شريط الأخبار
" الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 وفيات السبت 13/4/2024 أجواء لطيفة الحرارة اليوم وعدم استقرار جوي الاثنين ميزات جديدة لنظام ويندوز تستخدم الذكاء الاصطناعي 47.2 دينارا سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية تعيين الأردني مهند هادي نائبا للمنسق الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط

بالتعاون مع القوات المسلحة .. "ثَريد" يقدم 600 ألف وجبة إغاثية لغزة

بالتعاون مع القوات المسلحة .. ثَريد يقدم 600 ألف وجبة إغاثية لغزة

القلعة نيوز- ضمن مبادرة (غزة 1) التي أطلقها 'وقف ثَريد' لدعم الجهود الإغاثية الإنسانية للأشقاء في قطاع غزة، قام الوقف اليوم وبالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بتقديم دفعة جديدة من الوجبات الغذائية الجاهزة للأشقاء في قطاع غزة عبر إنزال جوي.


وبهذه المشاركة يكون وقف ثَريد قدم ما يزيد عن 600 ألف وجبة غذائية جاهزة طويلة الصلاحية دعما للجهود الإغاثية لقطاع غزة ضمن مبادرته (غزة 1). حيث كان الوقف أعلن التزامه بتقديم 10 آلاف وجبة يوميا لمدة 100 يوم للقطاع المنكوب.

يذكر أن وقف ثريد هو وقف خيري أردني أنشئ ليُسهم بمكافحة الجوع ونقص التغذية، عن طريق توفير وجبات غذائية متوازنة وصحية يومية، مجانا ولوجه الله تعالى، من خلال مراكز توزيع متعددة أولها هو الموقع المركزي الملاصق للمسجد الحسيني في وسط البلد في العاصمة عمان. حيث يشمل الموقع المركزي مركزا للتوزيع ومطبخا ومستودعا مركزيا. ويطمح وقف ثَريد للتوسع عبر مراكز فرعية في مختلف مناطق المملكة.

ويتميز وقف ثَريد بالتركيز على موضوع الإطعام فقط، انطلاقا من إيمان القائمين عليه بأن تركيز كامل الجهود على هدف مركزي واحد سيكون مفتاحا لنجاح ونماء الوقف.

ويعمل وقف ثَريد ضمن 3 مبادئ أساسية هي: تقديم الطعام بإسلوب لائق وراق لكل من يرغب فيه ضمن معايير جودة عالية، وضمان نظافة المكان وجودة الطعام عبر تطبيق إجراءات السلامة الغذائية والسلامة العامة بأعلى مقاييسها، وهذا ضمن أسلوب ضيافة فريد يعتمد على تقديم وجبات غذائية متوازنة وصحية يوميا بأسلوب الضيافة العربية الأصيل.

وتأتي تسمية الوقف من طعام الثريد المعروف تاريخيا لدى العرب، حيث أن أول من هشم الخبز في مرق اللحم فجعله ثريدا لقومه بمكة هو جد الهاشميين عمرو بن عبد مناف وبه لقب بِـ(هاشم). وكان الثريد من أحب الطعام عند الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو عبارة عن فتة خبز القمح بمسلوق اللحم؛ حيث يسلق اللحم جيداً حتى يتكثف ماؤه ويقل، ثم يملح ويقطع الخبز قطعاً صغارا ويسقى بماء اللحم، ثم يضاف اللحم على وجه الطبق ويسكب عليه القليل من الخل.

هذا وتشمل قائمة وقف ثَريد حتى الآن ثلاثة عشر صنفا من الأكلات الأردنية والعربية المعروفة والتي تطهى بشكل متوازن وصحي وتحت رقابة دقيقة، ويتم تحضيرها وتوزيعها وفقا لجدول معلن وضمن عوامل تراعي المناسبات المختلفة والظروف المحيطة.

للاطلاع على الموقع الإلكتروني للوقف يمكنكم زيارة الرابط: https://thareed.org