شريط الأخبار
مصرع 200 شخص بفيضانات في شمال أفغانستان الاتحاد الاوروبي يشيد بنتائج تصويت الجمعية العامة على عضوية فلسطين التونسي الياس برهومي يظفر بلقب بطولة الأردن المفتوحة للجولف قائد ميداني : المقاومة أجبرت الاحتلال على الانسحاب جزئياً من محيط مستوصف الزيتون غزة.. العثور على 80 جثمانا في 3 مقابر جماعية بمجمع الشفاء القاهرة الإخبارية عن مصدر رفيع المستوى: مصر رفضت التنسيق مع إسرائيل بشأن معبر رفح بسبب التصعيد غير المقبول جيش الاحتلال يطالب النازحين بإخلاء 3 مخيمات في رفح الفلسطينية في مؤتمر تم تنظيمه بالتعاون مع جامعةهارفارد بمشاركة معلمين من (5) دول عربيه:وزير التربية: خطط تنفيذية للأزمات التعليمية الملك يزور الزرقاء الثلاثاء جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق 4 صواريخ من رفح تجاه منطقة كرم أبو سالم المقاومة: وفاة محتجز متأثراً بجراح أصيب بها في غزة الأمير فيصل يشارك في أعمال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي وكالة فيتش تثبت التصنيف الائتماني للأردن عند مستوى "BB-" محافظة: طلبة المدارس الخاصة يتقنون الانجليزي ويفتقدها الحكوميون ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34971 شهيدا و78641 إصابة أردني يُميّز الحكم برد دعواه ضد جوجل بخصوص خارطة فلسطين .. التعويض مليار دينار شركات مصرية: الأردن سوق واعدة ومنصة دخول عربية مهمة الجامعة العربية ترحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة لبنان يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة الرئيس الكولومبي يطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو

خبير طاقة اردني يتوقع ار تفاع اسعار المشتقات النفطيه في المملكه في ايار بنسب متفاوتة

خبير طاقة اردني يتوقع ار تفاع اسعار المشتقات  النفطيه في المملكه في ايار  بنسب متفاوتة
القلعة نيوز:
رجح خبير الطاقة عامر الشوبكي، رفع أسعار المشتقات النفطية في الأردن الشهر المقبل "أيار"، بنسب متفاوتة متأثرة بارتفاع أسعار النفط عالميا.

وقال الشوبكي، إن أسعار النفط في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي شهدت ارتفاعا كبيرا بلغ 20 بالمئة، متأثرا بالتوترات الإقليمية والتهديدات بين الاحتلال الإسرائيلي وإيران والحرب على غزة، وما يجري من أحداث في البحر الأحمر.

وأضاف الشوبكي في تصريحات، أن سعر برميل النفط يبلغ حاليا 87 دولا للبرميل بنسبة ارتفاع 7 بالمئة، ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار المشتقات النفطية محليا.

وأشار الشوبكي، إلى أن أسعار المشتقات النفطية محليا، سترتفع جميعها لشهر أيار المقبل بنسب مختلفة وقد يصل سعر البنزين إلى أعلى سعر منذ أكتوبر الماضي.

وأوضح، أنه من المتوقع أن يرتفع سعر الديزل قرش واحد للتر، بينما يرتفع سعر لتر البنزين بنوعيه 90 و95 "قرشين" للتر بحيث سيصل سعر التنكة من بنزين 90 إلى 19 دينار وهو أعلى سعر منذ أكتوبر.

وأكد أن أسعار النفط والمشتقات النفطية ستبقى مرتبطة بالتوترات الإقليمية خلال الأشهر القادمة، خاصة مع التهديات المتواصلة باجتياح رفح جنوبي قطاع غزة وما ستتبعه من تطورات.