شريط الأخبار
الضامنون العرب للتأمين.. نسرين الحاج مساعداً للمدير العام وصفيه محادين مديراً للتأمين البحري عاجل أسعار الذهب في السوق المحلي تسجل مستوى قياسيا جديدا ارتفاع نسبة الكوليسترول: التعرف على الحقائق وكيفية التعامل معها جمعية الفنادق: الوضع صعب ونسب إشغال الفنادق في الأردن أقل من 25% المياه : ضبط اعتداءات على لتزويد مزارع في جنوب عمان انخفاض أسعار النفط عالميا رغم استمرار التوترات في الشرق الأوسط أحدث وأفضل سماعات الواقع الافتراضي لعام 2024 اكتشاف مواد كيميائية مسببة للسرطان في مأكولات بحرية تحذير طبي من الألعاب المغناطيسية طقس دافئ في معظم المناطق حتى السبت وزارة العمل توضح حالات الإستقدام لعامل غير أردني من خارج المملكة بدل عامل مغادر اجتماعات اللجان ونشاطات مجلس النواب الأربعاء تشغيل مشروع الباص سريع التردد عمان-الزرقاء "تجريبيا" الأسابيع المقبلة إدارة السير توضح سبب الأزمة المرورية على شارع المدينة الطبية باتجاه دوار الشعب رسميا.. برشلونة يغيب عن مونديال الأندية 2025 انخفاض حجم التداول العقاري خلال رمضان المنتخب الأولمبي يلتقي نظيره القطري غدا التربية تنشر شروط اجتياز البرنامج التدريبي لغايات الترقية هل يفقد النائب مقعده بالقائمة العامة حال فُصل من حزبه؟ بالاسماء .. مدعوون للتعيين في وزارة الصحة

تكريم 12 مصوراً ومصورة بجوائز مشروع عدسة العالم في الشارقة

تكريم 12 مصوراً ومصورة بجوائز مشروع عدسة العالم في الشارقة
القلعة نيوز:
كرّم المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2024" والذي انطلقت أعماله الأربعاء الماضي في الشارقة ويستمر حتى الخامس من الشهر الحالي الفائزين في برنامج "مشروع عدسة العالم"، المبادرة التي تمّ إطلاقها في آذار 2023 بهدف الاحتفاء بوجهات النظر والقصص الفريدة التي يرويها المصورون من مختلف أنحاء العالم، والتي شهدت اختيار مصوّرٍ ومصوّرة من كلّ قارة من القارّات الست؛ آسيا وإفريقيا وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية وأوروبا وأوقيانوسيا.
وسلمت مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة،علياء السويدي، الفائزات والفائزين ضمن المبادرة الدروع التكريمة، حيث فاز عن قارة إفريقيا تانديوي موريو عن مشروعها "التمويه"، وغورجران روبرا عن مشروعه "التباين الضوئي في الحياة البريّة.
فيما فاز عن قارة آسيا؛ إيميلي غارثويت عن مشروعها "دموع دجلة"، وسيراتشاي أرونرجستيشاي عن مشروعه "التيارات المتباينة في بحر ميانمار وتايلاند".
وضمّت قائمة الفائزين عن قارة أستراليا وأوقيانوسيا شارلوت بيهوا عن مشروعها "ما بين أحاسيس الإنسان وأحاسيس الحيوان"، والمصوّر شين هلبرت عن مشروعه "قصص وسرديات أستراليا.
أمّا عن قارة أوروبا فقد فاز كلٌّ من المصورة شانتال بينزي عن مشروعها "الخروج عن المألوف"، والمصور ماريو هيلر عن مشروعه "أحلام قطبيّة".
ومن أميركا الشماليّة تمّ تكريم المصورة إيرين تريب عن مشروعها "ندوب الحرب"، والمصوّر ستيفن فالك عن مشروعه "ما بعد الجائحة".
في حين فاز عن قارة أميركا الجنوبيّة كلٌّ من المصورة غابرييل شايم عن مشروعها "الأمازون وعبء الذهب"، والمصوّر جوهانا ألركون عن مشروعه "شمس إفريقيا".
ويُعد "مشروع عدسة العالم" مشروعاً دولياً يسلّط الضوء على أعمال المصوّرين من مختلف أنحاء العالم، ويفتح أبوابه أمام جميع المصوّرين من جميع مجالات التصوير الفوتوغرافي، بدءاً من الأزياء والوثائقيات، مروراً بتصوير الشوارع والتصوير التحريري، وصولاً إلى البورتريهات وتصوير الطبيعة.