شريط الأخبار
أحدث وأفضل سماعات الواقع الافتراضي لعام 2024 اكتشاف مواد كيميائية مسببة للسرطان في مأكولات بحرية تحذير طبي من الألعاب المغناطيسية طقس دافئ في معظم المناطق حتى السبت وزارة العمل توضح حالات الإستقدام لعامل غير أردني من خارج المملكة بدل عامل مغادر اجتماعات اللجان ونشاطات مجلس النواب الأربعاء تشغيل مشروع الباص سريع التردد عمان-الزرقاء "تجريبيا" الأسابيع المقبلة إدارة السير توضح سبب الأزمة المرورية على شارع المدينة الطبية باتجاه دوار الشعب رسميا.. برشلونة يغيب عن مونديال الأندية 2025 انخفاض حجم التداول العقاري خلال رمضان المنتخب الأولمبي يلتقي نظيره القطري غدا التربية تنشر شروط اجتياز البرنامج التدريبي لغايات الترقية هل يفقد النائب مقعده بالقائمة العامة حال فُصل من حزبه؟ بالاسماء .. مدعوون للتعيين في وزارة الصحة مجلس الأمن يصوّت الخميس على عضوية فلسطين بالتفاصيل ... فرص عمل ومدعوون للمقابلة الشخصية وفيات الاربعاء 17/ 4/ 2024 شاهد بالفيديو : جانب من زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني الى محافظة المفرق شاهد بالفيديو : الآلآف يحتشدون في شوارع المفرق لاستقبال جلالة الملك وسمو ولي العهد بتول عوض * شباب فرسان التغيير – حملة التبرع بالدم للاشقاء في غزة

وزارة الادارة المحلية و USAID ينظمان برنامج تدريبي متخصص لمعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام"

وزارة الادارة المحلية و USAID ينظمان برنامج تدريبي متخصص لمعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام
القلعة نيوز-قادت وزارة الادارة المحلية بالتعاون مع برنامج USAID لدعم البلديات مبادرة مهمة لتطوير القطاع العام، حيث نظموا بنجاح برنامج تدريبي خاص لمعايير المحاسبة الدولية خلال الفترة من 25 إلى 29 شباط.
وهي اولى الدورات من أصل ستة دورات سيتم عقدها تباعا خلال الشهرين القادمين لتغطية كافة بلديات المملكة.

يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز كفاءة الادارة المالية في البلديات، من خلال تنفيذ نظام مالي واداري محوسب جديد مستند إلى معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام، مما يسهل اتخاذ القرارات المتعلقة بالاستثمار والتنمية الاقتصادية المحلية بناءً على بيانات دقيقة.

شمل البرنامج التدريبي تأهيل 52 مشاركا من موظفي المديريات المالية في 18 بلدية، ويتوقع في المستقبل القريب تأهيل 200 موظف للحصول على شهادة معتمدة في هذه المعايير.

وقامت مديرة معهد الادارة المحلية السيدة مها العدوان ومدير وحدة متابعة وتنفيذ النظام المالي المحوسب للبلديات السيد عدنان زعبلاوي بتسليم الشهادات للمتدربين في نهاية الدورة.

تطرق التدريب بشكل مفصل إلى أهمية تحول البلديات على أساس الاستحقاق المحاسبي، مما يساهم في توفير معلومات مالية دقيقة لتحسين الأداء المالي وإدارة البلديات بشكل فعال.

يبرز هذا البرنامج الحاجة الماسة لتطوير السياسات والاجراءات المالية والمحاسبية في القطاع العام، وتعزيز قدرات ومهارات موظفي البلديات لتحقيق التطور والاستدامة المالية.