شريط الأخبار
(فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص

215 مستفيدا من الحملة الطبية للبر والاحسان في قريتي رحمة وقطر

215 مستفيدا من الحملة الطبية للبر والاحسان في قريتي رحمة وقطر

القلعة نيوز - نفذت حملة البر والاحسان في الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية(جهد) ضمن برنامج لمسة شفاء، حملة طبية مجانية متخصصة في قريتي رحمة وقطر بمنطقة وداي عربة بمحافظة العقبة تم خلالها تقديم المعالجات السنية المجانية للمراجعين.


وجاء تنفيذ الحملة خلال الفريق الطبي المتطوع للبر والإحسان، وبالتعاون مع كلية طب الأسنان في الجامعة الأردنية، وذلك بناء على دراسة الاحتياجات الطبية لابناء المنطقة في ضوء حملة توزيع المساعدات التي نفذتها الحملة في المنطقة برعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة العليا في شهر رمضان المبارك.

وقدم الفريق المشارك في الحملة الطبية معالجات سنية متخصصة لـ 215 مراجعا، فيما تم تحديد 40 حالة ستعمل الحملة على إجراء مزيد من المعالجات والتدخلات الجراحية لها في اطار شراكتها مع القطاع الطبي الخاص.


واكد رئيس الفريق الطبي لحملة البر والاحسان الدكتور نايف العبداللات استمرار حملة البر والاحسان في اقامة الايام الطبية المجانية، بما بجسد رسالة الحملة واهدافها الانسانية، والوصول الى المواطنين في مختلف مناطق المملكة وخاصة النائية لتقديم خدمات الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وقال إن الحملات الطبية المتخصصة تنفذها حملة البر والاحسان بناء على حاجة المناطق المستهدفة، مشيرا الى الاتفاقية التي وقعتها البر والاحسان اخيرا مع الجامعة الأردنية لمشاركة كوادر الجامعة في الحملات الطبية الشاملة والمتخصصة لحملة البر والاحسان.

بدوره قال أخصائي أمراض الفم والأسنان في فريق حملة البر والاحسان الطبي المتطوع الدكتور يزن المصري، إن 5 أطباء اختصاص في أمراض الفم والأسنان واللثة من فريق الحملة، وكلية طب الاسنان بالجامعة الأردنية، شاركوا في اليومين الطبيين، اضافة لمتطوعين من الفنيين.

وأضاف أنه تم بالإضافة الى تقديم المعالجات الطبية السنية من خلال العيادة المتنقلة للحملة، توعية وتثقيف المراجعين حول كيفية العناية بالأسنان وخاصة الأطفال، اضافة الى توزيع المستلزمات الشخصية الخاصة بالأسنان للمراجعين، وتطبيق مادة الفلورايد للحفاظ على الاسنان.

من جانبها اكدت اخصائية التركيبات السنية في الجامعة الأردنية للدكتورة مروة النسور، أهمية هذه الحملة لافتقار المنطقة لهذا النوع من الخدمات الطبية المتخصصة، وحاجة المواطنين الى المعالجات اللازمة للعناية الفم والأسنان والتوعية بهذا الجانب.

وعبرت الدكتورة النسور عن اعتزاز الجامعة الأردنية من خلال الأطباء والفنيين في المشاركة مع حملة البر والاحسان في هذه الحملة الطبية، وتقديم المعالجات السنية اللازمة للمراجعين على أيدي كوادر طبية متخصصة.