شريط الأخبار
تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين بالأسماء...إحالة الكايد للتقاعد .. وتعيين ملحقين دبلوماسيين الفحص الانتخابي الذاتي فايز شبيكات الدعجه الملك يعود إلى أرض الوطن الملك يخاطب العالم عبر قمة مجموعة السبع بايطاليا : لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم مفتي البادية الشمالية يقود جاهة النقيب انور عبد الله الرياحي إلى عشيرة الغش الشرفات - صور + فيديو الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز" تشارك الجيش العربي / الخميس / للمرة الثالثه على التوالي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة.. ( صور ) الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال

افتتاح مركز التدريب الاقليمي للنظام الآلي لتخليص البيانات الجمركية

افتتاح مركز التدريب الاقليمي للنظام الآلي لتخليص البيانات الجمركية
القلعة نيوز:
افتتح اليوم الأربعاء مركز التدريب الإقليمي للاسيكودا في مقر مركز مكافحة التهريب برعاية كل من اللواء المهندس جلال القضاة – مدير عام دائرة الجمارك الأردنية، والسيدة دانييل شتوبي – مديرة مشروع التجارة لأجل التشغيل (T4E) والسيدة سلمى بن حاجي – ممثلة منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD) لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، وبحضور عدد من موظفي دائرة الجمارك الأردنية.

يهدف المركز إلى تحسين العمليات والأداء الجمركي، والتي بدورها ستسهم في تسهيل التجارة الدولية وتسريع وتبسيط الاجراءات الجمركية. يتضمن المركز التدريبي مجموعة من الأجهزة والمعدات الحديثة لتقديم تدريب متكامل وشامل لغايات تحسين الكفاءة التشغيلية ودعم بيئة العمل المثلى لموظفي تكنولوجيا المعلومات في دائرة الجمارك.

وأشار المهندس القضاة أن "مركز تدريب الأسيكودا الإقليمي يعد نقطة انطلاق هامة نحو بناء القدرات والمهارات اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية في هذا المجال. كما إن المركز يهدف إلى اعداد جيل جديد من الخبراء الجمركيين بأحدث التقنيات والقادرين على توظيفها بكفاءة لتحقيق أفضل النتائج بالعمليات الجمركية التكنولوجية".

بدورها أشادت شتوبي بسعادتها في افتتاح المركز والمساهمة في تأثيثه ورفده بعدد من الأجهزة والمعدات الإلكترونية والذي يأتي تجسيداً للتعاون بين مشروع التجارة لأجل التشغيل (T4E) ودائرة الجمارك الأردنية، حيث انطلق المشروع عام 2018 بتنفيذ من التعاون الدولي الألماني (GIZ) نيابة عن الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) وبتمويل مشترك من الحكومة الهولندية. مضيفة أن هذا التعاون نتج عنه إطلاق البوابة الأردنية لتيسير التجارة، وإنشاء نظام القرارات الأولية ورفع مستوى النظام التشغيلي لدى الجمارك والمعروف بالـASYCUDAWorld بالتعاون مع (UNCTAD).

كما أكدت بن حاجي – ممثلة منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية على أهمية الدور الإقليمي الاستراتيجي للمركز، في استقطاب العديد من الإدارات الجمركية في الاقليم للاستفادة من التعريف بالتكنولوجيات الحديثة وتعزيز القدرات وتطوير المهارات للعاملين في مجاليّ الجمارك والتجارة الدولية في المنطقة. إضافة إلى ذلك، يتيح المركز فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين الدول الأعضاء في المنطقة، مما يسهم في تحسين الكفاءة والفعالية في تطبيق نظام الأسيكودا، مما يعزز من تأسيس مركز التعاون الإقليمي ويعزز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة.