينات والبروتين:
وكما أن البروتينات مهمة لصحة الجسم، فهي كذلك مهمة لصحة الشعر، فالشعر يتكون من البروتين، وعند عدم الحصول على كمية كافية منه، يفقد الشعر حيويته ولمعانه، كما من الضروري إدخال الزنك إلى نظامك الغذائي، للحفاظ على حيوية الشعر، وضمان عدم تساقطه، من خلال تناول حفنة يومية من المكسرات، والتركيز على اللوز والجوز والكاجو.

الشعر الدهني:
ولصاحبات الشعر الدهني، يجب الحرص على غسل الشعر بشكل متكرر، مرة واحدة يومياً على الأقل، فيما يمكن لذوات الشعر الجاف تقليل عمليات غسل الشعر، لكن من المهم الإشارة إلى أنه يجب التركيز على غسل فروة الرأس بالشامبو، ودعكها جيداً، وبلطف.

الشامبو والبلسم المناسبان:
من المهم جداً اختيار الشامبو والبلسم المناسبين لشعرك، وفي كل الحالات يجب الانتباه إلى محتويات الشامبو والبلسم، لضرورة خلوهما من المواد الكيميائية، ومن أبرز النصائح عند اختيار الشامبو، أن يحتوي على مواد مغذية.

تعويض الرطوبة:
حماية الشعر ضرورية أيضاً، فيجب الحذر من الكلور الذي يملأ حمامات السباحة في الفنادق والمنتجعات الصحية، ومن المهم ارتداء قبعة ضيقة تحمي الشعر قبل السباحة، فضلاً عن استخدام شامبو مخصص للشعر بعد السباحة، بهدف تعويض الرطوبة المفقودة.

كما أن أشعة الشمس قد تسبب الأذى لشعرك، لذا من الضروري الحفاظ على رطوبة الشعر، من خلال وضع واقٍ عليه، وشرب كمية مناسبة من الماء قبل قضاء يوم في الشمس.

وفي فصل الشتاء، يجب الحفاظ على الشعر بشكل أكبر، فلا بأس من ارتداء القبعات عند الخروج نهاراً، وعند غسل الشعر يُفضل استخدام الماء الفاتر، فالماء الساخن يقلل رطوبة الشعر، فيما يحافظ الماء الفاتر على رطوبته.

"زهرة الخليج"