شريط الأخبار
النائب السابق غازي المقيبل السرحان يستقبل جموعا غفيرة من أبناء البادية الشمالية - صور مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر هاريس بعد محادثات مع نتنياهو: "لن أصمت" نفاع : عزم يدعم وبقوة قياداتة وأعضاءه ويؤكد ان الاجماع العشائري محط تقدير واحترام اليونسكو تدرج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي مقتل جندي إسرائيلي جنوبي قطاع غزة مجلس الأمن يبحث الجمعة الوضع الإنساني في غزة العمل الإسلامي يكمل قائمته في عمان الثانية وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا أسعار الذهب تنخفض محليا أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض إدراج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي لليونسكو تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة

"فلسطينيو الخارج": مجزرة رفح تحدي إسرائيلي لقرار "العدل الدولية"

فلسطينيو الخارج: مجزرة رفح تحدي إسرائيلي لقرار العدل الدولية
القلعة نيوز:
قال المتحدث الرسمي باسم "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" زياد العالول، إن "حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتحدى المجتمع الدولي وقرار محكمة العدل الدولية حول وقف العدوان ضد محافظة رفح".
وأشار العالول في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إلى أن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في مخيم للنازحين في منطقة رفح، مساء أمس، وراح ضحيتها العشرات من الأطفال والنساء بأنها "جزء من حرب الإبادة الإسرائيلية بحق أهالي قطاع غزة".

وطالب دول العالم بالضغط على الحكومة الإسرائيلية "لوقف الجرائم بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإجبار الاحتلال على تطبيق القرارات الدولية وخاصة قرار محكمة العدل الأخير".

ودعا المتحدث باسم "فلسطينيي الخارج" أحرار العالم وأبناء الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية "إلى مواصلة التحركات الشعبية الرافضة للعدوان والمساندة للشعب الفلسطيني"، مشيرا إلى أن "هذه الحراكات تساهم في العزلة الدولية التي يعانيها الاحتلال والضغط لوقف العدوان".

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، مساء أمس الأحد "استشهاد أكثر من 30 فلسطينيا إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم للنازحين شمال غربي رفح، جنوبي قطاع غزة".

وأضاف في مؤتمر أمام مستشفى شهداء الأقصى في "دير البلح" وسط قطاع غزة، أن "جيش الاحتلال قصف أكثر من 10 مراكز نزوح تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا خلال الساعات الماضية".

وأشار إلى أن "مناطق ومراكز النزوح المستهدفة هي مناطق اعتبرها الاحتلال الإسرائيلي آمنة، وأن رسالة الاحتلال من استهداف مراكز نزوح هي أن المحرقة ضد الفلسطينيين مستمرة".