شريط الأخبار
الفصائل الفلسطينية تقنص جنديا إسرائيليا شرق خان يونس واشنطن تعلن التوصل إلى «تفاهم» بشأن اتفاق هدنة محتمل في غزة رئيس الوزراء الفلسطيني يقدم استقالة الحكومة للرئيس عباس بينها ضابط.. "جيش" الاحتلال يعترف بـ5 إصابات خطيرة في معارك جنوب وشمال قطاع غزة الخارجية الفرنسة: تؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري ودخول المساعدات إعلام إسرائيلي: نتنياهو يوبّخ رئيس الموساد بعد مفاوضات باريس.. يريد موقفاً أكثر تشدّداً صحة غزة: 10 مجازر إسرائيلية راح ضحيتها 90 شهيدا خلال 24 ساعة وزير الخارجية يلقي كلمة الأردن اليوم في مجلس حقوق الإنسان في جنيف جولات استفزازية داخل المسجد الأقصى ترامب: أمريكا يحكمها طغاة اعلام عبري: اعتراض صاروخ أطلق من لبنان السجن والغرامة لباثي إشاعات كرفانات المهجرين الفلسطينيين بالأزرق أسعار الذهب في الأردن الاثنين أكثر من 34 ألفا وقعوا عقود عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته بقصف الاحتلال في جنين أنشيلوتي يتفهّم إحباط نجم ريال مدريد قطر: التمور الأردنية تستقطب زوار معرض سوق واقف للتمور إطلاق المنصة الأردنية الإماراتية للاستثمار البنك المركزي: الأردن رائد في إطلاق أنظمة المدفوعات الرقمية عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

الإسلامية المسيحية: تحالف يميني إسرائيلي يقف وراء تسارع المخططات الاستيطانية في مدينة القدس

الإسلامية المسيحية: تحالف يميني إسرائيلي يقف وراء تسارع المخططات الاستيطانية في مدينة القدس
الإسلامية المسيحية: تحالف يميني إسرائيلي يقف وراء
تسارع المخططات الاستيطانية في مدينة القدس

القدس – القلعة نيوز
حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من خطورة الهجمة الاستيطانية الجديدة التي تتعرض لها مدينة القدس والتي تجري بوتيرة متسارعة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الاثنين وصل "القلعة نيوز" نسخة عنه ، أن تحالفاً يمينياً اسرائيلياً يضم جمعيات استيطانية وحارس أملاك الغائبين ومسؤولين كبار في وزارة القضاء الإسرائيلية وبلدية الاحتلال يقفون وراء هذه المخططات الاستيطانية الجديدة التي تضم أكثر من ثمانية آلاف وحدة استيطانية في مختلف أحياء القدس الشرقية.
وأكدت الهيئة أن من ضمن هذه المخططات الجديدة إقامة مستوطنة ملاصقة لبلدة أم طوبا جنوب مدينة القدس تحت اسم "نوفي راحيل" تضم 650 وحدة استيطانية ملاصقة لمنازل المواطنين على أراض تم مصادرتها من خلال ما يسمى بحارس أملاك الغائبين.
وأضافت الهيئة استناداً الى بيانات إسرائيلية، فإنه منذ السابع من أكتوبر الماضي تم إقرار خمسة مخططات استيطانية تضم ثمانية آلاف وحدة استيطانية جديدة في أحياء مختلفة من مدينة القدس.
وأكدت الهيئة أنه في موازاة هذه الهجمة الاستيطانية، تصعد بلدية الاحتلال هجمتها على المنازل المقدسية، حيث صعدت عمليات الهدم بحجة عدم التراخيص، وقامت بهدم عشرات المنازل منذ بداية هذا العام، بالإضافة الى وضع العقبات والعراقيل أمام المقدسيين ممن يحاولون الحصول على رخص بناء.