شريط الأخبار
النائب السابق غازي المقيبل السرحان يستقبل جموعا غفيرة من أبناء البادية الشمالية - صور مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر هاريس بعد محادثات مع نتنياهو: "لن أصمت" نفاع : عزم يدعم وبقوة قياداتة وأعضاءه ويؤكد ان الاجماع العشائري محط تقدير واحترام اليونسكو تدرج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي مقتل جندي إسرائيلي جنوبي قطاع غزة مجلس الأمن يبحث الجمعة الوضع الإنساني في غزة العمل الإسلامي يكمل قائمته في عمان الثانية وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا أسعار الذهب تنخفض محليا أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض إدراج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي لليونسكو تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة

وزارة الادارة المحلية و USAID ينظمان برنامج تدريبي متخصص لمعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام"

وزارة الادارة المحلية و USAID ينظمان برنامج تدريبي متخصص لمعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام
القلعة نيوز-قادت وزارة الادارة المحلية بالتعاون مع برنامج USAID لدعم البلديات مبادرة مهمة لتطوير القطاع العام، حيث نظموا بنجاح برنامج تدريبي خاص لمعايير المحاسبة الدولية خلال الفترة من 25 إلى 29 شباط.
وهي اولى الدورات من أصل ستة دورات سيتم عقدها تباعا خلال الشهرين القادمين لتغطية كافة بلديات المملكة.

يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز كفاءة الادارة المالية في البلديات، من خلال تنفيذ نظام مالي واداري محوسب جديد مستند إلى معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام، مما يسهل اتخاذ القرارات المتعلقة بالاستثمار والتنمية الاقتصادية المحلية بناءً على بيانات دقيقة.

شمل البرنامج التدريبي تأهيل 52 مشاركا من موظفي المديريات المالية في 18 بلدية، ويتوقع في المستقبل القريب تأهيل 200 موظف للحصول على شهادة معتمدة في هذه المعايير.

وقامت مديرة معهد الادارة المحلية السيدة مها العدوان ومدير وحدة متابعة وتنفيذ النظام المالي المحوسب للبلديات السيد عدنان زعبلاوي بتسليم الشهادات للمتدربين في نهاية الدورة.

تطرق التدريب بشكل مفصل إلى أهمية تحول البلديات على أساس الاستحقاق المحاسبي، مما يساهم في توفير معلومات مالية دقيقة لتحسين الأداء المالي وإدارة البلديات بشكل فعال.

يبرز هذا البرنامج الحاجة الماسة لتطوير السياسات والاجراءات المالية والمحاسبية في القطاع العام، وتعزيز قدرات ومهارات موظفي البلديات لتحقيق التطور والاستدامة المالية.