شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

%26 زيادة إنفاق الزوار الدوليين بالمملكة

26 زيادة إنفاق الزوار الدوليين بالمملكة
القلعة نيوز:
ارتفع إنفاق الزوار الدوليين القادمين إلى الأردن العام الماضي بنسبة 26 % مقارنة بالعام الذي سبقه، بحسب بيانات صادرة عن وزارة السياحة والآثار.

وحسب الاحصائيات فإن إجمالي إنفاق الزوار الدوليين القادمين إلى الأردن من مختلف الجنسيات بلغ نحو 5.256 مليار دينار خلال العام الماضي، مقارنة مع 4.163 مليار خلال العام 2022.

وأشارت الإحصائيات إلى أن متوسط إنفاق الزائر الدولي بلغ 827 دينارا خلال العام الماضي مقارنة مع 817 دينارا خلال العام 2022.

ويعرف أن تصنيف الزوار الدوليين القادمين إلى المملكة، هم من الأجانب والعرب، إضافة إلى الأردنيين المقيمين في الخارج.

وجاء في الإحصائيات، أن أعلى مقدار إنفاق للزوار الدوليين كان لزوار المملكة من العرب، إذ وصل حجم الانفاق حاجز 2.262 مليار دينار خلال العام الماضي، مقارنة مع 1.819 مليار دينار خلال العام ،2022 بزيادة نسبتها 24.3 % أو بمقدار يصل إلى 443 مليون دينارا.

وبلغت نسبة إنفاق الزوار الدوليين العرب من إجمالي الدخل السياحي للمملكة نحو 42.6 %.
وبلغ إنفاق الأردنيين المغتربين نحو 1.597 مليار دينار خلال العام الماضي بزيادة نسبتها 18.6 % أو بمقدار 246 مليون دينار عن العام 2022.

وشكلت نسبة إنفاق المغتربين الأردنيين من إجمالي الدخل السياحي للمملكة نحو 30.1 %.
ووصل حجم إنفاق الزوار الدوليين من الأجانب خلال العام الماضي نحو 1.394 مليار دينار بزيادة نسبتها %46.2 أو بمقدار يصل الى 441 مليون دينارا مقارنة بالعام 2022.

وشكلت نسبة إنفاق الزوار الدوليين من الأجانب من إجمالي الدخل السياحي للمملكة نحو 26.3 %.

وتشير البيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي، إلى تحقيق الدخل السياحي خلال العام الماضي، ارتفاعا بنسبة 2 % ليبلغ ما قيمته 7.4 مليار دولار، مدفوعا بارتفاع عدد السياح الذي وصل إلى 6 ملايين و353.8 ألف سائح، وبنسبة نمو بلغت 25.8 %.