شريط الأخبار
العيسوي يفتتح ويتفقد مشاريع مبادرات ملكية بالمفرق زعيم المعارضة الإسرائيلية يطالب نتنياهو بطرد "بن جفير" من الحكومة الخصاونة من القاهرة: الملك يعمل على فتح جميع المعابر لتصل المساعدات إلى غزة التربية عن حادثة اعتداء معلمة على أحد الطلبة : الوزارة لا تقبل بأي شكل من الأشكال هذه التصرفات الفردية الخصاونة ينقل رسالة شفويَّة من الملك إلى السيسي الأمن يحيل معلمة اعتدت على طالب من ذوي الاعاقة ومديرة مركز إلى القضاء القضاة يكرم الداعمين والمتفوقات في مدرسة الأميرة بسمة المحكمة الدستورية تصدر 64 حكما وقرارا تفسيريا العام الماضي المياه : ضبط وردم 3 ابار مخالفة في منطقة البادية الشمالية ترامب: انتظروا حربا عالمية ثالثة «التنمية»: كاميرات «التسول» لسلامة الاجراءات الذكرى السنوية الأولى لوفاة الدكتور عارف البطاينة وزير الصناعة يؤكد أهمية الاستفادة من إمكانيات ومواطن القوة للأردن عاجل: نحو تفعيل أداء" مستشارية العشائر" في الديوان الملكي الهاشمي لترتقي الى دورها التنموي الجيوسياسي بأعلى سعر .. "منديل ميسي" للبيع صنع التونر الطبيعي في المنزل: دليلك الشامل هل إصابة العمل الناشئة عن فعل متعمد تؤثر على حقوق المصاب؟ هيئة تنظيم قطاع الاتصالات: مواصلة المنافسة الأردنية للتربع على قائمة سرعات الإنترنت الثابت عالميًا بالاسماء .. مدعوون لإجراء المقابلات الشخصية الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة عمل شملت إيطاليا والولايات المتحدة

البلقاء التطبيقية تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

البلقاء التطبيقية تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني
القلعة نيوز-تحت رعاية رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني نظمت مديرية الأمن العام / الدفاع المدني وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة احتفالا باليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار (التقنيات المبتكرة في خدمة الدفاع المدني ) بحضور مندوب مدير مديرية الدفاع المدني/ البلقاء المقدم وسام الربيحات والأستاذة نواب الرئيس وعميد شؤون الطلبة .

الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني قال نحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني تقديراً لما تقوم به أجهزة الدفاع المدني من جهود عظيمة ومتواصلة للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات الإنسانية .
ونثمن عاليا الدور الذي تقوم به مديرية الأمن العام من خلال مديريات الدفاع المدني المنتشرة في كافة مناطق المملكة في الحفاظ على الإنسان والثروات الحيوانية والنباتية والممتلكات.
وقد جاء شعار مديرية الدفاع المدني ( التقنيات المبتكرة في خدمة الدفاع المدني ) لتحسين مستوى الجاهزية للتعامل مع الحوادث اليومية والكوارث والتي احتوت على العديد من المعدات التقنية الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في حال تم استخدامها على النحو الأمثل تجنب الكثير من المضار وتجلب الكثير من الفوائد الضخمة .
هذا وقد تضمن الاحتفال معرض مصغر لبعض سيارات العمليات وبعض لوازم ومعدات العمليات ، وحملة للتبرع بالدم نفذته مديرية الدفاع المدني بالتعاون مع مستشفى الحسين السلط، وتقديم خدمات اجراء فحص السكري وضغط الدم .
وقدم فريق من كوادر الدفاع المدني محاضرات توعوية وتدريبية في مجالات الاطفاء والاخلاء وتقديم الاسعافات الاولية والانقاذ المائي .

في نهاية الاحتفال تم توزيع مطويات وبروشورات توعوية للطلبة وللحضور من العاملين في الجامعة