شريط الأخبار
تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين بالأسماء...إحالة الكايد للتقاعد .. وتعيين ملحقين دبلوماسيين الفحص الانتخابي الذاتي فايز شبيكات الدعجه الملك يعود إلى أرض الوطن الملك يخاطب العالم عبر قمة مجموعة السبع بايطاليا : لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم مفتي البادية الشمالية يقود جاهة النقيب انور عبد الله الرياحي إلى عشيرة الغش الشرفات - صور + فيديو الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز" تشارك الجيش العربي / الخميس / للمرة الثالثه على التوالي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة.. ( صور ) الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال

الأميرة آية تُتوج سيدات لبنان ورجال عُمان ابطالاُ لـ "الطائرة" الشاطئية العربية

الأميرة آية تُتوج سيدات لبنان ورجال عُمان ابطالاُ لـ الطائرة الشاطئية العربية
القلعة نيوز - اعداد خليل قطيشات و ايمان المغربي

تُوجت سمو الأميرة آية بنت فيصل رئيس اتحاد الكرة الطائرة، ، أبطال الكرة الطائرة الشاطئية العربية بنسختيها، التاسعة والعشرين للرجال ، والتاسعة عشر للسيدات، والتي استمرت ثلاثة ايام على ملاعب سمو الاميرة آية في مدينة الحسين للشباب،وشارك في تتويج المنتخبات الفائزة بالمراكز الأولى ، كل من نائب رئيسة الاتحاد الباشا جهاد قطيشات، أمين عام الاتحاد العربي فراس الحلواجي، ورئيس اللجنة المنظمة العليا د. يوسف داوود.

بمُشاركة ست دول عربية في بطولة الرجال، وخمس دول عربية في بطولة السيدات، كل منها شارك بفريقين. وجاءت النتائج على النحو التالي
حيث حل المنتخب العُماني (ب) بالمركز الاول في بطولة الرجال، بعد فوزه في المباراة النهائية، على نظيره المنتخب العُماني (أ) الذي حل بالمركز الثاني، بنتيجة 2-1، الأشواط 21-17 و18-21 و15-11، وحل أيضا المنتخب اللبناني (ب) بالمركز الثالث بعد تغلبه على المنتخب القطري الشقيق (أ) الذي حل بالمركز الرابع بنتيجة 2-1.
وكان المنتخب العُماني (ب) قد تأهل للمباراة النهائية، عقب فوزه في نصف النهائي، على نظيره المنتخب اللبناني (ب) بنتيجة 2-0، وفوزه في دور ربع النهائي على نظيره الفريق السعودي (ب) بنتيجة 2-0، بينما تأهل المنتخب العُماني (أ) للنهائي عقب فوزه على نظيره القطري (أ) بنتيجة 2-0، وفوزه في دور ربع النهائي على نظيره البحريني (ب) بنتيجة 2-0.
وجاء المنتخب اللبناني (ب) بالمركز الاول في بطولة السيدات، عقب فوزه امس الاثنين في المباراة النهائية على المنتخب اللبناني (أ) الذي جاء بالمركز الثاني، بنتيجة 2-0، الشوطين 21-8 و21-5، وحل المنتخب الاردني (ب) بالمركز الثالث، عقب تغلبه على المنتخب الاردني (ب) الذي جاء بالمركز الرابع بنتيجة 2-0.
وكان المنتخب اللبناني (ب) تأهل للمباراة النهائية عقب فوزه في دور نصف النهائي على المنتخب الاردني (ب) بنتيجة 21-9 و21-14، وفوزه في دور ربع النهائي على نظيره القطري (أ) بنتيجة 2-0، بينما تأهل المنتخب اللبناني (أ) للنهائي عقب تغلبه في دور نصف النهائي على المنتخب الاردني (أ) بنتيجة 2-0، الشوطين 21-11 و21-17.
وخرج المنتخب الوطني للرجال من دور ربع النهائي لمنافسات بطولة الرجال، وذلك عقب خسارته امام نظيره العُماني (ب) بنتيجة 11-21 و6-21، وكان المنتخب الوطني حل بالمركز الرابع في مجموعته التي ضمت ستة فرق، عقب خسارته الليلة الماضية امام نظيره اللبناني (أ) بنتيجة 0-2، الشوطين 19-21 و22-24.
وفي نهاية البطولة سلمت سمو الاميرة آية الدروع التقديرية إلى امين عام الاتحاد العربي للكرة الطائرة فراس الحلواجي (البحرين)، رئيس لجنة الاحتكام للبطولة المشكلة من الاتحاد العربي حمزه راضي (فلسطين)، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة المشكلة من الاتحاد الاردني يوسف داوود، مدير مدينة الحسين للشباب بسام الخلايله، وممثلي المؤسسات والشركات الداعمة للبطولة