شريط الأخبار
شاهد بالفيديو وعبر" سكاي نيوزعربيه" :قيادات حماس تستهدف الأردن مجددًا بتصريحات استفزازية تحريضيه متناقضة عبر قناة العالم الايرانيه ؟؟!!! اقامة الدول الفلسطينية المستقله مثار بحث في اجتماع عربي - امريكي ، شارك به الاردن في الرياض اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات اجتماع خليجي أميركي يبحث حرب غزة وحرية الملاحة في البحر الأحمر مباحثات موسعة بين وفد أمني مصري و«حماس» في القاهرة النيويورك تايمز : مشروع دولي لتحويل غزة الى مركز تجاري سياحي تقني في المنطقة شريطة غياب حماس الاحتلال يعتقل 8505 فلسطينيا في الضفة الغربيه منذ عملية اكتوبر

عمان الأهلية تتميز في تصنيف كيو أس العالمي للحقول العلمية

عمان الأهلية تتميز في تصنيف كيو أس العالمي للحقول العلمية
القلعة نيوز:
صدر في لندن يوم 10 نيسان 2024 تصنيف QS العالمي للجامعات حسب التخصص (Subject Ranking) للعام 2024، حيث حجزت جامعة عمان الأهلية موقعها بين أفضل جامعات العالم في ثلاثة تخصصات، من بينها اثنان لأول مرة.

حيث تم في هذه النسخة من التصنيف تسمية جامعة عمان الأهلية كواحدة من أفضل الجامعات في العالم لدراسة ثلاثة تخصصات وهي تخصصات إدارة الضيافة وجاءت بالمرتبة 101-150 على العالم، وتخصصات الفنون والعلوم الإنسانية وجاءت بالمرتبة 451-500 على العالم، وتخصصات علم الحاسوب ونظم المعلومات وجاءت بالمرتبة 651-700 على العالم.

وقد جاء ذلك حسب محلل التعليم العالي العالمي QS Quacquarelli Symonds، والذي يوفر تحليل مقارنات مستقل حول أداء أكثر من 16,400 برنامج جامعي فردي، يتم دراستها من قبل الطلبة في أكثر من 1500 جامعة في 96 دولة حول العالم.

وتستخدم QS خمسة مؤشرات رئيسية للحصول على نتائج تصنيف التخصص. منها مؤشر السمعة والتي تعتمد على استجابات أكثر من 240,000 صاحب عمل وأكاديمي لاستطلاعات QS، ومؤشر يقيس عدد الاقتباسات لكل ورقة بحثية ومؤشر H-Index لتأثير البحث والإنتاجية. ومؤشر آخر لقياس التعاون البحثي العالمي من خلال استخدام شبكة البحث الدولية (IRN). على مستوى الأردن هنالك 41 برنامجاً مصنفاً في 8 جامعات أردنية.

وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان جميع منتسبي الجامعة بتحقيق هذا الإنجاز النوعي مؤكداً حرص الجامعة على تطوير كافة البرامج الأكاديمية بما يحقق أهدافها في التنافسية العالمية من خلال تقديم تعليم نوعي بأعلى المعايير العالمية.

من جهته أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية والجودة الأستاذ الدكتور أنس السعود أن الجامعة تعمل على تحقيق أعلى معايير الجودة التعليمية العالمية ضمن مجموعة من المؤشرات التي تسهم في تحقيق تطوير مستمر ومواكب لجميع التخصصات العلمية التي تطرحها، موضحاً أن دخول الجامعة ضمن أفضل 150 جامعة على مستوى العالم في تخصصات إدارة الضيافة والتي تطرحها كلية إدارة الضيافة وفنون الطهي في الجامعة تؤكد أن الجامعة تعمل ضمن أعلى معايير الجودة، حيث أسست هذه الكلية قبل ثلاثة أعوام فقط واليوم تنافس ضمن أفضل 150 جامعة في العالم، وهذا بفضل الخطط الدراسية العصرية والبنية التحتية الحديثة من مختبرات ومرافق، بالإضافة لكادر تدريسي وإداري مؤهل بأعلى المؤهلات العلمية والمهنية.

يذكر أن جامعة عمان الأهلية صُنّفت ضمن أفضل 850 جامعة على مستوى العالم حسب تصنيف كيو أس العالمي العام الماضي وجاءت بالمرتبة الأولى على الجامعات الأردنية الخاصة وبالمرتبة الثالثة على الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة بعد الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.