شريط الأخبار
عاجل: مرور صواريخ في سماء عمّان (صور) تمديد إغلاق المجال الجوي الأردني حتى الساعة 11 صباحا دوي انفجارات ضخمة في تل أبيب موقع اكسيوس الامريكي : بدأ الهجوم الايراني بعشرات الطائرات المّسيرة .. فماذا قال نتيناهو ؟ " الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 وفيات السبت 13/4/2024

حكومة الاحتلال تبحث قيود دخول المسجد الأقصى في رمضان

حكومة الاحتلال تبحث قيود دخول المسجد الأقصى في رمضان

القلعة نيوز- قال متحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس إن حكومته لا تزال تدرس القيود المحتملة على دخول المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، في أعقاب تقارير إعلامية أفادت بأنه قد يتم تجاوز وزير الأمن اليميني المتطرف في هذه الشأن.


وكثير ما أثارت القيود الإسرائيلية على الوصول للمسجد الأقصى خلافات سياسية خاصة خلال شهر رمضان.

وقال وزير الأمن إيتمار بن جفير الأسبوع الماضي إنه ستكون هناك حصة لأعضاء الأقلية المسلمة في إسرائيل، التي تبلغ نسبتها 18 بالمئة، والذين يرغبون في أداء الصلاة سلميا بالمسجد الأقصى.

ومن شأن ذلك أن يؤدي إلى تفاقم الحملة التي فرضتها إسرائيل بالفعل على الفلسطينيين منذ هجوم حماس عبر الحدود من قطاع غزة في السابع من أكتوبر تشرين الأول، والذي أطلق عليه اسم "طوفان الأقصى"، والذي أدى إلى اندلاع حرب غزة المستمرة.

لكن القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية ذكرت يوم الأربعاء أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيتخطى بن جفير.

وقال المتحدث باسم الحكومة آفي هيمان في مؤتمر صحفي يوم الخميس "مسألة الصلاة في جبل الهيكل، في الأقصى، لا تزال قيد المناقشة حاليا من قبل مجلس الوزراء".

وأضاف أن القرار النهائي سيأخذ في الاعتبار الأمن والصحة العامة وحرية العبادة.

ولم يرد المتحدث باسم بن جفير على طلب للتعليق. وكتب بن جفير يوم الأربعاء على منصة إكس للتواصل الاجتماعي أن أي محاولة لتجاوز سلطته ستكون بمثابة "استسلام للإرهاب" وحث نتنياهو على نفي تقرير القناة 12.


رويترز