شريط الأخبار
تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967

إقليم البترا و"التدريب المهني" يبحثان التعاون

إقليم البترا والتدريب المهني يبحثان التعاون

القلعة نيوز- بحث رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور فارس البريزات، ومدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس أحمد الغرايبة، بحضور مفوض التنمية المستدامة الدكتورة فاطمة الهلالات، التعاون لتطوير مشاريع تنموية تدريبية، وتطوير عمل الجمعيات في المنطقة.

وقال البريزات، وفق بيان للسلطة اليوم الاثنين، إن السلطة تُنفذ من خلال مفوضية التنمية المستدامة العديد من البرامج التدريبية لأبناء المنطقة كما تعمل على توسيع تلك البرامج لتشمل عددا أكبر من أبناء الإقليم.
وأشار إلى أن السلطة على استعداد للتعاون مع المؤسسة لإيجاد برامج تدريبية لرفع مستوى العاملين في القطاع السياحي والجمعيات والأفراد.
من جانبه، بين الغرايبة أن التعاون مع السلطة سيسهم في الوصول إلى شريحة أكبر من المستفيدين من برامج التدريب المهني، إضافة إلى استحداث برامج تدريبية متخصصة بمدينة البترا وتواكب الأعمال الموجودة في المنطقة كصيانة المواقع الأثرية والفندقة والسياحة والخزف.
و أضاف، أن المؤسسة حريصة على تعزيز تعاونها مع مؤسسات المجتمع المحلي والقطاعات التنموية، لتوفير برامج تدريبية نوعية للشباب والشابات بالمحافظات كافة، لافتا إلى تنفيذ وتسويق برامج تدريبية مشتركة، والسعي لعقد المزيد من الشراكات النوعية لتطوير برامجها التدريبية وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.
وبينت الهلالات أن السلطة تعمل بالتعاون مع المؤسسة على عدة برامج تدريبية تستهدف أبناء المنطقة وخاصة السيدات في عدة مجالات منها صناعة الحلي والمجوهرات والمطبخ الإنتاجي وصناعة الفخار والخزف وتهديب الشماغ الأردني، وستعمل على تطوير عمل الجمعيات، ومشاريع صغيرة تعكس الطابع الخاص بالإقليم البترا.
واطلع الغرايبة خلال زيارته معهد تدريب مهني البتراء، على واقع العملية التدريبية والبرامج المنفذة داخل المعهد للوقوف على احتياجاته.
--(بترا)