شريط الأخبار
الهيئة المستقلة للانتخاب تحيل قضيتي تأثير على إرادة الناخبين بالمال للإدعاء العام عبيدات: طلبنا برامج تقنية من المجلس الأعلى للتعليم العالي لاعتمادها في خططنا الدراسية بالعام المقبل تعيين علاء الشبيلات مديرا عاما لهيئة تنظيم النقل البري و قبول استقالة مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد. اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الاتحاد الأردني لكرة القدم يصادق على بطولات الاتحاد لموسم 2025/2024 تعرف على اسعار الذهب محليا الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل التعليم العالي : منح دراسية للأردنيين في ماليزيا عاجل الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات ترقية زهير إزمقنا لمنصب المدير التنفيذي لإدارة المشتريات وسلاسل التوريد في شركة أمنية يزن النعيمات يفسخ عقده مع الأهلي القطري الجرائم الالكترونية تحذر من نشر فيديوهات أو معلومات عن المداهمات الأمنية الأخيرة الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي بضحايا حادث الشاحنات إلى غزة هكذا علق طلبة التوجيهي على امتحان التربية الاسلامية اليوم أورنج الأردن تمكن الشباب من تشكيل مستقبلهم المهني من خلال رعاية والمشاركة في معارض التوظيف في عدد من الجامعات الأردنية التربية تنشر أسئلة امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي اليوم رئيس مجلس الأعيان: الاردن سيبقى عصيا على قوى الشر والظلام عمرها أكثر من 100 عام.. هدية بيكهام لميسي في عيد ميلاده الـ37! فوز سنينة كسرةٌ من روح -قصص من قلب الغربة

الدكتور طلال أبو غزالة .. شخصية عالمية مؤثرة وذو رؤية ثاقبة ومستشرف للمستقبل

الدكتور طلال أبو غزالة .. شخصية عالمية مؤثرة وذو رؤية ثاقبة ومستشرف للمستقبل
القلعة نيوز: كتب / قاسم الحجايا
حين تناول شخصية كالدكتور العالم والمعلّم الكبير طلال أبو غزالة ، تجد بأنّك تغوص في شخصية عالمية لها وزنها الكبير واحترامها الذي لا يخفى على أحد ، وهو الرجل الذي نحت في الصخر منذ بواكيره الأولى ، منذ أن غادر فلسطين في عام النكبة مستقرّا في لبنان .
من هناك انطلق أبو غزالة طالبا في الجامعة الأمريكية التي قدّمت له منحة كاملة ، فكانت اولى خطواته نحو الإنجاز والإبداع في العديد من المجالات التي كانت محطّ إبداع وإعجاب من قبل هذا الرجل العصامي الكبير .
منذ ما يزيد عن خمسين عاما انشأ الدكتور طلال أبو غزالة أكثر من مائة وأربعين شركة في مجالات متعددة للخدمات المهنية المتخصصة مثل الإدارة والإستشارات والخدمات القانونية وتقنية المعلومات وسواها ، وهو مختص في الملكية الفكرية ، عدا عن إنشائه شركات وثيقة مع منظمات دولية عالمية .
هو المؤسس لمجموعة طلال أبو غزالة الدولية ، التي وصل صيتها وعملها للعديد من دول العالم ، فالرجل أشهر من أن نتحدث عنه في عجالة ، فاسم طلال أبو غزالة مرادف للعمل والإنجاز واستمرار التقدم والتألق والبحث في كل ما يهمّ البشرية وفي حقول مختلفة .تم تعيينه في مجلس الأعيان مرتين ، وفي العام 2014 صدر كتاب ( سرّ المجد ) الذي يوثّق سيرته الطيبة منذ أن كان لاجئا قادما من مدينة يافا المحتلة ، حيث جرى التهجير القسري للشعب الفلسطيني عام النكبة المشؤومة ، وهو كتاب يزخر بمعلومات هامة تتناول حياته بالتفصيل وكذلك إنجازاته .
يحمل الدكتور أبو غزالة والذي يلقّب بقائد المحاسبة العربية العديد من الأوسمة والجوائز العالمية ومنها وسام الإستقلال من الدرجة الأولى ، وهو حاصل على العديد من شهادات الدكتوراة الفخرية .
الدكتور طلال أبو غزالة ، شخصية عربية عالمية لا يمكن أن تجد نظيرا لها في عالم اليوم ، هو بحدّ ذاته عالم متمكّن يجوب هذه الأرض شرقها وغربها بحثا عن كل جديد يخدم البشرية ، وهو المستشرف للمستقبل بصورة تثير فينا الدهشة والإستغراب نظرا لدقّة معلوماته ورؤيته الثاقبة التي لا يمكن لها أن تخطيء ، فالرجل ذو خبرات واسعة لا يتّسع مقال واحد هنا أو في أي مكان للإحاطة بها .