شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

واحة حجاج معان تستعد لاستقبال أولى طلائع الحجاج

واحة حجاج معان تستعد لاستقبال أولى طلائع الحجاج
القلعة نيوز:

تستعد شركة تطوير معان، المطور الرئيسي لمنطقة معان التنموية، لاستقبال أولى طلائع أفواج الحجاج للعام الحالي في طريقهم إلى الأراضي المقدسة لتأدية فريضة الحج في محور واحة الحجاج بعد تجهيزها بكافة احتياجاتها الفنية والإدارية واللوجستية في أجواء من الطمأنينة والروحانية.

ووفرت شركة تطوير معان واحة متكاملة لحجاج بيت الله الحرام مزودة بالبنية التحتية المتطورة بالإضافة إلى وضع برنامج لخدمات للحجاج ورعايتهم على مدار الساعة.

وكانت واحة الحجاج والمرتبطة بإرث معان وأصالتها قد حظيت بتكريم ملكي، حيث أنعم جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين خلال زيارته لمدينة معان في نهاية شهر شباط الماضي بميدالية اليوبيل الفضي لدورها الفاعل في الحفاظ على هوية مدينة معان وموقعها التاريخي كمحطة رئيسية للحجاج والمعتمرين برا لاداء مناسك الحج والعمرة.

وقال المدير العام لشركة تطوير معان أيمن الشراري إن واحة الحجاج أصبحت جاهزة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام بعد تجهيزها بكافة الاحتياجات، مؤكداً أن الشركة وبالتعاون مع وزارة الأوقاف والجهات ذات العلاقة ستسخر مختلف طاقاتها وامكانياتها لاستقبال ضيوف الرحمن، مؤكدا ان وزارة الأوقاف والمقدسات الإسلامية الزمت جميع شركات الحج والعمرة بإجراء الفحص الفني في واحة الحجاج من قبل دائرة الترخص والمركبات التي وضعت محطة متكاملة ومتخصصة للفحص الفني للحافلات قبيل مغادرة الحافلة الحدود، يهدف إلى ضمان أكبر قدر من السلامة العامة للحجاج والمعتمرين.

وبين الشراري أن الشركة وفرت في واحة الحجاج عيادة تابعة لوزارة الصحة ومركز للدفاع المدني بالاضافة الى مكاتب لادارة السير المركزية لاصدار تصاريح للحافلات والمركبات ومكاتب تابعة لوزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية لمتابعة المعاملات الخاصة بالمعتمرين والحجاج ، وتوفير مواقف للمركبات والحافلات باحدث المواصفات العالمية، الى جانب كادر فني متخصص بادارة الواحة يعمل على ضمان تقديم الخدمات على مدار الساعة.

وتهدف واحة الحجاج إلى توفير مرفق حديث على طريق السفر الطويل يقدم خدمات متعددة يحتاجها كل من الحاج والمعتمر والمسافر أثناء سفره عبر الطريق الصحراوي متجهاً صوب الديار المقدسة وباقي مدن الجنوب حتى العقبة.