شريط الأخبار
" الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 وفيات السبت 13/4/2024 أجواء لطيفة الحرارة اليوم وعدم استقرار جوي الاثنين ميزات جديدة لنظام ويندوز تستخدم الذكاء الاصطناعي 47.2 دينارا سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية تعيين الأردني مهند هادي نائبا للمنسق الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط

لمستخدمي "أندرويد" .. 5 تدابير وقائية تحمي هواتفكم

لمستخدمي أندرويد .. 5 تدابير وقائية تحمي هواتفكم
القلعة نيوز:

في حين أن الهواتف الذكية جزء لا غنى عنه في حياتنا اليومية، فإن الحفاظ على أمان البيانات الشخصية على هذه الأجهزة أمر بالغ الأهمية، لذلك، إذا كنت ترغب في تحصين هاتفك الذكي ضد الهجمات الضارة، فمن المهم أن تتبع تدابير وقائية، سنذكر أهم 5 منها مخصصة لهواتف أندرويد.

التحقق من مصدر التطبيق: من المهم جدًا تنزيل التطبيقات من مصادر موثوقة فقط، وإذا كنت من مستخدمي أندرويد، فإن متجر غوغل بلاي يعد منصة جديرة بالثقة لهذه الغاية لأنه يخضع لفحوصات أمنية منتظمة. ومن المهم أن تتجنب تنزيل التطبيقات والألعاب من مواقع الويب أو متاجر التطبيقات غير الموثوق بها التابعة لجهات خارجية، لأنها قد تكون موطنًا للبرامج الضارة المصممة لتهديد أمن جهازك.

قفل الجهاز: رغم أن الأمر قد يبدو واضحًا وبديهياً، إلا أن العديد من المستخدمين يتجاهلون أهمية قفل هواتفهم الذكية. ويعد تعيين رمز PIN أو كلمة المرور بمثابة إجراء أمني أساسي وفعال.فمن خلال قفل جهاز أندرويد الخاص بك عندما لا يكون قيد الاستخدام، فإنك تقوم بإنشاء حاجز إضافي لتقييد الوصول غير المصرح به. وفي حال سرق أحدهم هاتفك، يمكن لهذا الإجراء أن يوفر لك الوقت لحظر بطاقات الائتمان الخاصة بك، وتأمين حساباتك المصرفية، ومحاولة تتبع جهازك.

برامج مكافحة الفيروسات: لتعزيز أمان هاتفك الذكي، فكّر في تثبيت برنامج موثوق لمكافحة الفيروسات. يمكن لهذه التطبيقات التعرف على البرامج الضارة أو الأخطاء وإزالتها من جهاز أندرويد الخاص بك. ويوفر العديد من مطوري البرامج البارزين تطبيقات حماية شاملة ضد التهديدات الأمنية المحتملة.

تجنب حفظ كلمات المرور: رغم أنه قد يكون من المغري حفظ كلمات المرور للتطبيقات المستخدمة بشكل متكرر، إلا أن هذه الممارسة تزيد من خطر الوصول غير المصرح به إلى حساباتك. ولتعزيز أمان الهاتف الذكي، قم بتعطيل الميزة التي تسمح للتطبيقات بحفظ كلمات المرور. ومن خلال القيام بذلك، يمكنك تقليل احتمالية سيطرة المهاجمين على معلوماتك الحساسة.

تحديثات نظام التشغيل المنتظمة: قم بتحديث جهازك بانتظام؛ إذ تقوم الشركات بإطلاق تصحيحات أمنية مختلفة من وقت لآخر. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه في بعض الأحيان، تقوم العلامات التجارية بإصدار تحديثات برامج تحتوي على أخطاء يمكن أن تؤثر على أداء الجهاز، لذلك يُنصح بالبحث والتحقق من موثوقية التحديث قبل تثبيته.

الحقيقة الدولية – وكالات