شريط الأخبار
معان يتجاوز الرمثا بهدف ثمين بختام منافسات الأسبوع 18 لدوري المحترفين القلعة نيوز تنشر وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 5 -5 – 2024 انخفاض على الحرارة الاحد .. وزخات من المطر الاثنين مندوبا عن الملك للقمة الاسلاميه في غامبيا : د. الجازي يؤكد ضرورة ايجاد رؤية شمولية للامن الاقليمي ترتكز على حل الدولتين "معهد الفلك": عيد الأضحى الأحد 16 حزيران فلكياً الحكومة: قانونا الأحزاب والانتخاب ترجمة لتطلعات المواطن الأردن يفوز بالمركز الثاني ببطولة القدرة والتحمل الدولية لرياضة الهجن في السعودية والشيخ علي المسامرة يشكر .. فيديو وصور حياصات يحصد ميدالية برونزية في بطولة آسيا للملاكمة السناتور الأمريكي ساندرز يعلن دعمه لاحتجاجات الطلبة ويدعوهم للاستمرار ارتفاع ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 56 وفاة و67 مفقوداً القرعة تضع منتخب الشباب لكرة اليد مع عُمان والهند بالبطولة الآسيوية "البوتاس" تحقق أرباحاً صافية بـ52 مليون دينار في الربع الأول 56 قتيلًا و67 مفقودًا على الأقل جراء فيضانات في جنوب البرازيل القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الدفاع المدني يسيطر على حريق شب في توسعة قيد الإنشاء لأحد المجمعات في الشميساني الأوقاف تنشر أسماء الموظفين والأئمة والواعظات المرافقين لبعثة الحج البرلمان العربي يثمن عاليا جهود جلالة الملك وسمو ولي العهد والقوات المسلحه في إرسال المساعدات الإغاثية الى غزة صحة غرة تطالب الجنايات الدولية بالتحقيق في اغتيال الطبيب البرش مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الكباريتي والمحسين وآل الشرع الجمارك: تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية

صندوق استثمار أموال الضمان ومراقبة الشركات يؤكدان على اهمية الالتزام بالحوكمة المؤسسية لتمتين الثقة ببيئة الاعمال

صندوق استثمار أموال الضمان ومراقبة الشركات يؤكدان على اهمية الالتزام بالحوكمة المؤسسية لتمتين الثقة ببيئة الاعمال
القلعة نيوز _ في خطوة هامة تعكس الحرص على تعزيز الالتزام بمعايير الحوكمة المؤسسية ، اجتمع رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي الدكتور عز الدين كناكريه مع مراقب عام الشركات الدكتور وائل العرموطي لمناقشة سبل تعزيز ممارسات الحوكمة في الشركات التي يستثمر فيها الضمان الاجتماعي.
واكد كناكريه على التزام الصندوق في تعزيز التزام الشركات التي يساهم بها بمبادئ ومعايير الشفافية والافصاح والرقابة من خلال ممثليه في حوالي ٦٠ شركة مساهمة عامة وخاصة، لما لذلك من اثر هام في حماية حقوق جميع المساهمين بما فيهم صغار المساهمين، واثر ذلك على زيادة الثقة ببيئة الاعمال.
من جهته قال العرموطي ان الدائرة قامت بمراجعة شاملة للتشريعات الناظمة لاعمال الشركات ومنها تعديل قانون الشركات وتعليمات الحوكمة، والرقابة على الشركات غير المدرجة، ومتابعة الشركات تحت التصفية.
وخلال اللقاء، تم مناقشة عدة مقترحات بهدف تحسين البيئة التنظيمية والرقابية للشركات ، والتأكيد على أهمية العمل المشترك بين جميع أطراف البيئة الاستثمارية من هيئات رقابية وتنظيمية والمستثمرين، واهمية التغذية الراجعة في تحسين التشريعات والإجراءات بما يسهم في تحقيق الاستقرار والنمو المستدام للقطاع الاقتصادي في الأردن.
وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الصندوق والدائرة لمتابعة مخرجات اللقاء.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التي يقوم بها صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي مع المؤسسات الوطنية المختلفة في سبيل تفعيل العمل المشترك بهدف تحفيز النشاط الاقتصادي والمساهمة في تحسين تنافسية الأردن في المؤشرات الدولية.