شريط الأخبار
الجيش الاردني ومساعدات غزة : ارتفاع عدد الانزالات الجويه الاردنيه الى 96 انزالا والمشتركة الى 248 ى جنوب غزة بمشاركة دولية الأردن وسلطنة عُمان ... روابط تاريخية وشراكة اقتصادية متنامية استثمار جديد في مجال صناعة الرولات البلاستيكيه في "مدينة مأدبا الصناعية " مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد ..العيسوي يشارك في تشييع جثمان المرحوم الفريق الركن المتقاعد نذير رشيد في جنازة عسكرية مهيبة ( فيديو و صور) السفير القهيوي يؤكد اهمية زيارة سلطان عُمان للمملكة 48.5 دينار سعر الذهب محليًا أول رد من شقيق بنزيما بعد تسريبات "تشكيك" نجم الاتحاد في المشروع السعودي الأردن يدين اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدين جنين ومخيمها الصفدي يبحث مع نظيره السويدي تطورات الأوضاع في غزة إصابة أسماء الأسد بمرض "لوكيميا" مفاجأة استخباريه :الحرس الثوري الايراني قاد عملية اسقاط طائرة رئيسي - تفاصيل - الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة بدء مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه استقرار أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء بعد فوضى نهائي الكونفدرالية.. "كاف" يوجه رسالة تحذيرية للأهلي درجات حرارة مرتفعة نسبيًا مع رياح نشطة حتى ساعات العصر... حالة الطقس ليوم الثلاثاء تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تحطم مروحية الرئيس الإيراني تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تأثير الفائدة الأميركية على الطلب صلاح يصدم الأندية السعودية ويلمح لمصيره مع ليفربول القلعة نيوز تعزي بوفاة مدير المخابرات ووزير الداخلية السابق نذير رشيد

برنامج Jordan Source شريك الابتكار الرقمي الرسمي لهاكاثون الذكاء الاصطناعي التوليدي التابع لشركة MENADevs

برنامج Jordan Source شريك الابتكار الرقمي الرسمي لهاكاثون الذكاء الاصطناعي التوليدي التابع لشركة MENADevs

برنامج Jordan Source شريك الابتكار الرقمي الرسمي لهاكاثون الذكاء الاصطناعي التوليدي التابع لشركة MENADevs



القلعة نيوز:

(عمّان، الأردن – 30 نيسان 2024): قدم برنامج "Jordan Source" التابع لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، رعايته ودعمه مؤخراً كشريك رسمي للابتكار الرقمي لهاكاثون الذكاء الاصطناعي التوليدي GEN AI الذي أقيم على مدار يومي 26 و27 نيسان للعام الجاري بتنظيم من شركة MENADevs، وهي الشركة الناشئة الرائدة في مجال خدمات البرمجيات، والتي تُعنى بتوفير فرص عمل للشباب والشابات في مجال الذكاء الاصطناعي بتطوير مهارات المستفيدين من منصتها ورفد المملكة بالمزيد من التقنيين الأكفاء، والتي تعد واحدة من أبرز شركاء البرنامج.

وكانت رعاية البرنامج للهاكاثون الذي تنظمه شركة MENADevs التي تتميز بقاعدة موظفيها من المبرمجين والمهندسين الذين يزيد عددهم على 120، قد جاءت لأهميته باعتباره منصة ديناميكية لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي ورفع سوية الجاهزية في المملكة للاستفادة من تطبيقات هذه التقنيات في العديد من المجالات، بما يعزز ريادة الأعمال وقطاع الشركات الناشئة، كما ينعكس على محرك الخدمات المستقبلية ومنها الخدمات المؤثرة في جودة الأعمال والإنتاج والحياة ضمن رؤية التحديث الاقتصادي، وبالتالي الانتقال بالأردن ليكون من الدول المنافسة في هذا المجال، وهو ما ينعكس على تعزيز بيئة الاستثمار ودعم النمو الاقتصادي والاجتماعي.

وتتماشى هذه الرعاية مع أهداف برنامج Jordan Source الرامية لتطوير المنظومة الداعمة للذكاء الاصطناعي، الذي يسعى البرنامج لتمكينه على نطاق واسع على طريق الترويج للأردن كوجهة مفضلة للاستثمار في قطاع الأعمال وقطاعه التكنولوجي في الأردن المشتمل على خدمات تعهيد تكنولوجيا وخدمات الإسناد الخارجي والرياضات والألعاب الإلكترونية، وذلك عبر العديد من الاتجاهات ومنها استغلال المنظومة الوطنية بالتركيز على الموارد البشرية التي تعد من عوامل جذب الاستثمارات ذات القيمة المرتفعة، والتي يركز البرنامج في عمله على رفع قدراتها وإلهامها لتكون سفيرة الابتكار وصانعة التغيير الحقيقي.

وفي تعليق له على هذه المناسبة، ثمن الشريك الإداري في شركة MENADevs، فيصل قعوار، الشراكة مع برنامج Jordan Source ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في ظل الرؤية التي يمتلكها الجانبان لرفد المملكة بالمزيد من الموارد ذات المستوى العالمي من المهنيين الشباب، وربط المستثمرين بهذه الموارد ضمن منظومة استثمار تشاركية في قطاع التكنولوجيا والرقمنة.

وبين قعوار بأن الهاكاثون يركز على الذكاء الاصطناعي التوليدي بوصفه محركاً رئيساً لموجة من الإبداع والإنتاجية غير المسبوقة في كافة القطاعات الاقتصادية، عبر دمج أدواته وقدراته وتطبيقاته بشكل استراتيجي في العديد من العمليات والخدمات الحالية، إلى جانب توظيفه لابتكار المزيد منها، مما يسهم في خدمة المجتمع وتعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة مدفوعة بالتكنولوجيا.

هذا وكان الهاكاثون قد جمع نحو 200 مبدع من المتخصصين في علم البيانات، والمبرمجين، والمهتمين بالابتكار، للتنافس فيما بينهم لبناء منتجات ذكاء اصطناعي في 4 فئات مختلفة ضمت: الشؤون المالية، والرعاية الصحية، والإعلام، بالإضافة للبرمجيات، من خلال العديد من الفعاليات التي اشتمل عليها في برنامج أعماله، والتي منها ما عقد عبر الإنترنت، ومنها ما عقد وجاهياً في كلية لومينوس الجامعية التقنية، ومن أبرزها الجلسة النقاشية التي عقدت تحت عنوان: "استخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعي العالمية".

-انتهى-

نبذة حول برنامج "Jordan Source":

يُعنى برنامج "Jordan Source" والذي يجسد الرؤى الملهمة لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، بالترويج للأردن كوجهة للاستثمار في قطاع التكنولوجيا والرقمنة، حيث ينفذ المشروع تحت مظلة وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وبدعم مباشر من مكتب سمو ولي العهد ومجموعة البنك الدولي. ويهدف البرنامج إلى خلق منظومة استثمار تشاركية في قطاع التكنولوجيا والرقمنة لتسهيل رحلة المستثمر وتسليط الضوء على ما تزخر به المملكة من عوامل جذب ونجاح بما فيها المهنيين الشباب، والبيئة الاستثمارية الاستثنائية، والبنية التحتية القوية، والموارد ذات المستوى العالمي. ولمزيد من المعلومات حول البرنامج، يرجى زيارة الرابط: www.jordansource.com.

نبذة حول شركة MENADevs:

هي شركة أردنية ناشئة تتخذ من العاصمة عمّان مقراً لها، وتهدف لتوفير عمل للشباب والشابات في مجال الذكاء الاصطناعي، كما أنها تُعنى بالعمل كمنصة لتطوير مهارات المستفيدين منها في هذا المجال، وبناء قدراتهم، وتمكينهم من النجاح، وبالتالي رفد المملكة بالمزيد من الكفاءات التقنية ورفع سويتها ووضعها على الخارطة العالمية. وتقود الشركة فريق عمل يتألف من أكثر من 120 مبرمجاً ومهندس بيانات من جميع أنحاء المملكة وفلسطين، كما أنها تقوم حالياً بتعيين المزيد من المهندسين. ولمزيد من المعلومات حول فرص التوظيف، يرجى زيارة الرابط: www.menadevs.jo.