شريط الأخبار
عاجل: مرور صواريخ في سماء عمّان (صور) تمديد إغلاق المجال الجوي الأردني حتى الساعة 11 صباحا دوي انفجارات ضخمة في تل أبيب موقع اكسيوس الامريكي : بدأ الهجوم الايراني بعشرات الطائرات المّسيرة .. فماذا قال نتيناهو ؟ " الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 وفيات السبت 13/4/2024

الشبة والليمون لتفتيح البشرة وتعزيز نضارتها

الشبة والليمون لتفتيح البشرة وتعزيز نضارتها

القلعة نيوز- ثمة العديد من الوصفات الطبيعية التي تفيد في علاج التصبغات اللونية وتوحيد لون البشرة. ولعلّ أهمها وصفة الشبة والليمون لتفتيح البشرة وتعزيز صحتها وإشراقها التي تغنيك عن العلاجات التجميلية المكلفة.


تفتيح البشرة وتوحيد لونها بالشبة والليمون

تمتاز الشبة بخصائص مبيضة ومضادة للجراثيم، ما يجعلها من المكونات القيمة ليس فقط لتفتيح لون البشرة، ولكن أيضاً لعلاج العديد من مشاكل الجلد كحب الشباب، والرؤوس السوداء، والتجاعيد.

أما الليمون فهو غني بفيتامين "سي"، ما يساعد على تفتيح البشرة، ومنع تلف الجذور الحرة للكولاجين، وبالتالي جعل البشرة تبدو شابة ونضرة. كما يعالج الليمون حبّ الشباب ويقلل من ظهور الندبات والبقع، لاحتوائه على حمض الأسكوربيك والفيتامينات والخصائص المضادة للجراثيم التي تحارب البكتيريا.

طريقة تحضير خلطة الشبة والليمون لتفتيح البشرة

لا تقتصر فوائد هذه الخلطة على تفتيح لون البشرة فحسب، بل من شأنها علاج حب الشباب أيضاً. المكونات: ملعقة كبيرة من مسحوق الشبة.

ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.

ملعقة كبيرة من الحليب السائل.

طريقة التحضير والاستخدام: امزجي جميع المكونات جيداً للحصول على قوام لين ومتجانس، ووزعيه على بشرتك بالتساوي مع الحرص على تجنب منطقة العينين. اتركيه لمدة 10 دقائق حتى يجف تماماً. بعد ذلك، اشطفي وجهك بالماء البارد. ولا تنسي تطبيق كريم مرطب يناسب نوع بشرتك.

للحصول على أفضل النتائج، كرري هذه الوصفة كل ليلة لمدة أسبوع.

خلطة الشبة والليمون لتفيتح البشرة وتحسين ملمسها

تفيد هذه الخلطة في توحيد لون البشرة ومنحها ملمساً حريرياً.

المكونات: ملعقة كبيرة من مسحوق الشبة.

ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

ملعقة كبيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير والاستخدام: بعد مزج المكونات جيداً والحصول على مزيج لين ومتجانس، يطبق الأخير على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء.

تكرر هذه الوصفة ثلاثة مرات لمدة أسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

خلطة الشبة والليمون لتفتيح البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء

تساعد هذه الخلطة على تفتيح البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء، والبثور. المكونات: ملعقة كبيرة من مسحوق الشبة.

ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.

ملعقة كبيرة من العسل العضوي.

طريقة التحضير والاستخدام: تمزج المكونات مع بعضها جيداً للحصول على مزيج متجانس ومتماسك، يتم توزيعه على البشرة وتحديداً حول الأنف للتخلص من الرؤوس السوداء، يترك لمدة 15 دقيقة. يتم إزالة المزيج باستخدام قطنة مبللة من خلال الفرك على طريقة التقشير، وذلك للتخلص من الرؤوس السوداء. ثم، يشطف الوجه بالماء.

تكرر هذه الوصفة مرتين في الاسبوع للتخلص تماماً من الرؤوس السوداء.

سيدتي