شريط الأخبار
باجتماع حاشد ... شيوخ ووجهاء قبيلة زبيد يعلنوا زينب الزبيدي مرشح إجماع القبيلة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة. مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد :العيسوي يعزي قبيلة بني صخر /عشيرةالفايز/ الحياصات تكتب : رؤية سمو الأمير الحسين نحو المستقبل* منظمة إسرائيلية: ارتفاع غير مسبوق في عدد رافضي الخدمة بالجيش تراجع الإسترليني مقابل الدولار واليورو مسؤول أممي يحذر من خطورة تقويض السلطة الفلسطينية طاقم حكام عماني لمباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان عقوبات بحق نائب فرنسي رفع علم فلسطين داخل البرلمان البرلمان التركي يدعو مجلس الأمن لاجتماع طارئ عشيش يتأهل لدور الـ8 بتصفيات أولمبياد باريس 2024 بالملاكمة الشوبكي يشارك بندوة المتقاعدين العسكريين والمشاركة في العملية السياسية ومنظومة تحديث العمل السياسي السفيرة الرواندية في المملكة تزور مدينة الموقر الصناعية الروابدة: الهاشميون صاغوا حكاية وطن وصنعوا مجدا خدمة الترخيص المتنقل للمركبات في اربد غداً العضايلة يترأس الوفد الأردني في اجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني افتتاح مركز التدريب الاقليمي للنظام الآلي لتخليص البيانات الجمركية اجتماع عربي إسباني في مدريد لبحث جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة اتفاقية تعاون ثنائي لإنشاء مركز حضاري بين مجتمعي وأوقاف الضحيان على هامش معرض إينا 2024″ بالرياض . الاتحاد الأوراسي الاقتصادي يحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيسه.. ما هي إنجازاته؟ أزمة خطيرة تؤجل ظهور مبابي مع ريال مدريد

المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا

المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا
القلعة نيوز:
يدشن زيد الحلواني، صباح الخميس المشاركة الأردنية ببطولة آسيا الـ 26 والتي تقام في مدينة دا نانج الفيتنامية، والتي يشارك فيها 244 لاعبا ولاعبة من 33 دولة آسيوية، سيتنافسون في صالة قصر تيان سون الرياضي.

وسيخوض الحلواني منافسات وزن تحت 63 كغم، حيث تُسحب قرعة الوزن في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء والتي ستعتمد على التصنيف الدولي.

وتعتبر حظوظ الحلواني وافرة بالوصول إلى منصات التتويج، حيث يحتل المركز الأول عالميا بتصنيف وزن تحت 63 كغم.

وتفتتح البطولة يوم الخميس بالأدوار الأولى للفترة الصباحية للأوزان (تحت 54 كغم وتحت 63 كغم ) رجال، و (تحت 46 كغم و53 كغم) سيدات، ولتقام الأدوار النهائية لهذه الأوزان بالفترة المسائية.

تحضيرات وسط (الرطوبة العالية)
يخوض منتخبنا الوطني تدريباته اليومية بالصالة الفرعية لقصر تيان، وسط أجواء حرارة ورطوبة عالية.
ويعاني المنتخب كباقي منتخبات البطولة من غياب التكييف داخل الصالات التدريبية والبطولة مما جعل الشكاوى تتوالى إلى اللجنة المنظمة لضرورة إيجاد حلول لمشكلة التكييف.

رئيس الاتحاد الآسيوي للتايكواندو تحدث إلى مدربي المنتخبات المشاركة حول قضية التكييف بالصالة الرئيسية مؤكدا لهم أن الاتحاد يعمل قصارى جهده لخوض المنافسات بأجواء حرارة مناسبة.

نجوم المنتخب الوطني أظهروا حماسهم خلال تدريبهم بالأمس، لخوض البطولة الآسيوية، ملتزمين بانضباط عال داخل التدريبات.

ولم تظهر أي عوائق جديدة من حيث الإصابات لدى اللاعبين الذين وصلوا لمرحلة متقدمة من الجاهزية مع بقاء ساعات على خوض لقاءاتهم.

وسيلعب يوم الجمعة الثلاثي فهد عمار ومحمد العداربة وراما أبو الرب، وتختتم المشاركة الأردنية يوم السبت بمشاركة جوليانا الصادق وفادية خرفان وصالح الشرباتي.

العساف: نطمح للتتويج منذ اليوم الأول
فارس العساف المدير الفني للمنتخب الوطني للتايكواندو عزز الطموحات الأردنية بتأكيده أن التايكواندو تبحث عن التتويج منذ اليوم الأول ، قائلا :" بداية المشوار ستكون مع زيد حلواني في آسيا وكلنا تفاؤل بمشوار جميع اللاعبين، لأن التايكواندو الأردنية من أقوى المنتخبات في قارة آسيا ونطمح لمنصات التتويج منذ اليوم الأول".

مضيفا "قارة آسيا تضم أفضل دول العالم بالتايكواندو ومنها الأردن وهذه المحطة الآسيوية تعتبر من أقوى البطولات قبل دورة الألعاب الأولمبية، وسننافس على أغلب ميداليات البطولة".

تدريبات خاصة لـ زيد مصطفى
بعد قرار الجهاز الفني بإراحة اللاعب زيد مصطفى وعدم إشراكه في بطولة آسيا لأسباب تتعلق بتحضيره لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس، يخضع اللاعب زيد لتدريبات خاصة من قبل مدربه فارس العساف.

ويريد العساف استغلال تواجد مصطفى مع المنتخب للدخول بمرحلة اعداد مبكرة للأولمبياد من خلال معالجة بعض النقاط الفنية لدى اللاعب وتعزيز طريقة اللعب والأداء لديه.


التايكواندو الأردنية محط أنظار الجميع
تتمتع التايكواندو الأردنية بسمعة كبيرة في عالم اللعبة، حيث شهد تدريب المنتخب يوم الثلاثاء حضور عدد من اللاعبين والمدربين من المنتخبات الآسيوية، لمتابعة نجوم منتخبنا والحديث معهم.
وهو ذات الأمر الذي انطبق على المدرب فارس العساف الذي يعد من أفضل مدربي التايكواندو في العالم.


قواعد تحكيمية وفنية
قدمت اللجنة المنظمة للبطولة شرحا لكافة المدربين عن القواعد التحكيمية والفنية للبطولة، من خلال اجتماعا عقد يوم أمس مع مدربي المنتخبات المشاركة.

وتحدث رئيس لجنة الحكام للمدربين عن أخر التعديلات بنظام الحكام، بالاضافة إلى طرق الاعتراض على القرارات خلال المباريات.

أهمية "أولمبية" للبطولة الآسيوية
تعتبر بطولة آسيا الحالة، مهمة للمنتخبات التي تأهل منها لاعبين إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس.

وتأتي أهمية البطولة كون النقاط التي سيتحصل على اللاعبون ستضاف إلى رصيدهم قبل التصنيف الأولمبي المقبل والذي سيحدد مسار قرعة اللاعبين واللاعبات في القرعة الأولمبية.

يذكر أن 4 لاعبين من الأردن قد تأهلوا إلى أولمبياد باريس بانجاز تاريخي للعبة وهم " صالح الشرباتي وجوليانا الصادق وزيد مصطفى وراما أبو الرب".

الغوطاني يواصل تدريباته مع المنتخب
لاعب منتخب اللاجئين (السوري يحيى الغوطاني)، ينخرط بشكل كبير مع منتخبنا الوطني وهو يتحضر للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس، كأول لاعب لاجئ يتأهل للأولمبياد، وقدم معهم إلى فيتنام لمواصلة التدريبات.

السوري الغوطاني، من مخيم الأزرق بالأردن إحدى مخيمات اللجوء السوري، سيلعب في دورة الألعاب الأولمبية ضمن فريق اللاجئين بوزن تحت 68 كغم.
ويتدرب الغوطاني مع المنتخب خلال تواجده في بطولة آسيا، حيث يتحضر للأولمبياد رفقة منتخبنا الوطني.

متابعة مستمرة من اتحاد التايكواندو
اتحاد التايكواندو يواصل متابعته لبعثة المنتخب الوطني المتواجدة في فيتنام، عبر ذيب الكردي نائب رئيس الاتحاد المتواجد مع البعثة، وهو أيضا نائب رئيس الاتحاد الآسيوي.

فيما تتواصل المتابعة عبر مسؤولي الاتحاد الأردني بالاتصالات المستمرة للإطمئنان على كافة الأمور الفنية والإدارية.

شذرات من دا نانج
- صعوبة في مدينة دا نانج بقضية الطعام والشراب، حيث يبحث المنتخب الوطني رفقة المنتخبات العربية على مطاعم عربية تقدم وجبات تتناسب مع الطعام العربي.
- جهود كبيرة يبذلها المعالجين لؤي مرايات ولانا جوردن، لضمان عدم إصابة اللاعبين في الأجواء الحارة مع الجهد الكبير في التدريبات.
- تعتبر مدينة دا نانج من المدن السياحية في فيتنام والتي يرتداها السياح من مختلف دول العالم وهو أعطى البطولة أجواء جميلة قبل إنطلاقها.
- تبدأ مباريات البطولة الساعة 9 صباحا بتوقيت فيتنام، والتي تكون 5 فجرا بتوقيت عمان، حيث فارق التوقيت 4 ساعات تتقدم فيتنام.