شريط الأخبار
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني : الاقتصاد الأردن مستقر الأردن يشارك بالمؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية بالقاهرة جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستضيف صندوق استثمار أموال الضمان للإضاءة على دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية وزير الخارجية يلتقي مسؤولا في المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاشتراكي 34388 شهيدا في غزة 72% منهم أطفال ونساء وكبار سن اجتماع عربي لتنسيق المواقف اتجاه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وزير الخارجية: الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم دون حلول واضحة المعالم الأمن يحذر من عدم الاستقرار الجوي الأشغال: بدء العمل بصيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد قريبا بدء التشغيل التجريبي لمصنع إيكونست المتخصص بإعادة التدوير الخارجية تتابع مقتل مواطن أردني في روسيا فجر اليوم الحاج توفيق: قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني اللقاءات الملكية بالمواقع الأثرية ... رسائل تأكيد بأن الأردن إرث للإنسانية ومتحف حضاري مفتوح - صور تقرير إلانجازات يحدد أولويات التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن

بحث سبل التعاون بين البلقاء التطبيقية وهيئة تنظيم قطاع النقل والطاقة

بحث سبل التعاون بين البلقاء التطبيقية وهيئة تنظيم قطاع النقل والطاقة
العجلوني: نعمل مع الهيئة لأخذ الموافقات اللازمة لإنشاء محطة للطاقة المتجددة في معان بقدرة ٣ ميغاواط.
العجلوني: نشكر الهيئة على تعاونها المستمر مع الجامعة في مشروع الطاقة المتجددة في محطة الأميرة تسنيم بنت غازي بقدرة ٩ ميغاواط
السعايدة : نثمن للجامعة تحولها نحو مشاريع الطاقة المتجددة ونعمل على حل أي تحديات تواجه الجامعة.

القلعةنيوز-في إطار ترسيخ علاقات الشراكة ما بين جامعة البلقاء التطبيقية وعدد من المؤسسات الرسمية والهيئات الحكومية والخاصة التقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني برئيس هيئة تنظيم قطاع النقل والطاقة / رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي المهندس زياد السعايدة لبحث أوجه التعاون المشترك في قطاع الطاقة والتعدين .
المهندس زياد السعايدة أكد على أهمية الشراكة مع الجامعات الرسمية وتعزيز ثقافة التشاركية مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية من القطاعين العام والخاص مشيرا على أهمية تسخير الأدوات المعرفية ونتائج الدراسات الحديثة لتقديم الحلول الناجعة للتحديات التي تواجه قطاع المصادر الطبيعية في المملكة.
وأثنى السعايدة على توجه الجامعة لاستغلال المصادر الطبيعية في التحول نحو الطاقة النظيفة، بما ينعكس إيجابا على موارد الجامعة المالية ويخفف من أعباء الطاقة على ميزانية الجامعة.
رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني رحب بالمهندس السعايدة وفريقه من الهيئة في رحاب الجامعة مقدما شكره للهيئة لتعاونها الدائم مع الجامعة في دعم توجهها نحو استخدام الطاقة النظيفة.
وجرى خلال اللقاء - الذي حضره نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الاستاذ الدكتور خليل الحياري وعدد من المسؤولين والفنيين من كلا الجانبين - تقييم المرحلة الأولى من مشروع إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية والذي تم تشغيله التجاري في الثلث الأخير من العام ٢٠٢٣، وابرز التحديات التي ظهرت للجامعة بعد التشغيل.
حيث أشار العجلوني إلى أن مشاريع الجامعة التوسعية في المباني والبنية التحتية التكنولوجية، ودراسة توزيع الأحمال الكهربائية للكليات في أقاليم المملكة الثلاث؛ موضوع النسب ( الوزن النسبي للأقاليم)، وإعادة النظر بموضوع رسوم التعرفة الكهربائية للمصانع داخل الجامعة والمشاريع الاستثمارية في الجامعة هي ابرز المتغيرات التي تستدعي المراجعة المستمرة والتقييم مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والنقل.
وأشار الدكتور العجلوني إلى أن الجامعة تعد الدراسات اللازمة لإنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية في كلية معان الجامعية بقدرة ٣ ميغاواط، لسد الاحتياجات الكاملة من الطاقة لكليات الجنوب.
كما اتفق الطرفان على توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الجانبين لتدريب الطلبة من كافة التخصصات في الهيئة.