شريط الأخبار
عاجل: مرور صواريخ في سماء عمّان (صور) تمديد إغلاق المجال الجوي الأردني حتى الساعة 11 صباحا دوي انفجارات ضخمة في تل أبيب موقع اكسيوس الامريكي : بدأ الهجوم الايراني بعشرات الطائرات المّسيرة .. فماذا قال نتيناهو ؟ " الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 وفيات السبت 13/4/2024

"عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر

عزم يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر
القلعة نيوز- التقى حزب عزم مساء امس السبت عددًا من ابناء البادية الوسطى في ديوان المرحوم الشيخ عبدالله مشاتل الجريبيع في قرية سالم بلواء الموقر.

وأشار أمين عام الحزب المهندس زيد نفاع، الى اهمية موائمة الرؤى والبرامج الحزبية مع تطلعات المواطنين في مختلف المجالات، لإستعادة ثقة المواطن ودفعه للانخراط في العمل السياسي والحزبي وتقليص العزوف، بما يخدم عملية التحديث السياسي ومسيرة الديموقراطية الاردنية، مؤكدا على ضرورة تفادي إطلاق البرامج والوعود التي تبني آمالاً وتوقعات ثم تؤدي الى الإحباط واليأس.

وقال، ان اجتياز الأوضاع الاقتصادية الصعبة يتطلب تغييرا جذريا لنهج السياسات الاقتصادية والاجتماعية، بالاستناد الى تشخيص شمولي للاقتصاد الأردني وللقطاعات الإقتصادية بما في ذلك الموارد الطبيعية لتحديد هوية الأردن الإقتصادية، فضلاً عن وضع الحلول العملية لملفي "الطاقة والمياه" لأنهما أرهقا كاهل الدولة والمواطن الأردني.

وشدد على اهمية التخطيط الاستراتيجي في توجيه الإستثمارات في مجالات الزراعة والسياحة والتعدين والصناعات الصغيرة وشبه المتوسطة والمراكز اللوجستية الى جانب التعليم والرعاية الصحية والنقل وغيرها، لافتاً الى الترابط الوثيق بين مجالات الاصلاح الاقتصادي والاصلاح السياسي والاجتماعي في ظل هوية أردنية تشكل ركيزة ومظلة لكل الأردنيين.

وأستعرض نفاع رؤية "عزم" الاقتصادية في تحرير الإقتصاد وتعزيز منظومة الاستثمار الوطني، وجلب استثمارات خارجية، ووضع الحلول الواقعية "للخصوصية الأردنية" مع فتح الإقتصاد لمنظومة الحماية المجتمعية، بعيداً عن "المحاصصة الخجولة" للشباب والمرأة.