شريط الأخبار
الفصائل الفلسطينية تقنص جنديا إسرائيليا شرق خان يونس واشنطن تعلن التوصل إلى «تفاهم» بشأن اتفاق هدنة محتمل في غزة رئيس الوزراء الفلسطيني يقدم استقالة الحكومة للرئيس عباس بينها ضابط.. "جيش" الاحتلال يعترف بـ5 إصابات خطيرة في معارك جنوب وشمال قطاع غزة الخارجية الفرنسة: تؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري ودخول المساعدات إعلام إسرائيلي: نتنياهو يوبّخ رئيس الموساد بعد مفاوضات باريس.. يريد موقفاً أكثر تشدّداً صحة غزة: 10 مجازر إسرائيلية راح ضحيتها 90 شهيدا خلال 24 ساعة وزير الخارجية يلقي كلمة الأردن اليوم في مجلس حقوق الإنسان في جنيف جولات استفزازية داخل المسجد الأقصى ترامب: أمريكا يحكمها طغاة اعلام عبري: اعتراض صاروخ أطلق من لبنان السجن والغرامة لباثي إشاعات كرفانات المهجرين الفلسطينيين بالأزرق أسعار الذهب في الأردن الاثنين أكثر من 34 ألفا وقعوا عقود عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته بقصف الاحتلال في جنين أنشيلوتي يتفهّم إحباط نجم ريال مدريد قطر: التمور الأردنية تستقطب زوار معرض سوق واقف للتمور إطلاق المنصة الأردنية الإماراتية للاستثمار البنك المركزي: الأردن رائد في إطلاق أنظمة المدفوعات الرقمية عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

روبوتات تغوص تحت الماء لقياس المؤشرات البيئية

روبوتات تغوص تحت الماء لقياس المؤشرات البيئية

القلعة نيوز- يعمل خبراء معهد المحيطات التابع لأكاديمية العلوم الروسية، على ابتكار روبوتات للبحث والاستكشاف تحت الماء، وفق صحيفة «إزفيستيا».


ويشير أوليغ كوتشيتوف، الباحث في مختبر صوتيات المحيطات بالمعهد، في حديث لصحيفة «إزفستيا»، إلى أن الروبوت الجديد يمكنه التحرك عمودياً في الماء، وقياس المؤشرات البيئية المختلفة على أعماق مختلفة. في هذه الحالة، يحدث الغوص والصعود تلقائياً.

وقد صمم الروبوت ليعمل بشكل مستقل لمدة ستة أشهر تقريباً. ويمكنه أن يطفو بصورة دورية على السطح، وينقل المعلومات المجمعة إلى قمر صناعي، أو جهاز إعادة الإرسال. ويعتبر هذا الروبوت مثالياً للعمل في البحيرات والأنهار ذات التيارات الهادئة.