شريط الأخبار
وصول طائرة مساعدات بولندية إلى مطار ماركا العسكري مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الفلاحات اجتماع خليجي أميركي يبحث حرب غزة وحرية الملاحة في البحر الأحمر مباحثات موسعة بين وفد أمني مصري و«حماس» في القاهرة مسؤولون يرسمون المستقبل.. كيف ستبدو غزة بعد الحرب؟ وزيرة النقل تستقبل وفدا بريطانيا الاتحاد المغربي لكرة القدم يوجه رسالة لنهضة بركان بعد بلوغه نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية القيادة المركزية الأميركية: قواتنا اشتبكت مع 5 طائرات مسيّرة فوق البحر الأحمر كمين نوعي للمقاومة الفلسطينية في المغراقة وسط غزة.. 14 جندياً إسرائيلياً بين قتيل وجريح "نيويورك تايمز": مستشفى تحت الأرض.. الحياة انقلبت في الشمال بسبب تهديد حزب الله من جنوبي لبنان.. القسّام تقصف مقر قيادة اللواء الشرقي "769" في "كريات شمونة" الاحتلال يرتكب 3 مجازر تسفر عن 34 شهيدا و68 مصابا في غزة خارجية الاحتلال تستنفر سفاراتها تحسبا لمذكرات اعتقال بحق مسؤوليها الصفدي يؤكد ضرورة وجود موقف جماعي دولي واضح لمنع أي هجوم على رفح الخصاونة لنظيره القطري: أي عمل عسكري على رفح ستكون له نتائج كارثية الخصاونة: الهجوم على رفح سيكون كارثيا بكل المعايير بلينكن: مقترح التهدئة المقدم لحماس "سخي للغاية" وعليها اتخاذ قرار بسرعة الصفدي يبحث ونظيره البريطاني جهود وقف إطلاق النار في غزة الصفدي : نتنياهو يخسر وإسرائيل أصبحت منبوذة المستقلة للانتخابات: لون جديد يسعى لفرض نفسه على الساحة الحزبية

"العدالة والإصلاح" يدعو أعضاءه الراغبين بالترشح للانتخابات النيابية المقبلة لتقديم طلباتهم للحزب

العدالة والإصلاح يدعو أعضاءه الراغبين بالترشح للانتخابات النيابية المقبلة لتقديم طلباتهم للحزب

القلعة نيوز- أعلن رئيس المجلس المركزي لحزب العدالة والإصلاح، رئيس الدائرة البرلمانية ودائرة الانتخابات في الحزب المهندس نضال الحديد البدء باستقبال طلبات الترشح من أعضاء الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على مستوى القائمة الحزبية والقوائم المحلية.

ودعا الحديد في تصريح اليوم الإثنين، الراغبين بالترشح لخوض الانتخابات الى تقديم طلباتهم في ضوء النظام الأساسي للحزب وقانوني الانتخابات والأحزاب، وقدرتهم على تمثيل الحزب وتبني مبادئه وبرنامجه وأولوياته والدفاع عن مواقفه.
وأكد أن الحزب يسعى من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز مبادئ النزاهة والحياد والشفافية، بعيدا عن اعتبارات جغرافية أو ديموغرافية أو شخصية، وبما يحقق مصلحة الوطن، وينسجم مع الرؤية الملكية نحو الإصلاح السياسي والحياة الحزبية والديمقراطية الأردنية المستندة إلى التعددية والأحزاب البرامجية وتبادل الحكومات بشكل متدرج.

وحدد المجلس المركزي للحزب العاشر من الشهر الحالي موعدا للبدء بتقديم الترشيحات ولمدة شهر واحد، لإقرارها من خلال دائرة الانتخابات والمكتب السياسي في الحزب، مؤكدا في هذا الإطار حرص الحزب على الشفافية وتكافؤ الفرص في اختيار مرشحيه للانتخابات النيابية المقبلة.
وأعلن المجلس أهم الشروط التي يجب أن تتوفر في المترشح لتمثيله في مجلس النواب المقبل ومنها أن يكون لديه قاعدة جماهيرية وأن يثبت ذلك بأي وسيلة يراها مناسبة معززة من هيئة المحافظة أو دائرة الاختصاص، والإشارة للمواقع والمناصب التي عمل بها سابقا سواء في القطاع العام او الخاص.

ودعا النواب السابقين والحاليين من الراغبين بالترشح الى تحديد فترات عضويتهم بالمجلس، أو في مجالس اللامركزية، والمجالس البلدية، ومجالس المحافظات، والجمعيات المحلية والدولية والاندية الثقافية والرياضية.

وأكد المجلس انه سيتم بعد إقرار الترشيحات من الدوائر المعنية في الحزب، توضيح آلية الترشح لعضوية مجلس النواب من خلال تقديم طلب خطي مرفق بالشروط المذكورة، مبينا في هذا الإطار أن الترشح الرسمي سيبدأ حال إعلان الهيئة المستقلة للانتخابات لموعد الاستحقاق الانتخابي، داعيا إلى تقديم الطلبات لهيئة الفروع المحلية في الحزب، التي ستقوم برفعها للمكتب السياسي، وتوضيح طبيعة الترشح سواءً على مستوى الوطن أو المحافظة ودواعي ذلك.

وبين أن المكتب السياسي سيقوم بعرض الطلبات التي تم قبولها على لجنه الانتخابات الحزبية، فيما تقوم لجنة الإنتخابات بتقييم الطلبات وإجراء المقابلات الشخصية مع المرشحين، وعرض نتائجها على المكتب السياسي، الذي سيقوم بدروه باتخاذ الإجراءات اللازمة لعرض أسماء المترشحين للدوائر الانتخابية الذين تم قبول طلباتهم لخوض الاستحقاق الإنتخابي.

--(بترا)