شريط الأخبار
الهيئة المستقلة للانتخاب تحيل قضيتي تأثير على إرادة الناخبين بالمال للإدعاء العام عبيدات: طلبنا برامج تقنية من المجلس الأعلى للتعليم العالي لاعتمادها في خططنا الدراسية بالعام المقبل تعيين علاء الشبيلات مديرا عاما لهيئة تنظيم النقل البري و قبول استقالة مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد. اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الاتحاد الأردني لكرة القدم يصادق على بطولات الاتحاد لموسم 2025/2024 تعرف على اسعار الذهب محليا الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل التعليم العالي : منح دراسية للأردنيين في ماليزيا عاجل الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات ترقية زهير إزمقنا لمنصب المدير التنفيذي لإدارة المشتريات وسلاسل التوريد في شركة أمنية يزن النعيمات يفسخ عقده مع الأهلي القطري الجرائم الالكترونية تحذر من نشر فيديوهات أو معلومات عن المداهمات الأمنية الأخيرة الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي بضحايا حادث الشاحنات إلى غزة هكذا علق طلبة التوجيهي على امتحان التربية الاسلامية اليوم أورنج الأردن تمكن الشباب من تشكيل مستقبلهم المهني من خلال رعاية والمشاركة في معارض التوظيف في عدد من الجامعات الأردنية التربية تنشر أسئلة امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي اليوم رئيس مجلس الأعيان: الاردن سيبقى عصيا على قوى الشر والظلام عمرها أكثر من 100 عام.. هدية بيكهام لميسي في عيد ميلاده الـ37! فوز سنينة كسرةٌ من روح -قصص من قلب الغربة

الاتحاد الأوروبي بصدد الموافقة على قواعد أكثر صرامة تحكم الذكاء الاصطناعي

الاتحاد الأوروبي بصدد الموافقة على قواعد أكثر صرامة تحكم الذكاء الاصطناعي

القلعة نيوز- من المقرر أن يمنح وزراء الاتحاد الأوروبي الموافقة النهائية على قواعد أكثر صرامة تحكم الذكاء الاصطناعي في بروكسل اليوم الثلاثاء.


ويهدف التشريع إلى جعل استخدام الذكاء الاصطناعي في الاتحاد الأوروبي أكثر أمانا ويستند إلى اقتراح تقدمت به المفوضية الأوروبية في عام 2021.

وتوصل مفاوضون من البرلمان الأوروبي ودول الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق بشأن تنظيم الذكاء الاصطناعي في ديسمبر بعد مفاوضات ماراثونية.

وتهدف اللوائح إلى ضمان أن تكون أنظمة الذكاء الاصطناعي شفافة قدر الإمكان ومفهومة وغير تمييزية وصديقة للبيئة.

ومن الجوانب المهمة أن يتم مراقبة أنظمة الذكاء الاصطناعي من قبل البشر وليس فقط من قبل أنظمة تكنولوجية أخرى.

وسيتم تصنيف أنظمة الذكاء الاصطناعي إلى مجموعات مخاطر مختلفة في المستقبل. وكلما ارتفعت المخاطر المحتملة للتطبيق، كلما ارتفعت المتطلبات.

على سبيل المثال، سيتعين على أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تعتبر عالية المخاطر والتي تُستخدم في البنى التحتية الحيوية أو في قطاعي التعليم والرعاية الصحية، أن تستوفي متطلبات صارمة.

وسيتم حظر بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تنتهك قيم الاتحاد الأوروبي تماما. وهذا يشمل تقييم السلوك الاجتماعي المعروف باسم "التقييم الاجتماعي".

وفي الصين ، يتم استخدام هذا لتقييم سلوك المواطنين، مما يسمح لهم بإطلاق العنان لفوائد للسلوك الجيد. كما سيتم حظر التعرف على المشاعر في مكان العمل والمؤسسات التعليمية في الاتحاد الأوروبي.

والأمل معقود على أن تتكرر القواعد في أنظمة قانونية أخرى في جميع أنحاء العالم.

"البيان"