شريط الأخبار
شاهد بالفيديو : جانب من زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني الى محافظة المفرق شاهد بالفيديو : الآلآف يحتشدون في شوارع المفرق لاستقبال جلالة الملك وسمو ولي العهد بتول عوض * شباب فرسان التغيير – حملة التبرع بالدم للاشقاء في غزة الملك يستقبل آل الشيخ ويؤكد على اهمية تعزيز التعاون الاردني السعودي وزيادة المساعدت لاهلنا في غزة اخبار ساره للاردنيين من صندوق النقد الدولي عاجل: السماء تتحول إلى سوداء بعُمان .. والجيش يتدخل إعادة تشكيل مجلس إدارة متحف سيارات الملك الحسين برئاسة ابوطالب إعادة تشكيل مجلس امناء متحف الدبابات الملكي برئاسة ناظر الخاصة الملكية الغاء حظر بيع المشروبات الروحية بعد 12 ليلا والسماح بالترويج عبر حسابات المحلات ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان *الرَّئيس العراقي في الأردن ويزور مجلس النواب*. تصريح قوي .. بريزات: سنجعل (الراجف-البيضــا) أجمل من كابادوكيا التركية الملك يفتتح شركة "بيا" لحياكة الأقمشة في المفرق ( شاهد بالفيديو والصور ) الملك مخاطبا الاردنيين من المفرق : أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار ...وحماية مواطنينا قبل كل شيء ... والاردن لن يكون ساحة معركة لأية جهة الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق (أسماء) الموت الرقمي شركة الأمل للصرافة تعزز مساعيها المتعلقة بالامتثال من خلال شراكة استراتيجية مع شركة إيفيا تكنولوجيز العالم شقد قبيح #علمنا_عالٍ 🇯🇴 مديرية تربية مادبا تحتفل بيوم العلم الأردني الأردنية ذياب .. عضو لجنة تحكيم مهرجان افلام الذكاء الاصطناعي

6 آلاف عامل بـ "أونروا" في الأردن يخشون قطع رواتبهم الشهر المقبل

6 آلاف عامل بـ أونروا في الأردن يخشون قطع رواتبهم الشهر المقبل
القلعة نيوز:

أكد الرئيس السابق لـ "اتحاد العاملين في وكالة الغوث الدولية - أونروا" بالأردن، كاظم عايش، أن "قرار تجميد الدعم المقدم للأونروا أثار مخاوف أكثر من 6 آلاف من العاملين لدى الوكالة في الأردن".

وأضاف عايش في تصريحٍ لوكالة "قدس برس" اليوم الاثنين، أن "العاملين في الأونروا يتخوفون من قطع رواتبهم الشهر المقبل، بسبب وقف الولايات المتحدة والعديد من الدول الغربية تمويلها للوكالة في سياق دعمها للاحتلال ".

ولفت عايش إلى أن "العبء الأكبر سيقع على كاهل الحكومة الأردنية، في ظل أوضاع اقتصادية صعبة تعيشها المملكة، ومن ثم الأردن سيكون من أكبر المتضررين من قرار تجميد دعم الأونروا".

وشدد عايش على أن "الأونروا يجب أن تستمر في عملها ودورها في دعم اللاجئين الفلسطينيين، إلى أن يُوجَد حلٍ عادل للقضية الفلسطينية، وعودة اللاجئين إلى ديارهم".

من جانبها قالت المتحدثة باسم وكالة "أونروا" تمارا الرفاعي في تصريحٍ سابق لها إن "تعليق المساعدات عن الأونروا؛ ومن ثم عدم حصول الوكالة الأممية على الدعم المالي المطلوب يهدد إمكانية استمرار عملياتها الإنسانية في قطاع غزة، ويهدد استمرار الخدمات التي تقدمها في كافة المناطق بما في ذلك الأردن".

وبات مصير أكثر من 6 آلاف فلسطيني في الأردن والعاملين لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في عدة مجالات، خاصة التعليم والصحة والخدمات العامة، محفوفاً بالمخاطر وتوقف رواتبهم وأجورهم الشهرية، بسبب وقف الولايات المتحدة والعديد من الدول الغربية تمويلها للوكالة في سياق دعمها للاحتلال الإسرائيلي.

وقررت عدداً من الدول، بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وكندا، تعليق تمويلها لوكالة الإغاثة في قطاع غزة، بعد أن اتهمت إسرائيل 12 من موظفي الوكالة في قطاع غزة الذين يبلغ عددهم 13 ألف موظف بالمشاركة في عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

الحقيقة الدولية - وكالات