شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

العضايلة يترأس الوفد الأردني في اجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني

العضايلة يترأس الوفد الأردني في اجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني

القلعة نيوز:

بكين (26 أيار 2024)- أكد مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أمجد العضايلة أهمية العلاقات العربية الصينية، وانعكاسها على العمل الدولي متعدد الأطراف في دعم ونصرة القضايا الإقليمية والدولية العادلة، وفي مقدّمتها القضية الفلسطينية.

وشدد العضايلة، خلال ترأسه الوفد الأردني المشارك في الدورة الـ19 لاجتماع كبار المسؤولين والدورة الـ8 للحوار السياسي الاستراتيجي على مستوى كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني، على "أننا نعمل مع الصين كشريك مهم على تعزيز وتطوير التعاون معها في شتى المجالات" ، مؤكداً أن الأردن وقّع على مبادرة الحزام والطريق إيماناً بأهمية هذا المبادرة والشراكة مع الصين، وخدمة لشعبي البلدين وبما يحقق الرخاء والتطور والتنمية لهم.

وفي كلمةٍ له، خلال اجتماع مشترك للوفد العربي برئاسة السفير الحسين بن سيدي عبدالله الديه، المندوب الدائم للجمهورية الموريتانية الإسلامية، رئيسة الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية وعن الجانب الصيني السيد لي تشن سفير وزارة الخارجية لشؤون منتدى التعاون الصيني العربي، أشاد السفير العضايلة بمرور ٢٠ عام على هذا التعاون الناجح والبناء بين الدول العربية والصين، وحرص الجانبين على استمرار عقد هذا المنتدى والاجتماعات المنبثقة عنه بما يعكس الالتزام المشترك تجاه التعاون متعدد الأطراف المبني على الاحترام المتبادل وتكامل المصالح وتعزيز وتنمية التعاون في مختلف المجالات.

ولفت إلى مواقف الصين الإيجابية والداعمة لقضايا الدول العربية وبالأخص القضية الفلسطينية والتي تمر حالياً بظروف عصيبة، في ظل استمرار العدوان الاسرائيلي الغاشم ضد الشعب الفلسطيني، معرباً السفير العضايلة عن التطلّع للعمل مع الصين ومع المجتمع الدولي من أجل إنهاء الحرب على غزة وإيجاد أفق حقيقي لتحقيق السلام العادل الذي تقبله الشعوب وتدافع عنه، والذي لن يتحقق ما بقي الاحتلال، وما لم تتجسد الدولة الفلسطينية الحرة المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وفق حل الدولتين.

وضم الوفد الأردني في اجتماع كبار المسؤولين كلاً من السفير الأردني لدى الصين حسام الحسيني والسكرتير الثاني في مندوبية الأردن الدائمة لدى جامعة الدول العربية عبير وريكات والسكرتير الثاني في السفارة الأردنية في بكين مأمون الفقير.