شريط الأخبار
ألمانيا تعلن عن أكبر ضربة للجرائم الإلكترونية العالمية تسجيل أسهم الزيادة برأس مال كهرباء إربد برنامج الأغذية العالمي يدعو لفتح جميع معابر غزة الملاكم الأردني حسين عشيش يتأهل لدور الـ8 بالتصفيات المؤهلة للأولمبياد الصين تطلق خطة عمل للحفاظ على الطاقة والحد من الكربون قلق بريطاني من فرض "إسرائيل" قيود مالية على السلطة الفلسطينية المنتخب الوطني للكراتيه يشارك في الجولة الرابعة من الدوري العالمي مياهنا تؤجل قروض موظفيها بمناسبة عيد الأضحى كليو الليمون بـ3 دنانير.. وحماية المستهلك تطالب باستيراده لتغطية النقص إرادة ملكية سامية بترفيع عدد من قضاة الشرع الطراونة: الصوامع تلعب دورا حيويا في تحقيق الأمن الغذائي ارتفاع الدين العام الأردني إلى 41.367 مليار دينار سجل لكنه خسر.. أتلانتا يعيد ميسي لكابوس الهزيمة أمام السعودية اطلاق مشروع رؤى مستقبل القياديات لتعزيز القدرات القيادية للشابات في الجامعات الاردنية ‏ينعى وزير الداخلية مازن الفراية والحكام الإداريين وموظفو الوزارة بمزيد من الحزن والأسى الزميل المرحوم عطوفة المحافظ غسان الكايد الخوالدة يكتب: ننحني احتراما لصانعي الإنجاز، ولكن.. مها صالح المراة العربية والاردنية الوحيدة المتحدثة بالمنتدى العالمي للاقتصاد والتمويل الاسلامي في ماليزيا أجواء معتدلة نهاراً وباردة نسبياً أثناء الليل... حالة الطقس ليوم الخميس حل البرلمان البريطاني رسميا نحو 761 مليون دينار اجمالي الإيرادات المحلية خلال الشهر الأول من العام

"وول ستريت جورنال": "إسرائيل" خلقت مشكلة سياسية لبايدن في الشرق الأوسط

وول ستريت جورنال: إسرائيل خلقت مشكلة سياسية لبايدن في الشرق الأوسط
صحيفة "وول ستريت جورنال" تتحدّث عن تبعات الهجوم الإيراني على سياسة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، خصوصاً مع اقتراب الانتخابات الأميركية.

القلعة نيوز- ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، في تقرير، أنّ "إسرائيل" خلقت مشكلة سياسية هائلة للرئيس الأميركي جو بايدن، إذ يواجه الأخير "ضغوطاً من يساره ويمينه بشأن الصراع في الشرق الأوسط".

ورأت الصحيفة أنّ "سياسة الحبل المشدود التي يمارسها بايدن بشأن إسرائيل - ومحاولته إعادة انتخابه - أصبحت أكثر خطورة خلال عطلة نهاية الأسبوع، حين هدّدت مئات المسيرات والصواريخ التي أطلقتها إيران، بتصعيد الصراع في الشرق الأوسط، ودفع أسعار البنزين إلى الارتفاع".

وأوضحت أنّه "عقب الهجوم، انقلبت السياسة المحيطة بالصراع في الشرق الأوسط رأساً على عقب، ما دفع بعض الجمهوريين إلى مطالبة الولايات المتحدة بالانتقام عسكرياً ضد إيران، بينما حثّت إدارة بايدن على الرد الدبلوماسي فقط".

وقد أدى الهجوم الإيراني والجرأة الذي أظهرها إلى "تعقيد الوضع السياسي لبايدن"، ليس فقط بسبب احتمال نشوب حرب أوسع نطاقاً، ولكن لأنّه قد يشجّع حماس على رفض اتفاق وقف إطلاق النار مع "إسرائيل"، لا يُلبّي شروطها.

وفي هذا السياق، قال آري فلايشر، الذي شغل منصب السكرتير الصحافي للرئيس الجمهوري جورج دبليو بوش، إنّ "السلام والهدوء يفيدان الرؤساء الحاليين"، لإنّ "الاضطرابات والعنف والشعور المتزايد بأنّ الأحداث الدولية خارجة عن السيطرة، تؤذي أصحاب المناصب".

بدوره، قال خبير استطلاعات الرأي الديمقراطي، جيف هورويت، إنّ "الأميركيين يريدون رئيساً يُظهر القوة من خلال الدبلوماسية، ويُبقي الولايات المتحدة بعيداً من التدخل المباشر، ويُبعد جيشها عن طريق الأذى، وذلك بعد عقدين من الحروب الفاشلة".

اقرأ أيضاً: إعلام تركي: الاستخبارات الأميركية تطلب من أنقرة التوسط بين وإيران و"إسرائيل"
خشية أميركية من نتنياهو
يذكر أنّه عقب الهجوم الإيراني، أكّد مسؤولون أميركيون لشبكة "إن بي سي" خشيتهم من أن تردّ "إسرائيل" على إيران "بتهور وبسرعة ودون التفكير في العواقب"، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت مصادر مطلعة على التفاصيل لشبكة "إن بي سي "، إنّ الرئيس الأميركي "أعرب عن قلقه من أنّ رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يحاول جرّ الولايات المتحدة إلى داخل صراع أوسع".

ومن بين أمور أخرى، ذكرت الشبكة، أنّ هذه المخاوف "تنبع من وجهة نظر الإدارة الأميركية، بشأن نهج إسرائيل في حربها ضد حماس، فضلاً عن قرارها باغتيال المسؤول الكبير في قوة القدس حسن مهدوي في دمشق".

وبموازاة ذلك، أشار موقع "أكسيوس" الأميركي، نقلاً عن مسؤولين، إلى أنّ بايدن "أبلغ نتنياهو بأن بلاده ستعارض أي هجوم مضاد إسرائيلي ضد إيران"، معربين عن "قلقهم البالغ" من أنّ الردّ الإسرائيلي على الهجوم الإيراني على "إسرائيل" سيؤدي إلى حرب إقليمية ذات "عواقب كارثية".

وقال المسؤولون إنّ "نتنياهو أعرب عن تفهّمه، عندما أخبره بايدن بأنّ واشنطن لن تشارك في أيّ عمليات هجومية ضد إيران، ولن تدعم مثل هذه العمليات".

بدورها، أكّدت وكالة "بلومبرغ" الأميركية، أنّ البيت الأبيض والمسؤولين الأوروبيين يحثّون "إسرائيل" على ضبط النفس، في محاولة لمنع نشوب صراع مباشر مع إيران، الأمر الذي قد يضر بالاقتصاد العالمي، ويؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط والغاز، مؤكدةً أنّ بايدن يحرص بشكل خاص على تجنّب ذلك في عام الانتخابات.

المصدر : الميادين نت