شريط الأخبار
أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق "الخارجية الأميركية": غير مقبول مهاجمة شحنات مساعدات بطريقها لغزة إسرائيل تتهم أردوغان بخرق اتفاقات الموانئ والتجارة بايدن ردًا على احداث الجامعات: الحق في الاحتجاج وليس في العنف المرشح حسين الرحامنة بقوة الى قبة البرلمان بعد اجتماع حاشد من عشيرة الرحامنة.. صور الحبس لموظفين حكوميين حتى 10 سنوات زورا شهادتيهما الجامعيتين لتعديل وضعهم الوظيفي والترقيه ( تفاصيل ) مبادرة"نحن معك بلا حدود " تؤكد خلال لقاء مع العيسوي "جميع الأردنيين، بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الأردن، والمزاودة على مواقفه ( صور) ولي العهد يزور رفيق السلاح إبراهيم الختالين 44.3 مليار دينار ودائع البنوك و19.1 مليار دولار احتياطيات المركزي الأجنبية الملك يؤكد لقداسة بابا الفاتيكان استمرار الأردن بحماية المقدسات الاسلامية والمسيحيه في القدس انطلاقا من الوصاية الهاشميه الحداد: 95% نسبة نجاح زراعة الصمام الابهري بالقسطرة في الاردن التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي لعام 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مبادرة "نحن معك بلا حدود" البنك المركزي يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحنيفات يدعو إلى توافق عربي لحل مشاكل سلاسل التوريد والأمن الغذائي الملك يحذر خلال لقائه رئيسة وزراء إيطاليا من انتهاكات المستوطنيين للاماكن المقدسه الاسلاميه والمسيحيه الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة مركز زها الثقافي في الرصيفة يحتفل بعيد العمال مطعم في الأردن للنساء فقط

فوائد المخلل لصحة الجسم لا تُصدق

فوائد المخلل لصحة الجسم لا تُصدق

القلعة نيوز- المخللات من المقبلات اللذيذة التي تكاد لا تخلو من أي طبق أو سندويتش، كونها تضفي مذاقاً رائعاً معزِزاً للأطعمة. لكن هل تعلمين أن لهذه المخللات فوائد صحية هامّة للجسم؟.. معظم أنواع المخللات هي من الخضروات، وتتكوّن من الماء وتحتوي على القليل جداً من الدهون أو البروتين. كما أنها تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات. لكن تختلف قيمتها الغذائية بحسب نوعها. اكتشفي في السطور الآتية فوائد المخلل لصحة الجسم:


القيم الغذائية في بعض المخللات
مخلل الشبت الكامل
يحتوي على:
20 % من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين K، الذي يساعد على تجلط الدم ويحافظ على قوة العظام.
6 % من الكالسيوم الذي يحتاجه البالغون لعظام وأسنان قوية وأعصاب صحية.
2 % من احتياجك اليومي من البوتاسيوم، مما يساعد أعصابك على العمل بشكل صحيح.
3-4 % من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي C، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحمي خلاياك من التلف.
1% من القيمة اليومية لفيتامين أ A، المهم لنظرك وجهازك المناعي وحمل صحي.
قد تودين الإطلاع على خلطات عصائر طبيعية تحتاجينها لدعم جهاز المناعة لديك

مخلل الخيار
مصدر رائع للبيتا كاروتين المضادّ للأكسدة. تمَّ ربط البيتا كاروتين بانخفاض خطر الإصابة بعدد من الحالات المزمنة، بما في ذلك الضمور البقعي المرتبط بالعمر ومرض السكري من النوع الثاني.
وتحتوي المخللات أيضاً على الفوسفور والفولات.

المخللات المخمرة
المخللات من الأطعمة الصحية جداً
الأطعمة المخمرة مثل الكفير والكيمتشي والميسو يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة أمعائك.
لكن معظم المخللات الموجودة على أرفف المحال التجارية لا يتم تخميرها، حيث يتم استخدام الخميرة والبكتيريا والميكروبات الأخرى لحفظ الأطعمة. بدلاً من ذلك، غالباً ما تحصل المخللات على نكهة حادّة من نقعها في محلول ملحي من الخل والتوابل.
بالنسبة للمخللات المخمرة، قومي بزيارة متاجر الأطعمة الصحية أو اصنعيها بنفسك. ابحثي عن الملصقات التي تقول "مخمر بشكل طبيعي". عند فتح البرطمان، يجب أن تري فقاعات على السطح، وهي علامة على وجود بكتيريا حيّة بالداخل.

فوائد المخللات للصحة عموماً
يقول الخبراء إن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث، ولكن تم تصميم بضع عشرات من الدراسات بشكل جيد لمقارنة الأنظمة الغذائية التي تحتوي على الخضروات المخللة مع الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسخ غير مخللة من نفس الخضروات.
وقد تمَّ إجراء معظم هذه الأبحاث في كوريا وتركز على الكيمتشي، أو الملفوف المخلل، وليس الخيار المخلل.
لكن النتائج واعدة، حيث ترتبط الخضروات المخمرة - مرة أخرى، معظمها من الملفوف - بتحسّن كبير في استقلاب الجلوكوز، وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، والمناعة القوية، وانخفاض مستويات الدهون الثلاثية، وارتفاع نسبة الكولسترول الجيد لدى الأشخاص الذين تناولوا هذه الخضروات المخمرة.

المخللات مقابل المكملات الغذائية
غالباً ما تحتوي مكملات البروبيوتيك على ميكروبات مثل تلك الموجودة في الخضروات المخمرة. لذا، إذا كنت تتطلعين إلى الاستفادة من هذه الميكروبات، فيمكنك استبدال المخللات بمكملات البروبيوتيك، على الأقل من الناحية النظرية.
لكن لم يتم التحقق من فعالية جميع مكملات البروبيوتيك. بالإضافة إلى أن المخللات أقل تكلفة وطعمها أفضل. ويبقى الحصول على العناصر الغذائية والفيتامينات والميكروبات الحيّة من الطعام أفضل. خصوصاً وأن العديد من مكملات البروبيوتيك تفتقر إلى المواد الكيميائية التي تنتج عن أنشطة الميكروبات الحيّة أثناء التخمير. فالمخللات المخمرة تحتوي على مواد كيميائية "ما بعد الحيوية"، مثل الزبدات وGABA، والتي لها فوائدها الخاصة لصحة الأمعاء والتواصل بين الأمعاء والدماغ.

المخللات تقلل تلف الخلايا
مضادات الأكسدة الموجودة في المخللات لها عدد من الفوائد. يبدو أن الطريقة التي تقلل بها الجذور الحرّة المسببة للضرر لها آثار طفيفة على الصحة العامة. تشير الدراسات إلى أن تناول الأطعمة التي تحتوي على البيتا كاروتين بانتظام قد يساعد في تحسين التفكير لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن الـ 65 عاماً.
وتظهر هذه الدراسات نفسها أن تناول وجبات غذائية غنية بمضادات الأكسدة أكثر فعالية من مجرد تناول مكملات مضادّة للأكسدة. وهذا يجعل المخللات مصدراً ممتازاً للأشخاص الذين يتطلعون إلى الحصول على المزيد من مضادات الأكسدة بشكل طبيعي.

المخلل يساهم في فقدان الوزن
مخلل الخيار هو طعام منخفض السعرات الحرارية. بسبب محتواه العالي من الماء، فإنه قد يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.
تحتوي المخللات أيضاً على الخل الذي يرتبط بانخفاض الشهية. قد يبطئ الخل معدل امتصاص الجهاز الهضمي للكربوهيدرات. يمكن أن يساعد ذلك أيضاً في تقليل ارتفاع الأنسولين، والحفاظ على استقرار مستويات الطاقة لديك وتقليل انخفاض الأنسولين الذي يسبب الجوع.

المخللات تكبح ارتفاع السكر في الدم
قد يساعد عصير المخلل، وخاصة الخل الموجود فيه، في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة. وقد يفيد ذلك الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري أو الذين هم في مرحلة "ما قبل السكري".

"سيدتي"