شريط الأخبار
بسبب مبابي.. رسالة جديدة من ماكرون إلى رئيس ريال مدريد زوجان تسببا برسوب طفليهما بالمدرسة وهذا قرار المحكمة حزب الله يستهدف قاعدة نفح الإسرائيلية بالجولان السعودية تخصص 2.5 مليار دولار لمبادرة "خضراء" معاقبة اتحاد جدة وحمد الله بسبب الهلال السعودي شتوة آيار تتسبب بحوادث انزلاقات بالجملة في عمان والأمن يحذر إعلام إسرائيلي: إطلاق نحو 70 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه 11 علامة تجارية أجنبية جديدة تظهر في السوق الروسية منذ بداية العام الحاج توفيق يدعو لتعزيز التجارة البينية بين الأردن ومصر وفاة نجم المنتخب الأردني ونادي القادسية عمر القرا وفيات الاثنين 6 -5 -2024 3163 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم دروزة رئيسا لمجلس الادارة والمجالي رئيسا تنفيذيا للملكية الاردنية 250- 300 دينار أسعار الأضاحي المتوقعة لهذا العام الصبيحي: مرض “دوالي الساقين” يعتبر إصابة عمل بشروط تعرف على سعر بيع غرام الذهب 21 في الأردن بالاسماء .. محاكم تمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم نجم المنتخب الأمريكي مدافعا: "ميسي يظهر مدى ضعف الدوري الأمريكي" أمطار في شمال ووسط المملكة وتحذير من خطر الانزلاق على الطرقات ترامب يشبه إدارة بايدن بالشرطة السرية لألمانيا النازية

3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن

3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن

القلعة نيوز- أكد الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور مأمون الدبعي، أن الوزارة تعمل على تشجيع التبادل الطلابي بين الأردن والكويت على مستوى التعليمي وتبادل الخبرات في مجالات الدراسات العليا والاستفادة منها.


وقال، إن عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في الأردن3291، منهم 1970 طالبا في التخصصات الطبية، مشيرا إلى أن الطلبة الكويتيين، متميزون أكاديميا وحققوا درجات مرموقة، وأنهم يتصفون بأخلاقهم العالية وعلاقاتهم الطيبة مع الطلبة في المؤسسات التعليمية.

من جانبه، قال المستشار الثقافي الأردني لدى الكويت، عوني طبيشات، إن 11 ألف طالب كويتي تخرجوا خلال السنوات الماضية من الجامعات الأردنية، مشيرا إلى أن توجه الطلبة الكويتيين الدارسين في الأردن في الآونة الأخيرة أصبح نحو تخصصات الطب، وطب الأسنان، والصيدلة.

وأوضح أن الكويت تعتمد في الابتعاث تصنيف كيو إس (QS)، فإذا كان تصنيف الجامعات الأردنية على "كيو إس" أقل من 50 على الجامعات العربية، فإنها تحقق شروط الابتعاث والاعتراف والدراسة.

وأشار إلى أن 4 جامعات حكومية هي: الأردنية، واليرموك، والعلوم والتكنولوجيا، والهاشمية، ويضاف إليها جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا حققت شروط الابتعاث، وهي الآن معتمدة لدى الكويت.


(عمون - أمين الرواشدة)