شريط الأخبار
النائب السابق غازي المقيبل السرحان يستقبل جموعا غفيرة من أبناء البادية الشمالية - صور مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر هاريس بعد محادثات مع نتنياهو: "لن أصمت" نفاع : عزم يدعم وبقوة قياداتة وأعضاءه ويؤكد ان الاجماع العشائري محط تقدير واحترام اليونسكو تدرج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي مقتل جندي إسرائيلي جنوبي قطاع غزة مجلس الأمن يبحث الجمعة الوضع الإنساني في غزة العمل الإسلامي يكمل قائمته في عمان الثانية وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا أسعار الذهب تنخفض محليا أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض إدراج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي لليونسكو تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة

مورغان يشن هجوما غير مسبوق على "إسرائيل" بعد "محرقة رفح"

مورغان يشن هجوما غير مسبوق على إسرائيل بعد محرقة رفح
القلعة نيوز:
شن الإعلامي البريطاني، المعروف بدفاعه عن "إسرائيل"، بيرس مورغان، هجوما شديد اللهجة وغير مسبوق على حكومة الاحتلال، بعد ارتكابها لمحرقة رفح أمس الأحد.

وقال مورغان في تدوينة له على منصة "إكس"، اليوم الاثنين، إن "المشاهد من رفح الليلة الماضية مروعة"، مشيرا إلى أنه دافع "عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بعد السابع من أكتوبر، لكن ذبح هذا العدد الكبير من الأبرياء الذين يحتمون في مخيم للاجئين هو أمر لا يمكن الدفاع عنه".

وقال مخاطبا رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي "أوقف هذا الآن يا نتنياهو".

وشدد في تدوينة أخرى رصدتها "قدس برس" على أنه "عندما كانت منظمة الجيش الجمهوري الأيرلندي (المعارضة لبريطانيا) تقتل الناس في إنجلترا، لم نسقط قنابل تزن 2000 رطل على (العاصمة) بلفاست؛ لأن الإرهابيين كانوا يعيشون بين المدنيين" في إشارة إلى مزاعم جيش الاحتلال أن نشطاء المقاومة الفلسطينية يقيمون في خيام النازحين.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز "ريكونسنس" للبحوث والدراسات (مستقل مقره الكويت)، عبدالعزيز العنجري، أن "تحول موقف الإعلاميين الدوليين البارزين مثل بيرس مورغان، الذين كانوا يبررون لنتنياهو موقفه، ويدافعون عن أفعاله، إلى انتقاد علني لهذه الأفعال ودعوته إلى وقف المجازر، يعد دليلاً قوياً على أن نتنياهو وإسرائيل يخسران الدعم".

وأضاف العنجري في تدوينة على منصة "إكس" أنه "عندما يصل الحال بأكبر المدافعين عنه (نتنياهو) إلى حد تغيير مواقفهم علناً، فهذا مؤشر على أن الوضع أصبح غير قابل للتبرير، وأن هناك تحولاً كبيراً في الرأي العام ضد سياساته" وفق تقديره.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، مساء أمس الأحد "استشهاد أكثر من 30 فلسطينيا إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم للنازحين شمال غربي رفح، جنوبي قطاع غزة".

وأضاف في مؤتمر أمام مستشفى شهداء الأقصى في "دير البلح" وسط قطاع غزة، أن "جيش الاحتلال قصف أكثر من 10 مراكز نزوح تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا خلال الساعات الماضية".

وأشار إلى أن "مناطق ومراكز النزوح المستهدفة هي مناطق اعتبرها الاحتلال الإسرائيلي آمنة، وأن رسالة الاحتلال من استهداف مراكز نزوح هي أن المحرقة ضد الفلسطينيين مستمرة".