شريط الأخبار
شاهد بالفيديو : جانب من زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني الى محافظة المفرق شاهد بالفيديو : الآلآف يحتشدون في شوارع المفرق لاستقبال جلالة الملك وسمو ولي العهد بتول عوض * شباب فرسان التغيير – حملة التبرع بالدم للاشقاء في غزة الملك يستقبل آل الشيخ ويؤكد على اهمية تعزيز التعاون الاردني السعودي وزيادة المساعدت لاهلنا في غزة اخبار ساره للاردنيين من صندوق النقد الدولي عاجل: السماء تتحول إلى سوداء بعُمان .. والجيش يتدخل إعادة تشكيل مجلس إدارة متحف سيارات الملك الحسين برئاسة ابوطالب إعادة تشكيل مجلس امناء متحف الدبابات الملكي برئاسة ناظر الخاصة الملكية الغاء حظر بيع المشروبات الروحية بعد 12 ليلا والسماح بالترويج عبر حسابات المحلات ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان *الرَّئيس العراقي في الأردن ويزور مجلس النواب*. تصريح قوي .. بريزات: سنجعل (الراجف-البيضــا) أجمل من كابادوكيا التركية الملك يفتتح شركة "بيا" لحياكة الأقمشة في المفرق ( شاهد بالفيديو والصور ) الملك مخاطبا الاردنيين من المفرق : أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار ...وحماية مواطنينا قبل كل شيء ... والاردن لن يكون ساحة معركة لأية جهة الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق (أسماء) الموت الرقمي شركة الأمل للصرافة تعزز مساعيها المتعلقة بالامتثال من خلال شراكة استراتيجية مع شركة إيفيا تكنولوجيز العالم شقد قبيح #علمنا_عالٍ 🇯🇴 مديرية تربية مادبا تحتفل بيوم العلم الأردني الأردنية ذياب .. عضو لجنة تحكيم مهرجان افلام الذكاء الاصطناعي

اقليم البترا يناقش الرؤية التخطيطية والمعمارية للمدينة مع شعبة الهندسة المعمارية، نقابة المهندسيين الأردنيين ..صور

اقليم البترا يناقش الرؤية التخطيطية والمعمارية للمدينة مع شعبة الهندسة المعمارية، نقابة المهندسيين الأردنيين ..صور
القلعة نيوز:

إستعرض مفوض البنية التحتية والاستثمار في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي المهندس حمزة العلياني أمس الأحد، تحديث المخطط الشمولي لمنطقة البترا مع وفد من شعبة الهندسة المعمارية برئاسة المهندس عماد الدباس، وذلك للتشاور في السيناريوهات المطروحة لرؤية السلطة خلال الفترة المقبلة، وتهدف الرؤية إلى توفير البنية التحتية والخدمات والمرافق في المدينة الأثرية والمحمية العالمية، ومناطق لواء البترا الستة.

وقال العلياني في كلمة له خلال الحفل الذي أقيم في مركز زوار البترا، إن الرؤية تمثل خارطة طريق لتطوير البترا وتنميتها بشكل متوازن ومستدام، وتراعي الحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي للموقع، بما يسهم في جذب الاستثمارات وتلبي تطلعات واحتياجات المجتمعات المحلية والزوار.

ولفت العلياني ان التعاون مع كوكبة من المعماريين الأردنين، وكذلك التعاون مع الجامعات في مشاريع التخرج المعمارية، سيكون له نتائج ايجابية تسهم برفع خبرات مهندسي السلطة وتوسيع معارافهم وامكاناتهم في كافة المجالات، وايجاد الحلول المعمارية المناسبة لتطوير المدينة.

كذلك زار الوفد منطقة ام صيحون، وشرح العلياني الخطط التي تعمل عليها السلطة لتحسين الخدمات وعمل اسواق وتوحيد للواجهات المعمارية، كذلك قاعات متعددة الاغراض وتطوير الملععب الرياضي.

وتم الاتفاق على الخروج بتوصيات وخطة عمل لتسريع تحديث المخطط الشمولي بما ينعكس على المدينة والإنسان، وتعزيز هوية البترا وتراثها وثقافتها.