شريط الأخبار
الملك يلتقي بابا الفاتيكان ويؤكد استمرار الأردن بحماية المقدسات في القدس الحداد: 95% نسبة نجاح زراعة الصمام الابهري بالقسطرة في الاردن التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي لعام 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مبادرة "نحن معك بلا حدود" البنك المركزي يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحنيفات يدعو إلى توافق عربي لحل مشاكل سلاسل التوريد والأمن الغذائي الملك ينبه خلال لقائه رئيسة وزراء إيطاليا إلى العواقب الخطيرة للهجوم الإسرائيلي على رفح الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة مركز زها الثقافي في الرصيفة يحتفل بعيد العمال مطعم في الأردن للنساء فقط عائلات الأسرى لدى حماس تغلق شارعا رئيسيا في تل أبيب النفط يخسر أكثر من 5% خلال أسبوع دورتموند يحسم ذهاب نصف نهائي دوري الابطال محافظة: 165 ألف طالب سوري في المدارس الحكومية إعلام عبري: عدد من المفقودين شمالي البحر الميت الذهب يرتفع نصف دينار محليا حريق كبير بميناء أوديسا الأوكراني بعد ضربة صاروخية الروسي روبليف يجرد ألكاراز من لقب مدريد للأساتذة الإمارات .. رفع "مستوى التأهب" استعدادا لتقلبات جوية متوقعة النفط عند أدنى مستوى في 7 أسابيع بفعل زيادة مفاجئة بالمخزونات الأميركية

الكرك: مهتمون بالشأن السياحي يدعون إلى تحديث البرامج السياحية للقطاع

الكرك: مهتمون بالشأن السياحي يدعون إلى تحديث البرامج السياحية للقطاع

القلعة نيوز- دعا مهتمون بالشأن السياحي في محافظة الكرك إلى تحديث البرامج السياحية للقطاع السياحي في المحافظة لتحسين الاقتصاد والأداء والنشاط السياحي الأمر الذي سينعكس إيجابا على زيادة الإيرادات المالية الخاصة بالقطاع بشكل عام.

وأكدوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أهمية وضع برامج سياحية هادفة على فترات دورية وبشكل مستمر فالسائح يبحث غالبا عن كل ما هو جديد ومتطور، لا سيما أن السياحة تعتبر وسيلة لتبادل الثقافات وتساعد في التعرف على عادات وتقاليد الشعوب وإبراز الصورة الحضارية للبلدان.
وأشار مدير المشاريع في مدينة القيسي السياحية ناجح الحمادين إلى ان هناك بعض المشكلات ما زالت تعترض الجهود الهادفة إلى تطوير آفاق السياحة الداخلية، داعيا الى أهمية وضع الحلول المناسبة لها لتجاوز تلك المشكلات من أجل أن لا تتحول الى معيقات.
من جهته، قال الناشط السياحي قاسم الفقرا، إن البرنامج السياحي يساهم في تعريف السائحين المحليين بمناطق وتاريخ بلدهم من جهة، وعلى الذين يعتمدون على الرحلات السياحية كمصدر دخل لهم من جهة أخرى.
بدوره، أشار الزميل باسل الزغيلات، إلى دور الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي في الترويج السياحي وتبادل الأفكار والمعلومات السياحية بالإضافة إلى دوره في تنميةوتغيير المفاهيم التسويقية السياحية لدى معظم الشركات والمؤسسات والجمعيات السياحية وصولا إلى خلق حالة من الوعي السياحي.
من جانبه، قال مدير سياحة الكرك ساطع المساعدة، إن البرامج السياحية تساهم في تنشيط الحركة السياحية وخلق فرص عمل جديدة في القطاع ، مؤكدا جاهزية المديرية لدراسة مختلف الأفكار السياحية والريادية الجديدة وتحويلها إلى مشاريع سياحية مستدامة تخدم القطاع.
ودعا المساعدة، إلى فتح قنوات تواصل مباشرة بين الأدلاء السياحيين والمتخصصين في القطاع لتطوير أفكارهم الإبداعية وتحويلها إلى نماذج أولية لمشاريع ريادية سياحية يمكن تطبيقها وتنفيذها على أرض الواقع وصولا إلى الارتقاء بكامل المنظومة السياحية.
--(بترا)