شريط الأخبار
اختتام منافسات بطولة غرب آسيا للناشئين للتنس العبدلي للاستثمار والتطوير ترعى المؤتمر المعماري الأردني الدولي السابع وتشارك في فعالياته جامعة الحسين بن طلال تحتفل بيوبيلها الفضي لتأسيسها وفد من حماس إلى القاهرة لإجراء محادثات وقف إطلاق النار الملكية الأردنية تنفي بيع رئيسها التنفيذي لأكثر من نصف أسهمه في عام 2023 وتؤكد إلتزامها بالمصداقية والشفافية "بورصة عمان" تغلق تداولات جلسة بداية الاسبوع بإنخفاض 93% "رسائل حب" من إلهام شاهين إلى ماجدة الرومي تعرف إلى ترتيب هدافي دوري المحترفين الأردني منى واصف تصدم الجميع بأمنيتها بعد الوفاة! الدفاع المدني يحذر من تشكل السيول والغبار الملكة: كل عام وأغلى رجوة بخير مركز زين للرياضات الإلكترونية يستمر بدعم المواهب الشبابية عباس: أخشى أن تتجه "إسرائيل" إلى الضفة لترحيل أهلها نحو الأردن التعليم العالي: سنقبل 800 طالب فقط في الطب البشري العام المقبل استقرار أسعار الذهب في السوق المحلية دار الحسام للعمل الشبابي تطلق مجموعة من اللجان الشبابية المختلفة كناكرية: موجودات استثمار الضمان تخطت 15 مليار دينار العام الحالي عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال وزيرة العمل:توفير بيئة عمل صحية وآمنة للعاملين بالقطاع الخاص من أبرز الأولويات أعضاء مجلس الأمن قلقون إزاء العمليات العسكرية حول مدينة الفاشر السودانية

5 أخطاء يومية ترفع مستويات الكوليسترول خلال شهر رمضان

5 أخطاء يومية ترفع مستويات الكوليسترول خلال شهر رمضان
القلعة نيوز:
بشرى سارة لأصحاب الصيام في شهر رمضان! فتناول التمر وشرب الماء خلال وجبتي الإفطار والسحور يعد خياراً مفيداً لتعويض فقدان السوائل وتزويد الجسم بالفيتامينات الضرورية مثل فيتامين C وD الموجودة في التمر.

تعدّ فوائد التمر متعددة، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في مقاومة الشيخوخة وتقليل التجاعيد ومنع تراكم الميلانين في الجسم. بالإضافة إلى ذلك:

غني بالمغذيات: يمتلئ التمر بالعناصر الغذائية المهمة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين B6 والحديد.

زيادة الطاقة: نظرًا لاحتوائه على سكريات طبيعية، يوفر التمر دفعة سريعة من الطاقة، مما يجعله خيارًا ممتازًا للوجبات الخفيفة.

صحة الجهاز الهضمي: يدعم المحتوى العالي من الألياف في التمر صحة الجهاز الهضمي عن طريق تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة.

صحة القلب: يساعد التمر على خفض مستويات الكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بسبب محتواه من البوتاسيوم.

صحة العظام: يعد التمر مصدرًا جيدًا للمعادن الضرورية للحفاظ على عظام قوية وصحية مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم.

خصائص مضادة للأكسدة: يحتوي التمر على مضادات الأكسدة المختلفة التي تساعد على حماية الخلايا من التلف الذي يسببه الجذور الحرة.
تحسين وظائف المخ: تشير بعض الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة في التمر يمكن أن تكون لها تأثيرات وقائية للأعصاب.

بديل طبيعي للتحلية: يمكن استخدام التمر كمحلي طبيعي في الوصفات بدلاً من السكر المكرر، وهو خيار صحي أكثر.

بالإضافة إلى ذلك، ينبغي تجنب بعض العادات اليومية التي قد تزيد من مستويات الكوليسترول في الجسم، مثل تناول الطعام غير الصحي المطهي بالزبدة والسمن، وقلة الحركة، وعدم تناول الخضروات والفواكه بانتظام، وقلة شرب المياه.