شريط الأخبار
" الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 وفيات السبت 13/4/2024 أجواء لطيفة الحرارة اليوم وعدم استقرار جوي الاثنين ميزات جديدة لنظام ويندوز تستخدم الذكاء الاصطناعي 47.2 دينارا سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية تعيين الأردني مهند هادي نائبا للمنسق الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط

مجلس محافظة العاصمة يؤكد دعمه للمواقف الرسمية الأردنية إزاء القضية الفلسطينية

مجلس محافظة العاصمة يؤكد دعمه للمواقف الرسمية الأردنية إزاء القضية الفلسطينية

القلعة نيوز-أكد مجلس محافظة العاصمة، دعمه المطلق للمواقف الرسمية الأردنية، إزاء القضية الفلسطينية وما يحدث من عدوان إسرائيلي على قطاع غزة.


وقال رئيس المجلس المهندس أحمد العبداللات، في بيان مساء اليوم الثلاثاء، إنّ أجندات خارجية تحاول شيطنة الموقف الأردني الرسمي إزاء الحرب الإسرائيلية على غزة، ومحاولة تشويه صورة الأردن في القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية المركزية للأردن وقيادته الهاشمية.

وبين أنّ المطالبات والمسيرات والفعالية الحراكية يجب أن تبقى سلمية، وتثمن الموقف الرسميّ الأردني ولا تحيد عنه، فالأردن دائمًا يراهن على وعي أبنائه الشرفاء ويرفض المشي وراء أنباء مضللة وحسابات مشبوهة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحاول شيطنة الموقف الرسمي والأجهزة الأمنية.

ودعا المجلس ولجانه كافة، الفعاليات والمسيرات التي تخرج لنصرة غزة، إلى الحفاظ على الامن واستقرار البلد وعدم التعرض لأفراد الأمن العام، والاجهزة الامنية، فهم أردنيون موقفهم من موقف الأردن الشريف إزاء القضية الفلسطينية التي ما تزال القضية الأولى للهاشميين منذ عهد الإمارة، حيث تحاول بعض الاجندات زعزعة أمن واستقرار الأردن لحرف البوصلة عن فلسطين وغزة.

وأوضح أنّ المجلس يدعم جلالة الملك عبدالله الثاني ويسير خلفه في مواقفه لنصرة غزة، ويثمن جهوده الدولية التي تصب لصالح القضية الفلسطينية، حيث استطاع الأردن بجهود جلالة الملك والدبلوماسية الأردنية تغيير مسار الرأي العام العالمي، لنصرة غزة، ما دفع عشرات الدول لاتخاذ إجراءات وعقوبات، والتصويت لصالح مشاريع وقف إطلاق النار والمطالبة بمحاسبة إسرائيل وانتهاكاتها المستمرة في مختلف الأراضي الفلسطينية.

وأكدّ المجلس أنّ الأردن كان وسيبقى شامخًا نصيرًا للقضية الفلسطينية، ويبرز ذلك بتأكيد المقدسيين ودعمهم للوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس الشريف، وجهود الأردن الدائمة لوقف العدوان على غزة والسعي نحو السلام العالمي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية.