شريط الأخبار
قريبا .. القلعة نيوز تنبش ملفات ساخنة في وزارة الأشغال بالوثائق النائب أبو تايه يوجه كتابين لرئيس الوزراء ووزير الداخلية حول استثناء الجفر من الترفيع إلى لواء احتفالية في الزرقاء بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي دراسة بريطانيه حديثة :السجائر الاليكترونية تنتح 127 مادة كيماوية شديدة السمية و 153 تسبب مخاطر صحيه و 225 مادة مهيجة 619 مليون يورو منح وقروض من المانيا للاردن لدعم الاقتصاد الوطني ومشاريع المياه والتشغيل مكافحة الأوبئة: لا آثار جانبية لدى متلقي لقاح أسترازينيكا منذ عامين الأردن: الاعتداء على اونروا في القدس تحد صارخ للقانون الدولي طبيب أردني يصاب بجلطة قلبية أثناء عمله في مستشفيات غزة الخصاونة على رأس وفد أردني إلى القاهرة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة العزب ( صور) العيسوي يتفقد سير العمل في مشاريع مبادرات ملكية تنموية وخدمية في محافظتي مأدبا والعاصمة امر الملك بتنفيذها ( صور) المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال شرقي رفح.. وتستهدف "نتساريم" برشقات صاروخية تحليل سياسي : من يحكم غزة بعد انتهاء الحرب .. وهل يتم اقامة دولة فلسطينية مستقله ؟ تقرير: الإدارة الأميركية تعد تقريراً حول انتهاك إسرائيل القانون الدولي في غزة مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور كل الأطراف الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود لـ"الأونروا" ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34844 شهيدا و78404 اصابات عاجل : وزير الداخلية يوعز بالافراج عن 485 موقوفا ‏اداريأ الفايز يلتقي السفير العماني لدى المملكة تحسين التل يكتب ل "القلعة نيوز " : "مستشارية شؤون العشائر" تراجعت عن دورها الفعّال .. وهي بحاجة الى ضخ دماء جديدة

النجادات يرعى احتفال مدرسة الأمل الثانوية الشاملة بأسبوع الأصم العربي

النجادات يرعى احتفال مدرسة الأمل الثانوية الشاملة بأسبوع الأصم العربي

القلعة نيوز- رعى مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور حمزة النجادات يرافه رئيس قسم الاعلام وليد بني هاني، احتفال مدرسة الأمل الثانوية الشاملة بأسبوع الأصم العربي التاسع والأربعين.


مديرة المدرسة خلود بطاينة رحبت بمدير التربية وبكافة الحضور وأثنت على دعمه المتواصل للمدرسة وللطلبة الصم وضعاف السمع من أجل ضمان حقوقهم وتعزيز دورهم في المجتمع ومشاركتهم في البناء الاجتماعي.

المساعدة فدوى حمدان قامت بتعريف اسبوع الأصم العربي والذي هو الأسبوع الأخير من شهر نيسان من كل عام ، والذي يعتبر تظاهرة إعلامية وحقوقية للتعريف بالصمم والوقاية منه، وللتوعية بحقوق الصم وقدراتهم وشتى أنواع مشاكلهم. وأشارت حمدان الى انطلاق أسبوع الأصم العربي بناءً على توصيات المؤتمر الثاني للاتحاد العربي للهيئات العاملة مع الصم، والذي انعقد من 24 إلى 26 نيسان 1974 وهو نفس الأسبوع الذي اختير أسبوعا للأصم العربي من كل عام.

وتضمن الحفل عددا من الفقرات الغنائية أداها الطلبة بلغة اشارة الصم ، بالإضافة الى فقرة الرسم على الوجوه وألعاب ترفيهية وفقرات رياضية متنوعة.

في ختام الحفل كرم النجادات الطالبات المشاركات والقائمات والمنظمات للحفل بشهادات تقديرية وشكر مديرة المدرسة وكادرها الاداري والتدريسي على التنظيم والجهود المبذولة، وشكر مديرة المدرسة كوادرها على الجهود المبذولة لإنجاح الفعالية، وأشاد بالمستوى النوعي المميز الذي تميزت به فقرات الاحتفال، وأشاد بجهود المعلمات نداء محافظة، كفى جرادات، منار العمري، لقاء غزلان، اخلاص لطائفة على الجهود المبذولة بالتنظيم والتنسيق والترتيب.