شريط الأخبار
أحدث وأفضل سماعات الواقع الافتراضي لعام 2024 اكتشاف مواد كيميائية مسببة للسرطان في مأكولات بحرية تحذير طبي من الألعاب المغناطيسية طقس دافئ في معظم المناطق حتى السبت وزارة العمل توضح حالات الإستقدام لعامل غير أردني من خارج المملكة بدل عامل مغادر اجتماعات اللجان ونشاطات مجلس النواب الأربعاء تشغيل مشروع الباص سريع التردد عمان-الزرقاء "تجريبيا" الأسابيع المقبلة إدارة السير توضح سبب الأزمة المرورية على شارع المدينة الطبية باتجاه دوار الشعب رسميا.. برشلونة يغيب عن مونديال الأندية 2025 انخفاض حجم التداول العقاري خلال رمضان المنتخب الأولمبي يلتقي نظيره القطري غدا التربية تنشر شروط اجتياز البرنامج التدريبي لغايات الترقية هل يفقد النائب مقعده بالقائمة العامة حال فُصل من حزبه؟ بالاسماء .. مدعوون للتعيين في وزارة الصحة مجلس الأمن يصوّت الخميس على عضوية فلسطين بالتفاصيل ... فرص عمل ومدعوون للمقابلة الشخصية وفيات الاربعاء 17/ 4/ 2024 شاهد بالفيديو : جانب من زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني الى محافظة المفرق شاهد بالفيديو : الآلآف يحتشدون في شوارع المفرق لاستقبال جلالة الملك وسمو ولي العهد بتول عوض * شباب فرسان التغيير – حملة التبرع بالدم للاشقاء في غزة

خبير رياضي: الإعداد المهني للاعبين الأردنيين في تحسن مستمر

خبير رياضي: الإعداد المهني للاعبين الأردنيين في تحسن مستمر
القلعة نيوز:
أكد رئيس اتحاد منطقة الشرق الأوسط للنشاط البدني المعدل/عميد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة الهاشمية الدكتور عمر الهنداوي أن الإعداد المهني للرياضيين الأردنيين يشهد تحسنا مستمرا لكنه يحتاج إلى مزيد من التطوير والدعم في مختلف الجوانب بما فيها البنية التحتية و التمويل و التدريب و الدعم النفسي والتطوير المهني.
وقال خلال محاضرة نظمتها الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع بعنوان "تحولات والتقدم الرياضي في عالم متغير" ان هناك تحسنا في البنية التحتية الرياضية في العديد من المحافظات الأردنية، مثل بناء ملاعب حديثة ومراكز تدريب متطورة وان هذه التطورات توفر بيئة ملائمة لتنمية مهارات الرياضيين وتحضيرهم للمنافسات الدولية.
وفيما يتعلق بمجال التدريب والتعليم الرياضي، أشار الى انه على الرغم من وجود مدربين متميزين في بعض الألعاب الرياضية، لا يزال هناك نقص في الكوادر التدريبية المتخصصة والمؤهلة تأهيلاً عالياً في العديد من الرياضات كما أن برامج التدريب والتطوير المهني للمدربين بحاجة إلى تعزيز وتحسين إضافة الى ان الدعم النفسي والذهني يلعب دوراً مهما في تحضير الرياضيين للمنافسات والعمل على تطوير مهارات التعامل مع الضغوطات والتركيز الذهني يمكن أن يسهم بشكل كبير في تحسين أداء الرياضيين.
وعرض لمستقبل تخصصات التربية البدنية وعلوم الرياضة في مختلف المجالات .