شريط الأخبار
قريبا .. القلعة نيوز تنبش ملفات ساخنة في وزارة الأشغال بالوثائق النائب أبو تايه يوجه كتابين لرئيس الوزراء ووزير الداخلية حول استثناء الجفر من الترفيع إلى لواء احتفالية في الزرقاء بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي دراسة بريطانيه حديثة :السجائر الاليكترونية تنتح 127 مادة كيماوية شديدة السمية و 153 تسبب مخاطر صحيه و 225 مادة مهيجة 619 مليون يورو منح وقروض من المانيا للاردن لدعم الاقتصاد الوطني ومشاريع المياه والتشغيل مكافحة الأوبئة: لا آثار جانبية لدى متلقي لقاح أسترازينيكا منذ عامين الأردن: الاعتداء على اونروا في القدس تحد صارخ للقانون الدولي طبيب أردني يصاب بجلطة قلبية أثناء عمله في مستشفيات غزة الخصاونة على رأس وفد أردني إلى القاهرة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة العزب ( صور) العيسوي يتفقد سير العمل في مشاريع مبادرات ملكية تنموية وخدمية في محافظتي مأدبا والعاصمة امر الملك بتنفيذها ( صور) المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال شرقي رفح.. وتستهدف "نتساريم" برشقات صاروخية تحليل سياسي : من يحكم غزة بعد انتهاء الحرب .. وهل يتم اقامة دولة فلسطينية مستقله ؟ تقرير: الإدارة الأميركية تعد تقريراً حول انتهاك إسرائيل القانون الدولي في غزة مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور كل الأطراف الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود لـ"الأونروا" ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34844 شهيدا و78404 اصابات عاجل : وزير الداخلية يوعز بالافراج عن 485 موقوفا ‏اداريأ الفايز يلتقي السفير العماني لدى المملكة تحسين التل يكتب ل "القلعة نيوز " : "مستشارية شؤون العشائر" تراجعت عن دورها الفعّال .. وهي بحاجة الى ضخ دماء جديدة

اتحاد العمال يشارك بمؤتمر العمل العربي والاتحادات العربية تنتخب الفناطسة نائبا لرئيس "فريق العمال"

اتحاد العمال يشارك بمؤتمر العمل العربي والاتحادات العربية تنتخب الفناطسة نائبا لرئيس فريق العمال
القلعة نيوز- يشارك رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن خالد الفناطسة، ورؤساء نقابات عمالية، في فعاليات الدورة الـ 50 لمؤتمر العمل العربي، الذي تعقده منظمة العمل العربية، وتنطلق أعماله اليوم، وتستمر حتى 4 من أيار القادم في العاصمة العراقية بغداد، بمشاركة رؤساء وأعضاء وفود تضم ممثلين عن الحكومات ومنظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية من 21 دولة عربية.

وبحسب بيان صحافي صادر عن الاتحاد اليوم، تأتي مشاركة الاتحاد بصفته ممثلا عن العمال، ضمن وفد أردني برئاسة وزيرة العمل ناديا الروابدة ، يضم ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاث ( عمال، أصحاب عمل، حكومة)، إلى جانب عدد من أعضاء مجلسي الأعيان والنواب.

وأضاف البيان، أنه جرى انتخاب الفناطسة من قبل المنظمات العربية، نائبا لرئيس فريق العمال بالمؤتمر. الأمر الذي اعتبره الفناطسة " تكريما للأردن وتقديرا لمكانتها في الحركة النقابية العمالية والعلاقات المميزة التي تجمع اتحاد عمال الأردن بالأشقاء العرب".

وقال الفناطسة، إن مشاركة اتحاد العمال ضمن وفد المملكة الأردنية الهاشمية يجسد الشراكة الإجتماعية التي تجمعنا مع الحكومة ومنظمات أصحاب العمل، ويعكس إيمان الاتحاد في ضرورة تنسيق الجهود مع جميع الأطراف المعنية بالعملية الإنتاجية، إلى جانب إبراز صورة الأردن ومشاركته الفاعلة في المحافل العربية التي تهدف إلى دعم مسيرة العمل العربي المشترك ودفع عملية التنمية المستدامة في سائر البلدان العربية والنهوض بها على المستويات الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد الفناطسة، أهمية المحاور التي سيناقشها المؤتمر، والبنود المدرجة على جدول الأعمال ودورها في التوصل إلى حلول أوسع وفهم عميق للتحديات التي تواجه الأسواق العربية في ظل المتغيرات المتسارعة التي تؤثر على الانشطة الاقتصادية، والثورة الرقمية التي تؤثر على أنماط العمل المستحدثة، وأساليب التوظيف الجديدة، معربا في الوقت ذاته، عن أمله بالاستفادة من مخرجات المؤتمر وتطبيقها في سوق العمل الأردني الأمر الذي يحمي الحقوق العمالية ويحميها من المتغيرات التي تلحق سوق العمل.

وأشار البيان، إلى أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن مناقشة تقرير المدير العام بعنوان "مستقبل الموارد البشرية في ظل الثورة التكنولوجية”، وعناوين ملحة وضرورية بعالم العمل، مثل " نحو أسواق عمل منتجة ومستدامة في المنطقة العربية"، شروط العمل اللائق للشباب بالمنصات الرقمية ( التحديات والتطلعات)، إلى جانب تقارير عن نشاطات وانجازات المنظمة.