شريط الأخبار
الحاج توفيق: قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني اللقاءات الملكية بالمواقع الأثرية ... رسائل تأكيد بأن الأردن إرث للإنسانية ومتحف حضاري مفتوح - صور تقرير إلانجازات يحدد أولويات التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية

فوائد التمر خلال شهر رمضان: غذاء غني بالمغذيات ومضادات الأكسدة

فوائد التمر خلال شهر رمضان: غذاء غني بالمغذيات ومضادات الأكسدة
القلعة نيوز:
خلال شهر رمضان، يعد تناول التمر والماء عند الإفطار والسحور من العادات المفيدة للصحة. يساهم ذلك في تعويض فقدان السوائل وتوفير الفيتامينات الغذائية الهامة مثل فيتامين C وD اللذان يحتويهما التمر.

وفقًا لموقع DNA India، يتمتع التمر بمضادات الأكسدة التي تقاوم الشيخوخة وتساهم في مكافحة التجاعيد ومنع تراكم الميلانين في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، فإن للتمر العديد من الفوائد الصحية:

غني بالمغذيات: يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين B6 والحديد.

زيادة الطاقة: يوفر التمر دفعة سريعة من الطاقة نظرًا لاحتوائه على سكريات طبيعية، مما يجعله خيارًا ممتازًا للوجبات الخفيفة.

صحة الجهاز الهضمي: يعزز المحتوى العالي من الألياف في التمر صحة الجهاز الهضمي عن طريق تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة.

صحة القلب: يساعد التمر على خفض مستويات الكوليسترول ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بسبب احتوائه على البوتاسيوم.

صحة العظام: يعتبر التمر مصدرًا جيدًا للمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم، الضرورية للحفاظ على عظام قوية.

خصائص مضادة للأكسدة: يحتوي التمر على مضادات الأكسدة المختلفة التي تحمي الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة.

تحسين وظائف المخ: تشير بعض الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة في التمر قد تكون لها تأثيرات وقائية للأعصاب.

بديل طبيعي للتحلية: يمكن استخدام التمر كبديل طبيعي للسكر في الوصفات، مما يجعله خيارًا صحيًا ومشبعًا.

تناول التمر خلال شهر رمضان يعد إضافة ذكية للنظام الغذائي، حيث يوفر العديد من الفوائد الصحية والتغذوية الهامة للجسم.