شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

"الأُسرة النيابية": الاستحقاق الانتخابي المُقبل يؤكد أن الأردن قادر على تخطي التحديات الإقليمية

الأُسرة النيابية: الاستحقاق الانتخابي المُقبل يؤكد أن الأردن قادر على تخطي التحديات الإقليمية
القلعة نيوز- قالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية زينب البدول ان التعديلات الدستورية والتشريعية المنجزة ضمن مسار التحديث السياسي خاصة قانوني الانتخاب والأحزاب تشكل فرصة كبيرة أمام النساء لتعزيز حضورهن السياسي تحت قبة البرلمان.

واضافت خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء بحضور امين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية علي الخوالدة أن وصول المرأة لمواقع صنع القرار السياسي والتشريعي مصلحة وطنية لانها ركيزة اساسية في تنمية المجتمع.

وقالت البدول إن الاستحقاق الانتخابي المقبل يؤكد أن الأردن قادر على تخطي الصعاب والتحديات الإقليمية بممارسة الديمقراطية والاستمرار في مسارات التحديث، مؤكدة أن الانتخابات المقبلة ستكون أبرز المحطات التي يحتفي بها الأردنيون ضمن احتفالاتهم باليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش لتستمر المسيرة .

من جهتهما، أكدت النائبتين أسماء الرواحنة وصباح الدردور أهمية عقد البرامج التدريبية للنساء اللواتي يرغبن في خوض الانتخابات من خلال تمكينهن وتزويدهن بالمعرفة اللازمة لخوض غمار هذه التجربة.

وطالبت بزيادة حملات التوعية وتدريب المرأة في الأرياف والبوادي لكي تتمكن من الانخراط بالعمل الحزبي والسياسي، فضلًا عن أن توفير الحماية من العنف الالكتروني خلال فترة الانتخابات.

من ناحيته، اكد الخوالدة أهمية دعم المجتمع لتمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في الحياة السياسية والحزبية مستعرضا التشريعات الجديدة المحفزة لانخراط المرأة بالحياة السياسية والحزبية.

وأعرب عن أمله في زيادة نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بعقد ندوات وورش عمل في مختلف محافظات المملكة للتعريف بقانوني الاحزاب والانتخاب والتركيز على دور الشباب المراة في المرحلة المقبلة.

وتابع الخوالدة أن الوزارة تعمل بالتشارك مع كافة المؤسسات والجهات المعنية بهدف نشر الوعي الحزبي للناخبين فضلا عن الخطط والبرامج والحملات الاعلامية التي تقوم بها وستقوم بها في المستقبل القريب.