شريط الأخبار
باجتماع حاشد ... شيوخ ووجهاء قبيلة زبيد يعلنوا زينب الزبيدي مرشح إجماع القبيلة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة. مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد :العيسوي يعزي قبيلة بني صخر /عشيرةالفايز/ الحياصات تكتب : رؤية سمو الأمير الحسين نحو المستقبل* منظمة إسرائيلية: ارتفاع غير مسبوق في عدد رافضي الخدمة بالجيش تراجع الإسترليني مقابل الدولار واليورو مسؤول أممي يحذر من خطورة تقويض السلطة الفلسطينية طاقم حكام عماني لمباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان عقوبات بحق نائب فرنسي رفع علم فلسطين داخل البرلمان البرلمان التركي يدعو مجلس الأمن لاجتماع طارئ عشيش يتأهل لدور الـ8 بتصفيات أولمبياد باريس 2024 بالملاكمة الشوبكي يشارك بندوة المتقاعدين العسكريين والمشاركة في العملية السياسية ومنظومة تحديث العمل السياسي السفيرة الرواندية في المملكة تزور مدينة الموقر الصناعية الروابدة: الهاشميون صاغوا حكاية وطن وصنعوا مجدا خدمة الترخيص المتنقل للمركبات في اربد غداً العضايلة يترأس الوفد الأردني في اجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني افتتاح مركز التدريب الاقليمي للنظام الآلي لتخليص البيانات الجمركية اجتماع عربي إسباني في مدريد لبحث جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة اتفاقية تعاون ثنائي لإنشاء مركز حضاري بين مجتمعي وأوقاف الضحيان على هامش معرض إينا 2024″ بالرياض . الاتحاد الأوراسي الاقتصادي يحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيسه.. ما هي إنجازاته؟ أزمة خطيرة تؤجل ظهور مبابي مع ريال مدريد

الصداقة الأردنية اليونانية في الأعيان تبحث والسفيرة ريغا تعزيز العلاقات

الصداقة الأردنية اليونانية في الأعيان تبحث والسفيرة ريغا تعزيز العلاقات

القلعة نيوز- بحثت لجنة الصداقة الأردنية اليونانية في مجلس الأعيان برئاسة العين محمد خير العبابنة، مع السفيرة اليونانية لدى المملكة ايريني ريغا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.


وقال العين العبابنة إن العلاقات الأردنية اليونانية تاريخية ومتميزة ومبنية على الاحترام المتبادل بين البلدين والشعبين الصديقين، وتشهد تطورًا مستمرًا في شتى المجالات خاصة البرلمانية والاقتصادية والثقافية والتعليمية.

ودعا إلى تعزيز التعاون في المجال السياحي من خلال زيادة الأفواج السياحية، لافتًا إلى المقومات السياحية التي تتميز بها المملكة والمواقع السياحية خاصة السياحة الدينية والعلاجية والترفيهية.

وأكد العين العبابنة أن ما يجري من أحداث في المنطقة وعلى رأسها الحرب الإسرائيلية على غزة، تستدعي بذل الجهود الدولية لإيقاف الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية، مشيرًا إلى جهود جلالة الملك عبدالله الثاني الدبلوماسية والسياسية الرامية إلى إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

بدورها، أكدت السفيرة ريغا حرص بلادها على تعزيز علاقاتها مع الأردن في مختلف المجالات، مشيدًة بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، وعلى رأسها البرلمانية والاقتصادية والتعليمية والثقافية.

وثمنت دور الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني المحوري تجاه القضايا الإقليمية والدولية، وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني، لإنهاء الصراعات في المنطقة، ومساعيه من خلال جولاته الأوروبية والعالمية لوقف الحرب الإسرائيلية على غزه وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكدت السفيرة ريغا أن الأردن دولة محورية في المنطقة، وأن كلا الدولتين تسعيان لإيجاد حل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على غزة وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، لضمان الاستقرار والسلام في المنطقة.

بدورهم، أكد أعضاء اللجنة الأعيان: أحمد طبيشات، الدكتور جورج حزبون، احسان بركات، عبدالله المطر، الدكتور ابراهيم الطراونة، الدكتورة ميسون العتوم، عمق العلاقات الأردنية اليونانية وتميزها وضرورة ادامة التواصل والتشاور وعقد اللقاءات وتبادل الزيارات بما يخدم تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.