شريط الأخبار
الهيئة المستقلة للانتخاب تحيل قضيتي تأثير على إرادة الناخبين بالمال للإدعاء العام عبيدات: طلبنا برامج تقنية من المجلس الأعلى للتعليم العالي لاعتمادها في خططنا الدراسية بالعام المقبل تعيين علاء الشبيلات مديرا عاما لهيئة تنظيم النقل البري و قبول استقالة مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد. اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الاتحاد الأردني لكرة القدم يصادق على بطولات الاتحاد لموسم 2025/2024 تعرف على اسعار الذهب محليا الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل التعليم العالي : منح دراسية للأردنيين في ماليزيا عاجل الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات ترقية زهير إزمقنا لمنصب المدير التنفيذي لإدارة المشتريات وسلاسل التوريد في شركة أمنية يزن النعيمات يفسخ عقده مع الأهلي القطري الجرائم الالكترونية تحذر من نشر فيديوهات أو معلومات عن المداهمات الأمنية الأخيرة الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي بضحايا حادث الشاحنات إلى غزة هكذا علق طلبة التوجيهي على امتحان التربية الاسلامية اليوم أورنج الأردن تمكن الشباب من تشكيل مستقبلهم المهني من خلال رعاية والمشاركة في معارض التوظيف في عدد من الجامعات الأردنية التربية تنشر أسئلة امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي اليوم رئيس مجلس الأعيان: الاردن سيبقى عصيا على قوى الشر والظلام عمرها أكثر من 100 عام.. هدية بيكهام لميسي في عيد ميلاده الـ37! فوز سنينة كسرةٌ من روح -قصص من قلب الغربة

مورغان يشن هجوما غير مسبوق على "إسرائيل" بعد "محرقة رفح"

مورغان يشن هجوما غير مسبوق على إسرائيل بعد محرقة رفح
القلعة نيوز:
شن الإعلامي البريطاني، المعروف بدفاعه عن "إسرائيل"، بيرس مورغان، هجوما شديد اللهجة وغير مسبوق على حكومة الاحتلال، بعد ارتكابها لمحرقة رفح أمس الأحد.

وقال مورغان في تدوينة له على منصة "إكس"، اليوم الاثنين، إن "المشاهد من رفح الليلة الماضية مروعة"، مشيرا إلى أنه دافع "عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بعد السابع من أكتوبر، لكن ذبح هذا العدد الكبير من الأبرياء الذين يحتمون في مخيم للاجئين هو أمر لا يمكن الدفاع عنه".

وقال مخاطبا رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي "أوقف هذا الآن يا نتنياهو".

وشدد في تدوينة أخرى رصدتها "قدس برس" على أنه "عندما كانت منظمة الجيش الجمهوري الأيرلندي (المعارضة لبريطانيا) تقتل الناس في إنجلترا، لم نسقط قنابل تزن 2000 رطل على (العاصمة) بلفاست؛ لأن الإرهابيين كانوا يعيشون بين المدنيين" في إشارة إلى مزاعم جيش الاحتلال أن نشطاء المقاومة الفلسطينية يقيمون في خيام النازحين.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز "ريكونسنس" للبحوث والدراسات (مستقل مقره الكويت)، عبدالعزيز العنجري، أن "تحول موقف الإعلاميين الدوليين البارزين مثل بيرس مورغان، الذين كانوا يبررون لنتنياهو موقفه، ويدافعون عن أفعاله، إلى انتقاد علني لهذه الأفعال ودعوته إلى وقف المجازر، يعد دليلاً قوياً على أن نتنياهو وإسرائيل يخسران الدعم".

وأضاف العنجري في تدوينة على منصة "إكس" أنه "عندما يصل الحال بأكبر المدافعين عنه (نتنياهو) إلى حد تغيير مواقفهم علناً، فهذا مؤشر على أن الوضع أصبح غير قابل للتبرير، وأن هناك تحولاً كبيراً في الرأي العام ضد سياساته" وفق تقديره.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، مساء أمس الأحد "استشهاد أكثر من 30 فلسطينيا إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم للنازحين شمال غربي رفح، جنوبي قطاع غزة".

وأضاف في مؤتمر أمام مستشفى شهداء الأقصى في "دير البلح" وسط قطاع غزة، أن "جيش الاحتلال قصف أكثر من 10 مراكز نزوح تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا خلال الساعات الماضية".

وأشار إلى أن "مناطق ومراكز النزوح المستهدفة هي مناطق اعتبرها الاحتلال الإسرائيلي آمنة، وأن رسالة الاحتلال من استهداف مراكز نزوح هي أن المحرقة ضد الفلسطينيين مستمرة".